Huawei P40 proسيارات

مصراوي داخل مصنع بروميتيون لإطارات النقل الثقيل.. صور


12:41 م


الخميس 09 مايو 2024

كتب – أيمن صبري:

نظمت مجموعة بروميتيون تاير إيجيبت، احتفالية كبرى بمناسبة مرور ثلاثون عامًا على بدء أعمالها في السوق المصري حيث خرج أول منتج لها بشعار “صنع في مصر” مطلع عام 1994.

وكانت بروميتيون أحد أذرع شركة بيريلي الإيطالية لصناعة الإطارات، قبل أن تنفصل عنها في عام 2017 وتصبح كيانًا مستقلًا متخصص في الإطارات المغذية للقطاع الإنتاجي.

ويعد مصنع بروميتيون مصر الكائن في منطقة العامرية الصناعية بمحافظة الإسكندرية، واحدًا من 4 مصانع تمتلكها الشركة حول العالم، إذ تمتلك مصنعين في البرازيل وثالث بتركيًا إلى جانب مصنع مصر.

ويعمل بمصنع بروميتيون الإسكندرية نحو 2000 عامل من بينهم 100 عامل انضموا منذ عام 1994 ومستمرون حتى الآن، كما أن المصنع أنتج خلال 30 عامًا أكثر من 150 مليون إطار.

ووفقًا لخطة العمل التي أطلعنا عليها من داخل مصنع بروميتيون بالعامرية، تبدأ مرحلة بناء الإطار من مبنى المعامل حيث يتم اختبار مكونات التصنيع الأولية، والتي بحسب كبيرة مهندسات المصنع يجرى لها ما يقرب من 40 عملية اختبار.

يتبع ذلك عملية خلط المكونات لاستخراج المادة اللدنة التي يتم تحويلها في مرحلة ثالثة إلى خطوط الصب وإضافة الأسلاك والدعامات، مرورًا بمرحلة التشكيل والنقشات، وانتهاءًا بجهاز أشعة X.RAY للتأكد من مطابقة كل إطار داخليًا وخارجيًا للمواصفات الفنية.

تعرِّف بروميتيون نفسها بأنها شركة الإطارات الوحيدة في العالم التي تركز بشكل حصري على إطارات القطاع الإنتاجي (نقل البضائع والأفراد)، إضافة إلى مركبات القطاع الزراعي والطرق الوعرة.

قال ستيفانو زيلياني، العضو المنتدب للشركة بروميتيون تاير إيجيبت، إن الشركة ضخت ما يقارب 100 مليون دولار (4.7 مليار جنيه مصري) تقريبًا في السوق المصري خلال العقود الماضية.

وأكد زلياني في حديثه خلال الاحتفال بـ30 عامًا لبروميتيون في مصر، أنهم بصدد دخول حقبة جديدة بالسوق المصري وإمداد مصنعها في مصر بأحدث التكنولوجيات الحديثة الخاصة بصناعة الإطارات.

وأعلنت بروميتيون لوسائل الإعلام عن انضمام واحدة من أحدث آلات خلط مواد التصنيع الأولية للمصنع المصري، وأكد عاملون أن هذه الآلة توفر قرابة 20% من الوقت الذي كانت تستغرقة الماكينات القديمة، كما أنها تخفض الضرر البيئي بنحو 15%.

من جانبه قال ألكسندر بريجانتيم، مدير التقنية في شركة بروميتيون لمجموعة بروميتيون تاير العالمية، إنه بتدشين مركز R&D للبحث والتطوير بمصر أصبح مصنع العامرية متكاملًا ويدعم جهود بروميتيون عالميًا.

وأوضح بريجانتيم أن ما يقرب من 65 إلى 70 بالمئة من إنتاج مصنع بروميتيون مصر مخصص للتصدير، لافتًا إلى أن الشركة بصدد تقديم إطار مبتكر للسوق المحلي احتفالًا بـ30 عامًا على تواجدها في مصر.

واستغرق خط الإطارات الجديد الذي أطلق عليه SERIE 02 ثلاثة أعوام من العمل البحثي، وشارك في تطويره واختباره أكثر من 100 فرد، كما استهلكت عمليات الاختبار نحو 6 آلاف إطار و100 مليون كم من رحلات التقييم.

اقرأ أيضًا:

بعد طرحها بمقدم 33 ألف جنيه| شاومي: ننتج سيارة SU7 كل 76 ثانية

أسعار كاوتش السيارات مقاس 14 بالأسواق

انخفضت 170 ألف جنيه.. أسعار ومواصفات هيونداي أكسنت RB الجديدة بمصر


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق