العاب

مستقبل Call of Duty الغامض فرصة لا تفوّت لألعاب Battlefield – هل تتفق مع هذا؟ (مُحدث)

تحارب سوني بشراسة كبيرة من أجل منع إتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفجن أو على الأقل ضمان عدم حصر ألعاب Call of Duty عبر اكسبوكس وربما الأهم عدم طرحها للجيم باس. فرئيس بلايستيشن جيم ريان يعتقد أن عرض Xbox بخصوص Call of Duty غير كافٍ على العديد من المستويات.

سوني ترى بأنه من الصعب على أي مطور تقديم لعبة تصويب تنافس شعبية كول أوف ديوتي حتى أن هيئة المنافسة البريطانية أقرت بأن صفقة مايكروسوفت و Activision قد تضعف PlayStation.

ولكن ماذا عن منافسة كول أوف ديوتي الأبرز Battlefield هذا العنوان عانى كثيراً في آخر إصدارين له وتعرض لانتقادات أثرت كثيراً على شعبيته، لكن يبدو بأن مَصائِبُ قَومٍ عِندَ قَومٍ فَوائِدُ حيث باتت EA تنظر إلى أن الغموض بشأن مصير كول أوف ديوتي قد يصب في مصلحة عنوانها.

هذا بحسب Andrew Wilson مسؤول EA الذي قال بشكل علني بأن عدم اليقين حيال مستقبل Call of Duty على بلايستيشن يمثل فرصة هائلة لـ Battlefield واعتبرها حتى فرصة يجب عدم تفويتها. فحصر كول أوف ديوتي على اكسبوكس سيفيد باتلفيلد كونها عنوان يصدر على كل المنصات ويدعم اللعب المشترك أيضاً.

في عالم قد تكون فيه تساؤلات حول مستقبل Call of Duty وما هي المنصات التي قد تكون السلسلة موجودة عليها أو قد لا تكون موجودة عليها، فإن وجود علامتنا – أي Battlefield – بكونها منصة محايدة وتصدر لجميع الأجهزة، أعتقد أنها فرصة هائلة.

طبعاً ويلسون لم يقل بأنه سيجلسون وينتظرون تلك الفرصة حتى تأتي إليهم دون القيام بأي جهد بل أكد بأنه تم توكيل مهمة تطوير هذا العنوان لفريق مبدع سيعمل على إضافة أفكار جديدة ويقدم تجربة يستحقها جمهور باتلفيلد. وبنفس الوقت بحقيقة أن Battlefield تكافح حاليًا للبقاء بالساحة والمنافسة حيث ذهب إلى حد القول بأن آخر إصدارين للسلسلة V و 2042 كانا بمثابة خيبات أمل.

لا أعتقد أننا قدمنا ​​آخر جزأين بالطريقة التي ينبغي أن نقدمها بها. هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به هناك. ولكن في جوهرها، هذا عنوان استثنائي. وما رأيناه في عالم الترفيه هو أن مثل تلك العناوين دائماً ما تكون مرنة وقادرة على التجدد.

لقد رأينا أفلامًا لا ترقى إلى مستوى توقعات الامتيازات. قد تكون Star Wars واحدة من هذه العناوين التي ينطبق عليها كلامي. وبعد ذلك يمكنك أن ترى ما يحدث عندما تشارك الفريق الإبداعي المناسب، وكيف تمكنوا من إعادة ابتكار عنوان حرب النجوم وتنميته. وأعتقد أن لدينا فريقًا إبداعيًا استثنائيًا مشاركًا في Battlefield الآن ولديهم طموحات لا تصدق.

في هذه الحلقة من آراء اللاعبين نود أن نسألكم عن رأيكم بهذا الأمر فهل ترون بأن غياب كول أوف ديوتي عن بلايستيشن سيجعل باتلفيلد هي البديل الوحيد المتاح لملاك بلايستيشن وبالتالي يمثل ذلك فرصة تستغلها EA لزيادة شعبية عنوانها؟ أم أن أصحاب بلايستيشن لا يهتمون أساساً باللعبة وهي غير قادرة على أن تحل مكان كول أوف ديوتي؟ هذا وكنا قد علمنا بأن العديد من مشاريع باتلفيلد قيد التطوير حاليًا. بما في ذلك تجربة مختلفة من Ripple Effect.

خلاصة الآراء

الغالبية وبنسبة 34.7% اختاروا “أجل مبيعات باتلفيلد ستزيد” أما نسبة 28.8% فقالوا “لا باتلفيلد ليست ند لـCOD” وهناك من اختار “حل رخيص بدل اصلاح لعبتهم” بنسبة 24.9%. أما الباقيين فاختاروا “لاعبو PS لن يهتموا لها”.

ias




الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق