اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

آبل تعلن رسمياً عن iOS 18 مع تخصيصات أكبر ودعم RCS

آبل كشفت عن أحدث إصدارات iOS وهو iOS 18 والذي يدعم الذكاء الإصطناعي Apple Intelligence كما ذكرنا وتستطيع التعرف على مميزاته من هنا.

 

إصدار iOS 18 يوفر تخصيصات أكبر في النظام حيث أصبح بإمكانك وضع التطبيقات في أي مكان تريده على الشاشة الرئيسية وتغيير حجم الأيقونات وكذلك يُمكنك تغيير ألوان أيقونات التطبيقات الخاصة بآبل وأيضاً الوضع الداكن سيجعل لون الأيقونات داكنة.

 

كذلك هناك تعديل في مركز التحكم السريع في الإعدادات حيث يُمكن إضافة ويدجيت وتستطيع إعادة تنظيمه وتغيير الحجم الخاص بالأيقونات وسيكون هناك أكثر من صفحة ويُمكن إضافة إعدادات خاصة بتطبيقات طرف ثالث للمركز بجانب إمكانية السحب للوصول إلى مركز التحكم السريع.

 

أما بالنسبة للرسائل فأصبحت تدعم الـ RCS ويُمكن مراسلة مستخدمين أندرويد مثل مراسلة مستخدمين iMessage لبعضهم البعض وكذلك أصبح يدعم التطبيق إرسال الرسائل النصية عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ وعدم وجود تغطية مع دعم التعديل على الخطوط والتغيير في شكلها بجانب ميزة جدولة الرسائل وإمكانية التفاعل على الرسائل بوجوه تعبيرية من تصميمك.

 

آبل كشفت عن إعادة تصميم تطبيق الصور حيث أصبحت الصور معروضة بشكل كامل أمامك ويُمكن للمستخدمين الوصول للصور والفيديوهات عن طريق السنة والشهر وسيتواجد هذا الاختيار بالأسفل وأيضاً ستجد أن الصور مقسمة أسفل المعرض بأخر صور تم إلتقاطها وصور الأشخاص وصور الأشخاص مع الحيوانات الأليفة وهكذا وستتمكن كذلك من إخفاء صور لقطات الشاشة من المعرض بحيث لا تجعل شكله غير جيد.

 

أيضاً من المميزات الجديدة في iOS 18 إمكانية غلق التطبيقات بكلمة مرور أو قارئ البصمة أو ميزة التعرف على الوجه وسيتم إخفائهم من الظهور في بحث سيري وكذلك على شاشة القفل ستتمكن من تغيير الأيقونات المتواجدة على اليسار واليمين.

 

آبل قامت بإضافة Game Mode لإصدار iOS 18 ومع تفعيله سيقوم بتقليل المهام في الخلفية للحصول على معدل إطارات أفضل في الألعاب وتجربة سلسلة بشكل أكبر وقامت بإضافة خيارات أكثر في حد شحن البطارية بعد أن كانت 80% فقط أصبح مُتاح لك اختيار 90% أو 95% أو 85%.

 

إصدار iOS 18 متوفر في الوقت الحالي بنسخة تجريبية موجهة للمطورين وسيتوفر الشهر القادم بنسخة تجريبية ستكون للمستخدم العادي ولكن مازالت لن تكون مستقرة والنسخة النهائية ستتوفر في خريف العام الحالي والهواتف التي ستصل لها ستجدها في الصورة بالأسفل.

 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق