Huawei P40 proسيارات

بسعر موبايل سامسونج الجديد.. 5 سيارات متاحة للشراء فى السوق


12:29 ص


الثلاثاء 29 أغسطس 2023

كتب – محمد جمال:

سجلت أسعار الهواتف الرائدة في السوق المصرية أرقاما فلكية، تتجاوز المنطق والمعقول، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، ونقص الإمدادات.

وكانت أولى الصدمات بسعر هاتف سامسونج جالاكسي Z FOLD 5، الذي وصل إلى سعر 83 ألف جنيه لنسخة 512 جيجا، و 74 ألف جنيه لنسخة 256 جيجا، بينما وصل سعر سامسونج جالاكسيZ FOLD 4 إلى حوالي 60 ألف جنيه.

وعلى الرغم من الارتفاع الكبير بأسعار الهواتف المحمولة بالآونة الأخيرة، إلا أنه لازال يتواجد بعض السيارات المستعملة المتاحة للشراء بأسعار تقارب سعر هاتف سامسونج جالاكسي Z FOLD 5.

ويرصد التقرير التالي أسعار 5 سيارات تتنوع مابين سيدان عائلية وهاتشباك بسوق المستعمل وسعرها أقل من سعر Z FOLD 5، ويبدأ أسعار السيارات من 70 ألف جنيه:

سكودا فيليشيا

سيارة سكودا فيليشيا موديل 1997 المزودة بمحرك يدوي من السيارات المتاحة في سوق المستعمل بمتوسط سعري 70 ألف جنيه،ويتحكم في أسعار السيارة الحالة الفنية وسنة الصنع.

هيونداي إكسيل

هيونداي إكسيل

تعتبر هيونداي إكسيل بموديلاتها المختلفة من السيارات التي لاقت رواجًا وانتشارًا كبيرين في السوق المصري خلال التسعينيات والعقد الأول من الألفية الثالثة.

ويبلغ متوسط أسعار موديل 1997 المزود بناقل حركة أوتوماتيك عبر مواقع البيع الإلكترونية 80 ألف جنيه، وذلك وفقًا لحالتها الفنية والكماليات المزودة بها.

أوبل فيكترا

أوبل فيكترا

سيارة أوبل فيكترا سيدان موديل 1995 مزودة بمحرك 1500 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك، وتقدم فيكترا عبر مواقع البيع الإلكترونية بمتوسط سعري 80 ألف جنيه وتتحكم الحالة الفنية فى سعر السيارة النهائي.

فيات سينا

فيات سيينا سيدان

تعتبر السيارة فيات سيينا من أشهر السيارات المستعملة في السوق المصري نظرا لعده عوامل، أهما، سعرها المناسب مقارنة بعدد كبير من السيارات المستعملة بالإضافة إلى إنتمائها إلى أعرق العلامات التجارية في العالم وهي فيات الإيطالية

تتوفر السيارة فيات سيينا بمحركين، الأول بسعه 1400 سي سي والثاني بمحرك سعه 1600 سي سي، و تأتي بموديلات بداية من 2000 حتى 2004، بالإضافة إلى ناقل حركة مانيوال فقط ولم يصدر منها ناقل حركة أوتوماتيك.

يبلغ متوسط أسعار فيات سيينا موديل 2001 المزودة بمحرك 1.6 لتر، 82 ألف جنيه ويتحكم في السعر الحالة الفنية للسيارة.

دايو ماتيز

دايو ماتيز

تقدم السيارة الهاتشباك الصغيرة دايو ماتيز من شركة دايو الكورية، ومتاحة في سوق المستعمل بمتوسط سعري 80 ألف جنيه.

وتتميز السيارة بتوفيرها في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة 10 لترات لكل 160 كيلومترا، ولكن يعيبها صغر حجمها وضعف محركها الذي يصل إلى 850 سي سي.

ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع، إضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

اقرأ أيضًا..

للمقبلين على الشراء.. 5 سيارات “زيرو” متاحة للتسليم الفوري (أسعار ومواصفات)

وكالة أمريكية تكشف عن السيارة “الملاكي” الأكثر مبيعًا بمصر في 2023

“خبير” يتوقع تراجعا كبيرا في أسعار هذه السيارة قريبًا


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق