العاب

آيسر تلتزم بجمع وإعادة تدوير 50 طن من النفايات البلاستيكية

تماشياً مع شعار يوم الأرض لهذا العام، الكوكب مقابل البلاستيك، كشفت آيسر عن تعاونها مع بنك البلاستيك لجمع 50 طن من النفايات البلاستيكية من البيئة وإعادة تدويرها في 2024. وتركز المؤسسة المجتمعية، ومقرها كندا، على معالجة مشكلات التلوث البلاستيكي المتنامية من خلال إنشاء منظومات إعادة تدوير وتوفير فرص لكسب العيش في المناطق الساحلية الأكثر احتياجاً.

ومن المتوقع أن يسهم تعاون برنامج إمباكت من آيسر مع بنك البلاستيك في منع ما يُعادل 2.5 مليون عبوة بلاستيكية[2] من الوصول إلى المحيطات، من خلال جهود أعضاء فريق الجمع في جنوب شرق آسيا. ويُحضر الأعضاء البلاستيك الذي جمعوه إلى الفروع المخصصة التابعة لبنك البلاستيك لبيعها بسعر السوق المحلي، بالإضافة إلى الحصول على مكافآت تساعد في توفير دخل إضافي والاستفادة من مزايا اجتماعية، مثل قسائم الوجبات والتأمين الصحي وغيرها.

ويدعم تعاون آيسر مع بنك البلاستيك أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، بما فيها الهدف الأول للقضاء على الفقر، والهدف الثامن لتوفير العمل اللائق وتنمية الاقتصاد، والهدف الثاني عشر لضمان الاستهلاك والإنتاج المسؤولَين، والهدف الرابع عشر للحفاظ على الحياة تحت الماء، والهدف السابع عشر المتعلق بعقد الشراكات لتحقيق الأهداف. وتشمل أهداف آيسر البيئية والمجتمعية وفي مجال الحوكمة إدخال البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستخدام في المكونات البلاستيكية للحواسيب والشاشات بنسبة 20-30% بحلول عام 2025، والعمل على تحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050.

وقطعت آيسر خطوات واسعة لدمج أنواع مختلفة من المواد البلاستيكية المعاد تدويره بعد الاستخدام في المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية ضمن سلسلة فيرو الصديقة للبيئة، كما عززت التزامها بتحقيق حيادية الكربون من خلال أول حاسوب مكتبي محايد الكربون، Acer Aspire Vero 16، الذي أطلقته في ديسمبر 2023. وتواصل آيسر التطور مع القطاع وتغيير أساليب الحياة من خلال حلول مبتكرة وصديقة للبيئة لضمان استدامة عملياتها والبيئة على المدى الطويل.




الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق