العاب

جوجل تقدم ثورة الذكاء الاصطناعي في Gemini 1.5 Pro

أعلنت جوجل اليوم عن برنامج Gemini 1.5 بعد مرور شهرين فقط على إطلاق نموذج Gemini الأول، وجعلته مُتاحًا للمُطورين ومُستخدمي المؤسسات قبل طرحه بالكامل للمستخدم قريبًا. لقد أوضحت الشركة كل شيء يتعلق بـ Gemini كأداة عمل، ومساعد شخصي، وكل شيءٍ آخر.

هناك شيء جديد في Gemini 1.5 جعل الشركة بأكملها، بدءًا من الرئيس التنفيذي Sundar Pichai، مُتحمسين بشكل خاص: يحتوي Gemini 1.5 على نافذة سياق هائلة، مما يعني أنه يمكنه التعامل مع استفسارات أكبر بكثير والنظر في المزيد من المعلومات في نفس الوقت.

تمثل هذه النافذة مليون رمز مُميز، مُقارنةً بـ 128000 لـ GPT-4 من OpenAI و32000 لـ Gemini Pro الحالي. تعتبر الرموز مقياسًا صعب الفهم، لذلك جعله Pichai أكثر بساطة: “إنه حوالي 10 أو 11 ساعة من الفيديو، وعشرات الآلاف من أسطر التعليمات البرمجية”. تعني نافذة السياق أنه يمكنك سؤال روبوت الذكاء الاصطناعي عن كل هذا المُحتوى مرةً واحدة.

يقول بيتشاي أيضًا إن باحثي جوجل يختبرون نافذة سياقية مكونة من 10 ملايين رمز مميز، وهذا مثل سلسلة Game of Thrones بأكملها مرة واحدة!

في الوقت الحالي، سيكون Gemini 1.5 مُتاحًا فقط لمُستخدمي الأعمال والمطورين، من خلال Vertex AI وAI Studio من Google. في نهاية المطاف، سيحل محل Gemini 1.0، والإصدار القياسي من Gemini Pro – وهو الإصدار المتاح للجميع وفي تطبيقات الشركة.

سيكون 1.5 Pro مع نافذة سياق تحتوي على 128000 رمز. سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي للوصول إلى المليون. تختبر Google أيضًا سلامة النموذج والحدود الأخلاقية، خاصةً فيما يتعلق بنافذة السياق الأكبر حجمًا.

تخوض شركة Google سباقًا قويًا لبناء أفضل أداة للذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي، حيث تحاول الشركات في جميع أنحاء العالم اكتشاف استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وما إذا كانت ستوقع اتفاقيات المطورين الخاصة بها مع OpenAI أو Google أو أي شركةٍ أخرى.

كشف Pichai أيضًا أن Gemini 1.5 Pro، وهو أحدث إصدار لنموذج الذكاء الاصطناعي، سيكون الآن في متناول جميع المستخدمين من خلال تطبيق Gemini Advanced. يأتي الإصدار العام مع نافذة سياقية تحتوي على مليون رمز مميز. بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بترقية Gemini 1.5 Pro للتعامل مع 2 مليون رمز مميز، ولكن هذه الميزة ستقتصر على المطورين في معاينة خاصة.

 

سوف يقوم الذكاء الاصطناعي بفحص البريد الوارد باستخدام Gemini Pro في Workspace Labs. تم إعداد Gemini في Gmail لإحداث ثورة في إدارة البريد الإلكتروني من خلال تقديم ميزة بحث شاملة تلخص سجل بريدك الإلكتروني بالكامل في شريط جانبي.

بدءًا من اليوم، ستستخدم Gemini في اللوحة الجانبية لخدمات Gmail وDocs وDrive وSlides وSheets برنامج Gemini 1.5 Pro، ويمكن لـ Gemini الإجابة على مجموعة واسعة من الأسئلة وتقديم إجابات أكثر وضوحًا.

يعالج هذا الحل المشكلة الشائعة المُتمثلة في غربلة العديد من رسائل البريد الإلكتروني للعثور على المعلومات ذات الصلة. باستخدام Gemini، يمكن للمُستخدمين ببساطة طلب ملخص لرسائل البريد الإلكتروني من جهة اتصال مُعينة، وتلقي قائمة مُختصرة بالتفاصيل الرئيسية والوصول السريع إلى رسائل البريد الإلكتروني الأصلية.

بالنسبة لتطبيق Gmail للهواتف، هناك ثلاث تحديثات مُفيدة للذكاء الاصطناعي.

  • تلخيص رسائل البريد الإلكتروني: باستخدام هذه الميزة، يمكن لـ Gemini تحليل سلاسل البريد الإلكتروني وتقديم مُلخص مُباشر في تطبيق Gmail. ما عليك سوى النقر على زر التلخيص الموجود أعلى سلسلة رسائل البريد الإلكتروني للحصول على النقاط البارزة.
  • الرد الذكي: قريبًا، سيقدم Gemini في Gmail ردودًا مقترحة أكثر تفصيلاً ودقة بناءً على سلسلة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. باستخدام الرد الذكي، يمكنك تعديل الرسالة أو إرسالها ببساطة كما هي.
  • أسئلة وأجوبة Gmail: عندما تنقر قريبًا على أيقونة Gemini الجديدة في تطبيق الهاتف المحمول، سيقدم Gemini في Gmail خيارات مُفيدة، مثل “تلخيص هذه الرسالة الإلكترونية” أو “إدراج الخطوات التالية” أو “اقتراح رد”.

?xml>


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق