العاب

عدد لاعبي Microsoft Flight Simulator تجاوز 10 ملايين لاعب

ربما لا تكون Microsoft Flight Simulator مفضلة لطبقة عريضة من اللاعبين بالنظر لمستوى الواقعية الذي تقدمه، لكن هذا لا ينفي حقيقة كونها واحدة من أكثر الإنجازات المذهلة التي رأيناها في صناعة الألعاب مؤخرًا، من حيث لنطاق الهائل والمستوى التقني، وبالتالي لم يكن من المفاجئ تحقيقها نجاح مدوٍ خلال الفترة الماضية.

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا أن Microsoft Flight Simulator تم لعبها بواسطة 10 ملايين لاعب خلال 27 شهرًا منذ إصدارها عبر Xbox و PC و xCloud، ويشمل هذا 500 مليون رحلة من قبل جميع اللاعبين وما مجموعه 40 مليار ميل طيران.

تقول مايكروسوفت أن لديها خططًا مثيرة لعام 2023 وما بعده، لذلك من الواضح أن محبي العنوان سيكون لديهم الكثير من التحديثات التي يتطلعون إليها في المستقبل.

لمحة عن لعبة Microsoft Flight Simulator:

لعبة Flight Simulator 2020 هي لعبة محاكاة طيران طوَّرها استوديو Asobo Studio ونشرتها شركة Xbox Game Studios خلال 2020، وتمثل عودةً للسلسلة بعد غيابٍ استمر 14 عامًا. أصبحت اللعبة متوفرة بالفعل على PC وستشق طريقها إلى جهازيّ Xbox Series S و Xbox Series X خلال العام الجاري، كما ستتوفر على Xbox One مستقبلًا.

ولعل العامل الأبرز في لعبة Flight Simulator هو استغلالها الأمثل لخدمات Azure السحابية ودمجها مع بيانات خرائط محرِّك البحث Bing المعروف. ويخوِّل هذا النظام اللعبة من نقل كامل الكرة الأرضية وبياناتها عبر خدمة البث، بسعة بيانات تصل إلى 2 بيتابايت.

يُشار إلى أن لعبة Microsoft Flight Simulator تحتوي على أشهر مطارات العالم، منها مطار القاهرة الدولي ممثلًا عن مصر، ومطار دبي الدولي، الخاص بالإمارات العربية المتحدة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق