اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

تقنية ذكاء اصطناعي جديدة قادمة لهاتف جالكسي زد فليب 6

كشفت شركة سامسونج مؤخرًا عن براءة اختراع جديدة تتعلق بتقنية ملخصات الوثائق القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي من المتوقع تطبيقها على منتجات جديدة مثل هاتف جالكسي زد فليب 6 القابل للطي. وتأتي هذه الخطوة مع اقتراب إطلاق الهواتف القابلة للطي من الجيل السادس مزودة بأحدث التقنيات المتطورة.

تقدمت سامسونج إلكترونيكس بطلب الحصول على براءة الاختراع هذه في 29 فبراير الماضي بعنوان “جهاز إلكتروني لتقديم معلومات موجزة باستخدام نموذج تعلم ذكاء اصطناعي وطريقة التحكم فيه”.

وتعمل هذه التقنية المبتكرة عندما يتم إدخال مصطلح بحث في جهاز إلكتروني، حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليله وعرض عدة وثائق ذات صلة، ثم تحديد اهتمامات المستخدم أو ميوله السياسية، وبعد ذلك تقديم ملخص مخصص.

ومن المتوقع أن تطبق سامسونج هذه التقنية على ذكائها الاصطناعي الخاص “سامسونج جاوس“، الذي يتم تطبيقه على سلسلة جالكسي إس 24 وجالكسي بوك 4. لذلك، من المرجح إضافة وظائف ذكاء اصطناعي جديدة إلى هاتف جالكسي زد فليب 6 من خلال الإصدار الجديد من سامسونج جاوس.

وسبق أن تم الإشارة إلى أن أجهزة الهواتف القابلة للطي من الجيل السادس، بما في ذلك جالكسي زد فولد 6 وجالكسي زد فليب 6، ستأتي مزودة بقدرات ذكاء اصطناعي مماثلة لسلسلة جالكسي إس 24.

وفي سياق متصل، قدمت سامسونج مثالًا مثيرًا للاهتمام حول كيفية قيام الذكاء الاصطناعي بتلخيص المقالات.

فإذا أدخل المستخدم مقالة حول موضوع “جدول أعمال قمة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”، وأصدر أمر للذكاء الاصطناعي مثل “لخّصها بإيجاز وحيادية”، سيلخص الذكاء الاصطناعي الكلمات الرئيسية مثل “كوريا الشمالية، والنووي، والصواريخ، وتدريبات عسكرية كورية جنوبية – أمريكية”.

أما إذا كان الأمر “لخّصها بشكل مطوّل وسلبي”، فسيلخص الذكاء الاصطناعي المقالة قائلًا “قد تلقي الخلافات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حول حلول مشكلة كوريا الشمالية بظلالها على القمة المقبلة بين البلدين”.

المصدر




الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق