رياضة

شغف لا ينتهى.. دموع رونالدو تحكى مسيرة الإنجازات وكيف أصبح بطلًا أسطوريًا؟


لا تزال مسيرة الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو حديث الأوساط الرياضية العالمية طالما وطأت قدميه أرضية المستطيل الأخضر في أي من البطولات التي يشارك فيها سواء على مستوى الأندية أو المنتخب، وهو الأمر الذي تعيشه الجماهير حاليًا مع اللاعب الأسطوري فى كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”  المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.


يحظى كريستيانو رونالدو بلحظات لا تنسى خلال الفترة الحالية من الجماهير تتصدرها مشاهد انكسار ودموع نتيجة عدم حصوله على ألقاب أو إنجازات مع النصر السعودي أو منتخب البرتغال حاليًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية.


كريستيانو رونالدو .. شغف لا ينتهي

 


ورغم كل الأرقام القياسية والألقاب الفردية والبطولات التي حققها رونالدو خلال مسيرته، إلا أن صاحب الـ39 عاما، لكن عندما تشاهد دموعه سواء مع منتخب البرتغال أو ناديه الحالي النصر، لمجرد أنه يخسر بطولة أو يكاد يودع بطولة، تشعر كأنه لم يحقق أية إنجازات، وهذا ما يصنع الفارق ويضع اللاعبين فى مصاف الأساطير.

كريستيانو رونالدو اللاعب الأسطوري الذي خلد اسمه في سجلات المجد الكروي وحطم العديد من الأرقام القياسية وحصد البطولات أبرزها مع ريال مدريد، خرج مع نادي النصر السعودي بموسم صفري في ظاهر نادرة كرويًا أن تترك “خانة البطولات” موسم بدون وضع رقم جديد فيها.


دموع الأسطورة كريستيانو رونالدو


وتملكت الدموع من كريستيانو رونالدو في لحظات صعبة في الساحرة المستديرة خلال الأشهر الحالية الا أنها لم تستطع اسقاطه بشكل أو بآخر بالرغم من انهياره بالبكاء في مباراة النصر ضد الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بسبب عدم تحقيق اللقب الذي كان قريبًا للغاية منه.


وزادت معاناة رونالدو مع الدموع بعد فشله في تسجيله ركلة جزاء ضد سلوفاكيا في الشوط الإضافي الأول ما تسبب في قيام زملائه بمنتخب البرتغال مواساته.


كل هذه الدموع لم تجعل كريستيانو رونالدو يتوقف بل جعلته يزداد قوة حتى أن روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال يطلب منه تسديد ركلة الجزاء الأولى التي وضعها بكل سهولة وقوة.


رونالدو مع البرتغال


ويمتلك رونالدو أرقاما قياسية بالجملة فى مشواره بقميص المنتخب البرتغالى منذ عام 2003 حتى الآن، حيث يعد الدون أفضل هدافى “برازيل أوروبا” على مر العصور، وأيضا اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده بجميع البطولات.


وأحرز كريستيانو رونالدو 128 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته فى 206 مباراة بجميع البطولات فى مسيرته الدولية على مدار 21 عاما، بالإضافة إلى 46 تمريرة حاسمة في إجمالي 16.302 دقيقة مشاركة حتى الآن.


ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 132 مباراة.


وفى قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغالى، يأتي رونالدو في الصدارة متفوقا بفارق كبير على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.


ألقاب وإنجازات كريستيانو رونالدو

 


وتوج رونالدو بـ33 لقبا خلال مشواره الحافل بالإنجازات بدأها بلقب كأس السوبر البرتغالى مع سبورتنج لشبونة، ثم حصد 9 ألقاب مع مانشستر يونايتد كالتالى: الدوري الإنجليزي “3 مرات”، دورى أبطال أوربا “مرة واحدة”، كأس الاتحاد الإنجليزى “مرة واحدة”، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة “مرتين”، الدرع الخيرية “مرة واحدة”، وكأس العالم للأندية فى عام 2008.


ونجح رونالدو فى التتويج بـ15 لقبا بقميص ريال مدريد وهى: الليجا “مرتين”، دورى أبطال أوروبا “4 مرات”، كأس ملك إسبانيا “مرتين”، كأس السوبر الإسبانى “مرتين”، كأس السوبر الأوروبى “مرتين”، وكأس العالم للأندية “3 مرات”.


وفى مشواره مع يوفنتوس، توج النجم البرتغالى بخمسة ألقاب وهى: الدوري الإيطالي مرتين، كأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس السوبر الإيطالى مرتين، فيما فاز رونالدو بأول ألقابه بقميص النصر وهو البطولة العربية 2023.


رونالدو مع النصر


وخاض رونالدو قائد منتخب البرتغال 45 مباراة مع النصر السعودي بكافة المسابقات خلال الموسم المنتهي 2023-2024، وسجل 44 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.


لعب رونالدو 35 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، وأحرز 31 هدفًا حاصًلا على لقب الحذاء الذهبي كهداف للبطولة، وقدم 11 تمريرة حاسمة.


وأصبح رونالدو صاحب الرقم القياسي في الدوري السعودي كأكثر لاعب يسجل في موسم واحد، كما بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق جائزة هداف الدوري في 4 دوريات مختلفة.


وفي مسابقة دوري أبطال أسيا، شارك الدون في 8 مباريات بالبطولة وأحرز 6 أهداف وصنع هدفًا، ولعب مباراة في مرحلة التصفيات وقدم تمريرة حاسمة.


وظهر قائد المنتخب البرتغالي، في 4 مباريات ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وأحرز 3 أهداف وخسر اللقب في المباراة النهائية أمام النصر بركلات الترجيح.


وأخيرًا خسر البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ لقب كأس السوبر السعودي مع النصر بعد الخسارة أمام الهلال بنتيجة 1-2.


دموع رونالدو في يورو 2024 
دموع رونالدو في يورو 2024 (2)
دموع رونالدو في يورو 2024 
دموع رونالدو في يورو 2024 (3)
دموع رونالدو في يورو 2024
دموع رونالدو في يورو 2024 (4)
دموع رونالدو في يورو 2024 




الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق