العاب

ابل تعلن عن أجهزة iPad Pro 2024 بشاشة OLED، شريحة M4 وتصميم نحيف

أعلنت شركة آبل اليوم عن جهاز iPad Pro 2024 الجديد مقاس 11 بوصة و 13 بوصة، كجزء من حدثها الخاص “Let Loose”. يأتي الآيباد الجديد بشريحة المُعالجة المُنتظرة M4 -الجيل التالي من معالجات ابل سيليكون- لتحسين الأداء. روجت شركة Apple لمحركها العصبي الجديد للتأكيد على قدرات الذكاء الاصطناعي AI.

تأتي الأجهزة اللوحية الجديدة بشاشات OLED التي توفر تباينًا وسطوعًا أكثر ثراءً، وموجودة داخل تصميم أرق وأصغر حجمًا وأخف وزنًا بشكل ملحوظ؛ يبلغ سُمك الآيباد 11 بوصة 5.3 ملم، بينما يبلغ سُمك 13 بوصة 5.1 ملم، وهو ما تقول شركة Apple إنه يجعله أنحف مُنتج صنعته على الإطلاق.

توفر شاشة iPad Pro OLED الجديدة ما يصل إلى 1600 كسطوع أقصى مع ميزة HDR، وذلك لتوفير إضاءة أكثر سطوعًا ولون أسود أكثر عُمقًا مُقارنةً بشاشات mini-LED القديمة. تطلق آبل عليها اسم “Ultra Retina XDR”.

تشتمل شريحة المُعالجة M4 على وحدة تحكم جديدة في العرض تساعد في تشغيل شاشة OLED، بالإضافة إلى التطورات التي تتوقعها في وحدة المعالجة الأساسية ووحدة معالجة الجرافيك (كارت الشاشة).

توفر شريحة المعالجة الجديدة ذات 10 أنوية أداءً يصل إلى 50% لوحدة المعالجة مُقارنةً بشريحة M2 في iPad Pro السابق، وتأتي بمِعمارية تصنيع بحجم 3 نانومتر، والتي تُساعد في توفير الطاقة.

توفر وحدة معالجة الجرافيك الجديدة تتبُّع الشعاع وتظليل الشبكة إلى iPad لأول مرة، مع أداء عرض أسرع بما يصل إلى 4 مرات مُقارنةً بشريحة M2. تجعل مُسرعات التعلم الآلي للمحرك العصبي ووحدة المعالجة من شريحة M4 “شريحة قوية للغاية للذكاء الاصطناعي”، وفقًا لشركة Apple.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل التصميم النحيف الجديد في ايباد برو 2024 على تحسين درجات حرارة الجهاز بنسبة تصل إلى 20%، ممّا يؤدي إلى تعزيز الأداء الإجمالي 4x مُقارنةً بالجيل السابق من iPad Pro.

قامت آبل كذلك بتحديث الكاميرات لالتقاط صور أفضل، ويعمل الفلاش التكيفي على تحسين الالتقاط لمهام مسح المستندات ضوئيًا، وانتقلت الكاميرا الأمامية إلى الحافة الأفقية، والذي يسمح بموضع أفضل للمُستخدم في مكالمات فيس تايم “FaceTime”.

يتوافق iPad Pro الجديد أيضًا مع الإصدارات الجديدة من المُلحقات الشهيرة مثل لوحة المفاتيح Magic Keyboard وقلم Apple Pencil.

يبدأ جهاز iPad Pro 2024 بسعة 256 جيجابايت، وهي زيادة عن مساحة التخزين الأساسية. يبدأ سعر الإصدار 11 بوصة من 999 دولارًا، ويبدأ الإصدار الجديد مقاس 13 بوصة من 1299 دولارًا. وهي مُتاحة للطلب ابتداءً من اليوم.

?xml>


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق