رياضة

غرناطة يستضيف ريال مدريد البطل اليوم فى الدورى الإسبانى



يصطدم فريقا غرناطة ضد ريال مدريد في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم السبت على ملعب ” نويفو لوس كارمينيس” ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.


غرناطة ضد الريال


يدخل ريال مدريد مباراة اليوم بعد تحقيقه فوزًا تاريخيًا على حساب بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-1 في المواجهة التي أقيمت بالعاصمة الإسبانية وتأهله للمباراة النهائية لمواجهة بوروسيا دورتموند.


بينما يأمل غرناطة في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لحسم نتيجة المباراة أملًا في الخروج من دوامة الهبوط وهو ما يضع اللقاء غاية في الإثارة خاصة وأن الخسارة تعني الهبوط رسميًا الى الدرجة الأدنى.


ويحتل فريق ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 87 نقطة جمعها من الفوز في 27 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 74 هدفًا وتلقي 22 وحسم لقب الليجا رسميًا بفارق 13 نقطة عن نادي جيرونا أقرب منافسيه.


بينما يتواجد فريق غرناطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 9 وخسارة 21 لقاء وتسجيل 36 هدفًا وتلقي 64.


غرناطة ضد الريال


خسر غرناطة في آخر 15 مباراة له أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، وهي ثاني أسوأ سلسلة من الهزائم لفريق أمام خصم واحد في تاريخ المسابقة، بعد خسارة رايو فاليكانو 17 على التوالي أمام ريال مدريد بين عامي 2000 و2018.


وفاز ريال مدريد في آخر سبع مباريات خارج أرضه ضد غرناطة في الدوري الإسباني.


كما خسر غرناطة 21 من آخر 22 مباراة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني، وكان فوزهم الوحيد خلال هذه الفترة في فبراير 2013 تحت قيادة لوكاس ألكاراز.


وتفوق غرناطة  فى آخر مباراتين على أرضه في الدوري الإسباني دون أن تهتز شباكه ولم يفز بثلاث مباريات متتالية في المسابقة منذ ديسمبر 2021 ،في الوقت نفسه لم يحققوا ثلاثة انتصارات متتالية على أرضهم دون أن تهتز شباكهم في دوري الدرجة الأولى منذ أكتوبر 2019.


لم يخسر ريال مدريد أيا من آخر 28 مباراة في الليجا، حيث فاز 22 وتعادل 6، معادلاً أفضل سلسلة خالية من الهزائم في موسم دوري واحد في تاريخه، والتي تم تحقيقها في 1990-1989 تحت قيادة جون توشاك عندما لعب 28، فاز 21 وتعادل 7.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق