رياضة

رونالدو: جهزت نفسي جيدا لـ يورو 2024.. ولا أهتم بالأرقام القياسية



علق البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي على المشاركة مع منتخب بلاده فى بطولة أمم أوروبا يورو 2024 التى تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو.


وقال رونالدو فى تصريحات لقناة أبو ظبى الرياضية، “الأرقام القياسية نتيجة وليست هدفًا بالنسبة لي، أعتقد أنها تأتي بشكل طبيعي، أنا سعيد، إنه اليورو السادس لي، الأمر يتعلق بالاستمتاع به قدر الإمكان، واللعب بشكل جيد والتأكد من فوز الفريق، سأحاول أن أبذل قصارى جهدي وأستمتع بالأمر”


وأضاف النجم البرتغالى، “أشعر أنني مستعد، لقد أعددت نفسي لهذه المنافسة، كما قلت، المهم مواصلة الأمر، نحن على بعد أيام من مباراتنا الأولى، يتعلق الأمر بإعداد أنفسنا بأفضل طريقة ممكنة والانطلاق ببداية جيدة، وهو أمر ضروري، للفوز.”


 


 


وشهد وصول منتخب البرتغال الى الأراضي الألمانية التفاف الجماهير حوله فور ظهوره وظل يوقع على الهدايا التذكارية قبل مغادرة الفريق لمقر إقامته.


ويخوض منتخب البرتغال، منافسات بطولة يورو 2024، ضمن منتخبات المجموعة السادسة، بجانب كل من تركيا، التشيك وجورجيا.

ويمتلك رونالدو أرقاما قياسية بالجملة فى مشواره بقميص المنتخب البرتغالى منذ عام 2003 حتى الآن، حيث يعد الدون أفضل هدافى “برازيل أوروبا” على مر العصور، وأيضا اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده بجميع البطولات.

وأحرز كريستيانو رونالدو 130 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته فى 207 مباراة فى مسيرته الدولية على مدار 21 عاما، بالإضافة إلى 46 تمريرة حاسمة.

ويتفوق رونالدو في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة بقميص منتخب البرتغال على جواو موتينيو صاحب المركز الثانى برصيد 146 مباراة، يليه بيبي ثالثا برصيد 132 مباراة.

وفى قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب البرتغالى، يأتي رونالدو في الصدارة متفوقا بفارق كبير على باوليتا صاحب المركز الثانى برصيد 47 هدفا.




الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق