تقنية

خريطة القرم على تطبيق ”آبل“ تثير الجدل.. والشركة تعيد النظر بها

أخبار الآن | الولايات المتحدة – nytimesBBC

بدأت شركة "آبل" تعيد النظر في الطريقة التي تتناول بها الحدود المتنازع عليها، خصوصاً بعدما أشارت إلى شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا، على أنها جزء من روسيا، وذلك في تطبيقها للخرائط والطقس للمستخدمين الروس.

وفي مارس/آذار 2014، قامت موسكو بضمّ جزيرة القرم إليها بعد استفتاء تراه كييف وخلفاؤها الغربيون أنه غير قانوني. ومع هذا، تنظر روسيا وأوكرانيا بحساسية شديدة إلى الطريقة التي تقوم بها الشركات العالمية بتعريف القرم منذ أن سيطرت القوات الروسية على تلك المنطقة.

وفي السياق، أشارت المتحدثة باسم "آبل" ترودي مولر إلى أنّ "الشركة لم تجر أي تعديلات على خرائطها خارج روسيا، وأجرت التغيير للمستخدمين الروس بسبب قانون جديد بدأ سريانه في هذا البلد".

وأضافت: "نراجع القانون الدولي بالإضافة إلى القوانين الأمريكية والمحلية الأخرى ذات الصلة قبل اتخاذ قرار بشأن وضع علامات على خرائطنا، ونجري تعديلات إذا تطلب القانون ذلك. بدأنا نأخذ نظر أعمق في الطريقة التي نتناول بها الحدود المتنازع عليها في خدماتنا، وربما نجري تعديلات في المستقبل نتيجة لذلك".

Apple 'taking a deeper look' at map policies after calling Crimea part of Russia https://t.co/9sVSN6Ff3p pic.twitter.com/L8NY5sg6lk

— Reuters U.S. News (@ReutersUS) November 30, 2019

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

”فيسبوك“ تستحوذ على لعبة الواقع الإفتراضي ”Beat Saber“

The post خريطة القرم على تطبيق ”آبل“ تثير الجدل.. والشركة تعيد النظر بها appeared first on أخبار الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق