العاب

أهم التلميحات لألعاب بلايستيشن في قصائد God Of War Ragnarok الشعرية-ج2

نستكمل معكم في هذا المقال عن لعبة God Of War Ragnarok من استوديو Santa Monica ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 الحديث الذي بدأناه أول مرة في الجزء الأول من مقال “قصائد Kvasir في قاد اوف وور راجناروك والألعاب التي تشير إليها”. إذ أننا سنسلط الضوء على 5 قصائد أخرى جديدة.

قصيدة Celestial Construct

تشير هذه القصيدة إلى لعبة الـ PS5 المجانية Astro’s Playroom، ويظهر في صورة الغلاف شخصية Astro نفسه، كما تلمح القصيدة إلى العديد من الألعاب المصغرة داخل Astro’s Playroom، وتركز على واحدة منها تحديدًا: “Astro Bot Rescue Mission”، ومن قبيل الصدفة كانت هذه أيضًا لعبة لـ PSVR، وكان الهدف من كلا العنوانين ابتكار شيءٍ خفيفٍ وبسيط لمساعدة اللاعبين على تعلم التقنيات الجديدِة في جهاز الـ PS5.

قصيدة Upon Pursuing A Place Not Marked On Maps

God Of War Ragnarok

أطول قصيدة في اللعبة هي إشارة إلى سلسلة Uncharted، وتركز القصيدة على عمليات البحث عن الكنوز التي يقوم بها Nathan Drake في كل لعبة، مع النقاط الإيجابية والسلبية في كل بحث، كما يسلط الضوء على مدى ميل Drake إلى التدمير خلال كل ذلك، ومناطق التسلق المعروفة في ألعاب السلسلة.

كما تم تضمين طوق Drake الذي يرتديه حول رقبته في القصيدة، ولا يمكنك التعرف على الرسم المنقوش على الغلاف بسهولة، لكنه في الواقع الشعار الموجود في مقدمة دفتر يوميات Drake.

قصيدة Eastern Specter

God Of War Ragnarok

تشير القصيدة إلى لعبة Ghost of Tsushima، وإلى بطل الرواية Jin Sakai، الذي يستخدم الهايكوس طوال الوقت في اللعبة، وذكر الريح في القصيدة هو إشارة واضحة إلى الريح التي يستخدمها اللاعبون كدليل أثناء المغامرة، وفي السطر الثاني تتحدث القصيدة عن النزال الافتتاحي في المواجهة الجماعية المميزة والتي تعتبر إحدى سمات اللعب الرئيسية الاستثنائية في اللعبة، ونلاحظ قناع الشبح المرسوم على غلاف القصيدة الذي يرتديه Jin في اللعبة.

قصيدة Sanguinity

God Of War Ragnarok

اللعبة المشار إليها هنا هي Bloodborne، حيث تتحدث القصيدة عن مدينة Yharnam المظلمة والمتعرجة، كما تم التطرق إلى العديد من جوانب اللعبة المختلفة، وإبراز الأصول المختلفة التي يمكن للاعبين الاختيار بينها لتخصيص طريقة لعبهم، كما ذكرت القصيدة أيضًا صعوبة اللعبة، التي تعتبر من أكثر السمات الشهيرة لألعاب استوديو FromSoftware، وصورة الغلاف ترمز لعلامة الصياد من اللعبة أيضًا.

قصيدة The Dead Do Not Ride

Page, Text, Diary

تشير القصيدة إلى لعبة الزومبي الشهيرة Days Gone، ويتكلم أول سطرين منها عن الدراجات النارية ونادي Mongrel’s Motorcycle Club، وصورة الغلاف هي رمز النادي نفسه، الذي كان بطل الرواية Deacon St. John عضوًا أساسيًا فيه، ويلعب ذلك دورًا مهمًا في أحداث القصة، كما تتحدث بقية القصيدة عن قتال الإخوة وموتهم معًا، وهو موضوع رئيسي آخر في قصة اللعبة كذلك.

في الختام.. ذكرنا لكم في مقال اليوم ماتبقى من القصائد التي تشير إلى ألعاب شهيرة في God Of War Ragnarok، يمكنكم أيضًا أن تتفضلوا بقراءة مقالنا السابق بعنوان “ترتيب زعماء God Of War Ragnarok الرئيسية حسب القوة”.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، ماهي أكثر قصيدة أعجبتكم ؟

ias


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق