رياضة

من هو الهولندي آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد؟



يستعد المدرب الهولندي آرني سلوت، لقيادة فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح  بدء من الأول من يونيو المقبل خلفا للمدرب الألماني  الراحل يورجن كلوب.


وأعلن ليفربول بشكل رسمي بأن آرني سلوت أصبح المدرب الجديد للنادي، وسيتولى منصبه رسميًا في يوم 1 يونيو 2024،


وسيصل المدرب الهولندي للريدز بعد ثلاثة مواسم ناجحة للغاية مع فينورد، قادهم خلالها إلى لقب الدوري في 2023 وحصل على لقب أفضل مدرب في الدوري الهولندي في مناسبتين.


 


من هو آرني سلوت؟


وولد الهولندي آرني سلوت  يوم 17 سبتمبر  1978، حيث يبلغ من العمر 46 سنة، ولعب في الدوري الهولندي فقط وبدأ مسيرته الكروية مع فريق الشباب بمدينة بيرجنتايم بهولندا، كلاعب خط وسط، وعانى من الإصابات الكثيرة، ولعب لأندية إف سي زفوله وناك بريدا وسبارتا روتردام وبي إي سي زفوله قبل أن يعتزل اللعب في عام 2013.


وإجمالًا  خاض 462 مباراة وسجل 100 هدف وأبرز إنجازاته هو الحصول على لقب الدوري الهولندي “الدرجة الثانية” مرتين مع مع إف سي زفوله.


و بدأ مسيرته التدريبية كمساعد مدرب عام 2014 ثم تولى تدريب نادي كامبيور عام 2016، بعدها تولى قيادة نادي ألكمار عام 2018 ثم تولى تدريب فريق فينورد الهولندي منذ عام 2021، وقاده إلى أول نهائي في تاريخ النادي من دوري المؤتمر الأوروبي ضد روما الإيطالي.


بعد الاعتزال في 2013، قرر سلوت الانضمام إلى عناصر الجهاز الفني لفريق زفوله واستمر معهم لمدة عام واحد فقط، قبل أن يتولى قيادة كامبور لنفس الفترة أيضا.


ثم عمل بالجهاز الفني لفريق ألكمار عام 2017، وساعد الفريق على احتلال المركزين الثالث والرابع بجدول ترتيب الدوري الهولندي، قبل أن يصبح مديرا فنيا في 2019.


المحطة الأبرز كانت نع فريق فينورد، حيث قاد الفريق إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي خلال موسمه الأول، ثم تُوج بالدوري الهولندي في 2022-2023 ، إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق