العاب

مايكروسوفت: عدد مستخدمي Xbox الشهري كسر حاجز 120 مليون مستخدم

بعد أن كشفت مايكروسوفت عن تقريرها المالي للربع المنتهي في 31 ديسمبر 2022 مسجلةً تراجعاً بعائدات قسم Xbox بنسبة 13%، أفصحت عن تحطيم اكسبوكس رقماً قياسياً يتعلق بعدد المستخدمين الشهري.

حيث قال ساتيا ناديلا أن عدد مستخدمي Xbox الشهري قد كسر حاجز 120 مليون مستخدم وهذا بالطبع يعتبر إنجاز ورقم كبير، وأضاف بتصريحه:

رأينا إنجازات قياسية جديدة لاشتراكات Game Pass، ساعات بث الألعاب، وعدد الأجهزة الفاعلة شهريًا. عدد المستخدمين النشطين شهريًا تجاوز 120 مليون مستخدم.

نواصل الاستثمار لإضافة قيمة إلى Game Pass، في هذا الربع، دخلنا في شراكة مع Riot Games لجعل ألعاب الحاسب الشخصي والجوال الخاصة بالشركة، إلى جانب المحتوى المتميز، متاحة للمشتركين.

وأخيراً، نحن متحمسون من خلال مجموعتنا القادمة من إصدارات AAA خاصتنا بما في ذلك العناوين الجديدة المثيرة من ZeniMax و Xbox Game Studios.

في حين تستمر خدمة Game Pass من Microsoft في النمو ، على الرغم من أن الشركة لم تقدم اليوم أي أرقام جديدة حول عدد المشتركين. تم دفع Game Pass بشكل كبير من قبل Microsoft في السنوات الأخيرة، وبينما تستمر الخدمة في النمو، فإنها لم تحقق الأهداف في عام 2022.

كما اعترف رئيس Xbox Phil Spencer بأن Game Pass لن تمثل على الأرجح أكثر من 10 إلى 15 بالمائة من أعمال الألعاب الخاصة بهم. كما تظهر نتائج اليوم، إذا انخفضت مبيعات أجهزة Xbox والألعاب التقليدية، فإن Game Pass لا يكفي وحده لتصحيح المسار وتعويض التراجع. وهذا ما قالته المديرة المالية إيمي هود حيث ذكرت بأن محتوى Xbox من المرجح أن ينخفض في “الأرقام الفردية” مرة أخرى في الربع المقبل، حيث لا يمكن لنمو Game Pass تعويض انخفاض إيرادات الخدمة الحية من عناوين الطرف الأول والثالث.

ما هي توقعاتك لما وصلت إليه أعداد مشتركين خدمة جيم باس؟


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق