العاب

Computex 2024: شركة Colorful تُعلن منتجاتها الجديدة المُوجهة للألعاب

أعلنت شركة Colorful عن عدد من أجهزتها الجديدة المُوجهة للألعاب ضمن سلسلة iGame، وذلك خلال فعاليات معرض Computex 2024 المُنعقد حاليًا بمدينة تايبيه في تايوان. وتُعد شركة Colorful ضمن أكبر الشركات التقنية المتخصصة في مجال الهاردوير والكمبيوتر بالصين. وتُشارك Colorful بمعرض كمبيوتكس 2024 لتعرض أحدث إصداراتها في مجال الكمبيوتر واللابتوب التي خطفت أنظار الحاضرين بفضل تصميماتها المميزة المُعتمدة على البساطة المتناهية.

قد يُهمك أيضًا:

تأسست الشركة في عام 1995؛ فهي تحظى بثلاثين عامًا من الخبرة تقريبًا في مجال الهاردوير والكمبيوتر. وتُعد Colorful أيضًا ضمن أكبر الشركاء الاستراتيجيين للشركات التقنية الكبرى العالمية في الصين؛ مثل إنفيديا، وAMD، وIntel وغيرها من الشركات الأخرى الرائدة في مجال الهاردوير.

أعلنت الشركة خلال المعرض عن مجموعة متنوعة من منتجات الكمبيوتر والهاردوير؛ والتي تضمنت لابتوب مع بعض أنظمة الهاردوير المُجمعة التي تأتي مع مجموعة من أحدث القطع وأقواها حتى الآن. واستعرضت الشركة أيضًا مختبرها المشترك لأبحاث الهاردوير؛ والتي يُقدم عددًا من المنتجات الرائدة في هذا المجال مثل صناعة البطاقات الرسومية المختلفة القائمة على معالجات وAMD إنفيديا الرسومية، بالإضافة أيضًا إلى تطوير بعض منتجات المعجون الحراري عالية الأداء، والتي تُعد ضمن أهم المستهلكات التي يُقبل عليها المستخدمون لضمان استدامة المعالجات المركزية والرسومية.

نستعرض في هذا المقال نظرةً شاملةً لأبرز إعلانات شركة Colorful اليوم في مؤتمر Computex 2024.

لابتوب Colorfire MEOW Series

يأتي هذا اللابتوب الجديد ضمن سلسلة MEOW التي لاقت نجاحًا كبيرًا فور إطلاقها لأجهزة الكمبيوتر المكتبي؛ خاصةً في الصين. فقد قررت الشركة إطلاق أول أجهزة كمبيوتر محمول ضمن هذه السلسلة الناجحة؛ وهما MEOW R15 وMEOW R16.

سلسلة MEOW!

تبدو هذه السلسلة هي الأظرف على الإطلاق من بين كل ما أنتجته الشركات العالمية الأخرى؛ إذ قررت الشركة لسبب ما اتخاذ طابع «قططي» لطيف لجميع الأجهزة والمنتجات ضمن هذه السلسلة!

تعتمد اللابتوبات الجديدة على أحدث المعالجات من شركة AMD، وهي Ryzen 8000. وكشفت الشركة أنها استخدمت معالجات هذه السلسلة المُعدة خصيصًا للألعاب والترفيه وصناعة المحتوى. وتدعم هذه المعالجات أيضًا تقنيات الذكاء الاصطناعي من AMD؛ وهي Ryzen™ AI؛ ما يجعل من هذه الأجهزة الجديدة قادرةً على مواكبة عصر الذكاء الاصطناعي.

المواصفات الداخلية

كشفت الشركة عن بعض المواصفات الداخلية لهذه الأجهزة الجديدة؛ إذ يأتي كلا الجهازين مع معالج Ryzen™ 7 8845HS من AMD المُزود بـ 8 أنوية و16 خيطًا للمعالجة، مع وحدة معالجة للذكاء الاصطناعي تصل قدرتها إلى 39 تريليون عملية في الثانية. ويأتي كلا الجهازين أيضًا مع معالج رسومي رائد من إنفيديا من نوع GeForce RTX 4070.

وبالنسبة للشاشة؛ يأتي لابتوب R15 مع شاشة بمساحة 15.6 بوصة بدقة QHD (2560 × 1440 بكسل) من نوع IPS مع معدل تحديث مرتفع للإطارات يصل إلى 165 هرتز. ويأتي لابتوب R16 مع شاشة بمساحة 16 بوصة من نوع IPS بدقة QHD (2560 × 1600 بكسل) مع معدل تحديث للإطارات بسرعة خارقة تصل إلى 240 هرتز. وكشفت الشركة أن شاشة كلا الجهازين تدعم تقنية ™AMD FreeSync لإضفاء المزيد من السلاسة في تجربة الألعاب.

وبالنسبة للتبريد؛ فإن الأجهزة الجديدة بمزودة بمنظومة مزدوجة من مراوح التبريد، بالإضافة إلى مشتت حراري نحاسي مُكون من 6 أنابيب للمعالج المركزي والمعالج الرسومي. ويدعم الجهازان ثلاث أنماط مختلفة من التبريد يمكن للمستخدم التحكم فيها من خلال الضغط على Fn+ESC؛ وهما وضع الأداء، وضع الترفيه، والوضع الصامت.

أنظمة الهاردوير المُجمعة من Colorful iGame

أعلنت شركة Colorful أيضًا عن عدد من الأنظمة المُجمعة المُخصصة للألعاب؛ وهي عبارة عن مجموعة من قطع الهاردوير المُجمعة مُسبقًا. ومع ذلك؛ لم تتضمن أغلب هذه الأنظمة معالجات مركزية؛ فقد تضمنت أغلبها لوحةً رئيسيةً بالإضافة إلى بطاقة رسومية، ونظام تبريد، وصندوق للكمبيوتر (كيسة)، مع رامات في بعض الأنظمة.

تسعى Colorful بهذه السلسلة إلى تقديم حلول أكثر كفاءةً عند بناء وتجميع قطع الحاسب الآلي؛ ففي بعض الأنظمة قد تحتاج فقط إلى شراء المعالج المركزي وتركيبه ليكتمل حاسوبك الشخصي بمجموعة من أحدث وأقوى قطع الهاردوير في السوق حاليًا. نستعرض لكم الآن المجموعات الأربع ضمن هذه الأنظمة، والتي أعلنت عنها الشركة خلال عرض Computex 2024.

مجموعة iGame Mini Series PC Set

تُقدم هذه المجموعة منظومةً شبه متكاملة للكمبيوتر الشخصي؛ إذ ينقصها فقط المعالج المركزي وتكون جاهزةً للاستخدام بشكل كامل. وتعتمد هذه المجموعة على مفهوم الكمبيوتر صغير الحجم (Mini).

رغم صغر حجمها؛ تأتي هذه المجموعة بباقة من أقوى القطع الرائدة؛ فهي تتكون من القطع الآتية:

  • لوحة رئيسية من نوع CVN B760I FROZEN WIFI D5 V20 ذات منفذ معالج مركزي Intel LGA1700؛ فهي تدعم الأجيال 12، و13، و14 من معالجات إنتل المركزية.
  • بطاقة رسومية من نوع iGame GeForce RTX 4060 Ti Mini OC مع ذاكرة عشوائية بمساحة 8 جيجابايت.
  • رامات DDR5 بمساحة 32 جيجابايت؛ وهي عبارة عن قطعتين كل قطعة بمساحة 16 جيجابايت وبتردد 6600 ميجاهرتز من نوع CVN Icicle
  • صندوق حاسوب صغير من نوع iGame C24 Mini FROZEN
  • مُزود طاقة من نوع iGame SF750G Mini FROZEN بقدرة 750 واط بتصنيف 80 Plus Gold
  • مُبرد هوائي للمعالج صغير الحجم من نوع iGame FN67 Mini FROZEN مع مشتت بـ 6 أنابيب نحاسية لتشتيت الحرارة.

مجموعة Neptune Series PC

تُعد هذه المجموعة ضمن الأنظمة الابتكارية لشركة Colorful؛ فهي منظومة تبريد سائل متكاملة (All-in-One) مُزودة بهيكل لتثبيت وتدعيم القطع المختلفة بالمنظومة بالإضافة إلى لوحة رئيسية مُثبتة ضمن الهيكل الخاص بالمنظومة! وتأتي هذه المنظومة مع لوحة رئيسية رائدة من نوع Intel Z790، إذ تدعم معالجات إنتل الأجيال 12، و13، و14.

Neptune Series

تعتمد هذه المنظومة على هيكل إبداعي يُغطي كافة القطع المُثبتة على اللوحة الرئيسية، وتمر مسارات سائل التبريد داخل هذا الغطاء؛ الذي يتصل بدوره عبر أسطح التبادل الحراري مع المعالج المركزي والمعالج الرسومي (في البطاقة المُطورة أيضًا بواسطة Colorful) ضمن سلسلة Neptune.

لم تكشف Colorful عن التفاصيل الكاملة لهذه المنظومة؛ لكنها أكدت أنها ستأتي مع معالج Intel Core i9 بالإضافة إلى سعة تخزينية من نوع SSD تصب إلى 2 تيرابايت. وقد خطفت هذه المنظومة أنظار الحضور في المعرض نظرًا لتصميمها الذي يتميز بالبساطة المتناهية مع الألوان الرمادية التي جعلت هذه المنظومة تبدو وكأنها إحدى قطع السفن الفضائية!

مجموعة Vulcan Series PC Set

أعلنت Colorful عن هذه المجموعة التي تُشكل مفهومًا جديدًا ضمن سلسلتها للأنظمة الشاملة. تتميز هذه المجموعة بتضمنها بعض ملحقات الكمبيوتر، إذ تسعى Colorful نحو تبسيط عملية بناء الحاسوب الشخصي بشكل كبير من خلال اهتمامها بتطوير هذا المفهوم الجديد في الهاردوير.

مجموعة Vulcan Series تتوسط مجموعتي ULTRA و MiNi

تتكون هذه المجموعة من القطع الآتية:

  • لوحة رئيسية من نوع iGame Z790D5 Vulcan
  • رامات بمساحة 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت من نوع DDR5 بتردد 7200 ميجاهرتز
  • منظومة تبريد سائل.
  • صندوق كمبيوتر يدعم لوحات رئيسية حتى حجم E-ATX.
  • مُزود طاقة بقدرة 1000 واط.
  • لوحة مفاتيح ميكانيكية من نوع Vulcan مُخصصة للألعاب، مُصممة بهيكل معدني بالكامل لضمان المتانة والاستدامة.

مجموعة iGame Ultra Series PC Set

تُعد هذه المجموعة هي الأقوى على الإطلاق ضمن كافة ما أعلنت عنه Colorful خلال معرض Computex 2024. وتتكون هذه المجموعة من كمبيوتر مكتبي متكامل؛ ينقصه فقط المعالج المركزي. وحرصت Colorful أن تكون هذه المجموعة مزودة بأقوى وأحدث القطع الموجودة حاليًا؛ مع إتاحة إمكانية التخصيص طبقًا لاحتياجات المستخدم؛ فالبطاقة الرسومية هنا تبدأ من RTX 4060 لتصل إلى RTX 4080 Super!

مجموعة iGame Ultra Series PC Set

ما يُميز هذه المجموعة أن Colorful هي الشركة المُصممة لكافة القطع المختلفة؛ ما يؤدي في النهاية إلى توافق وسهولة في تركيب القطع المختلفة التي تُنتجها Colorful. مع زيادة كفاءة أداء المراوح وأنظمة تبريد بشكل كبير؛ فالصندوق الخاص بالكمبيوتر مُصمم خصيصًا لاستيعاب هذه الأنظمة، ما يؤدي في النهاية إلى رفع مستوى تدفق الهواء على القطع الداخلية.

تتكون هذه المجموعة من القطع الآتية:

  • لوحة رئيسية من نوع iGame Z790D5 Ultra تدعم معالجات الجيل 12، و13، و14 من إنتل.
  • رامات بسعة 32 جيجابايت من نوع DDR5 بتردد 6800 ميجاهرتز؛ وهي عبارة عن قطعتين من نوع Memory iGame Ultra W.
  • بطاقة رسومية من نوع iGame GeForce RTX™ 4080 Super Ultra W OC 16GB، وقد كشفت الشركة عن إمكانية تخصيص المجموعة لجميع بطاقات RTX 40 بدءًا من RTX 4060.
  • منظومة تبريد سائلة للمعالج المركزي من نوع iGame LQ360 Ultra W تحتوي على مشتت حراري وثلاث مراوح مقاس 120 مليمتر، وتدعم المنظومة منافذ LGA2066/2011/1700/1200/115X من إنتل، ومنافذ AM5/AM4 من AMD.
  • صندوق للكمبيوتر بأبعاد 480 × 230 × 495 مليمتر، ما يجعله متوافقًا مع الأحجام المختلفة للوحات الرئيسية من ATX، وMini-ATX، وMicro-ATX.
  • مُزود طاقة قدرة 850 واط من نوع iGame P850G Ultra W.

كانت هذه أبرز إعلانات شركة Colorful حول منتجاتها الجديدة خلال معرض Computex 2024. تابعوا تغطيتنا المستمرة والحية للمعرض الأشهر عالميًا في مجال الهاردوير!

?xml>


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق