العاب

استوديوهات Crystal Dynamics و Eidos ستبقى بنقطة التعادل من غير ربح أو خسارة حتى إصدار ألعابهم الجديدة

كما تعلمون جميعاً تم الكشف مؤخراً بأن مجموعة Embracer Group ستستحوذ على مطوري Tomb Raider و Deus Ex أي أنها قامت بشراء استوديوهات Crystal Dynamics و Eidos من سكوير انكس مقابل 300 مليون دولار.

اليوم مجموعة Embracer كشفت بأنها تعتقد بأن هذه الاستوديوهات ستبرع وتتفوق تحت إدارة المجموعة والنهج التشغيلي الذي تتبعه ونظام ملكيتها، وتابعت بالقول بأن استوديوهات Crystal Dynamics و Eidos ستبقى بنقطة التعادل من غير ربح أو خسارة لمدة عامين ماليين قادميين مدفوعة بالمبيعات التي يمكن أن تحققها ألعابهم السابقة.

لكن بالمضي قدماً تتوقع المجموعة أن تصل تلك الاستوديوهات لنقطة تتمكن فيها من تحقيق أرباح وأن تتخطى نقطة التعادل من غير ربح أو خسارة، أو السعر الذي يتم فيه التساوي بين الربح والخسارة حتى إصدار ألعابهم الجديدة بعد عامين.

وقد أظهرت البيانات المالية لشركة Square Enix بأن Crystal Dynamics حقق إيرادات بآخر 3 سنوات تقدر بنحو 240 مليون دولار كندي (نحو 187 مليون دولار أمريكي) ولكن الدخل التشغيلي للاستوديو كان فقط 10.1 مليون دولار كندي أي قرابة 8 ملايين دولار أمريكي. والدخل التشغيلي يسمى أيضاً “الدخل من العمليات”، وهو ربح الشركة قبل خصم الفوائد والضرائب، ويحتسب من خلال طرح الإيرادات من تكلفة البضائع المباعة والتكاليف التشغيلية مثل الأجور وتكاليف التشغيل كالكهرباء وغيرها من النفقات.

أما Eidos Interactive الذي يضم كل من Eidos Montreal و Square Enix Montreal فقد حقق إيرادات نحو 248 مليون دولار كندي أي 193 قرابة مليون دولار أمريكي بآخر 3 سنوات. لكن الدخل التشغيلي من هذه الإيرادات كان فقط 10.3 مليون دولار كندي أي قرابة 8 ملايين دولار أمريكي. وهذه الأرقام تعتبر منخفضة وغير مرضية تجارياً.

هذا وكان أحد المحللين قد قال أن Square Enix خسرت 200 مليون دولار بأقل من عامين بسبب ألعاب مارفل.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق