العاب

أفضل ألعاب الـRPG لنظام الأندرويد لا تحتاج اتصالًا بالإنترنت – الدفعة الثالثة والأخيرة

نصل إلى ختام قائمتنا هذه لنُسدل الستار عن الألعاب التي تحتل قمتها ورأسها:

5- Atom RPG

من المؤكد أن تأسر لعبة Atom RPG قلوب محبي ألعاب الـCRPG * وخصوصًا محبي سلسلة Fallout. تم تطوير لعبة Atom RPG بواسطة فريق Atent Games، وتقع أحداثها في روسيا في أجواء نهاية العالم post-apocalyptic *. مثل سلسلة Fallout، تقدم Atom RPG نظام مهارات واسع، وقتالات تكتيكية ممتعة مبنية على تناوب الأدوار، وسرد قصصي تفاعلي مثير. على عكس أجزاء سلسلة Fallout الأولى، يُمكنك التحكم في فريق كامل من رَحَّاْلِي الـpost-apocalyptic ورَفْع مستواهم. القتالات صعبة وبعض العناصر مثل نظام الغنائم يبدو قديمًا بعض الشيء، ولكن بشكل عام ستستمتع بشكل كبير بالقصة والمهام والقتالات الصعبة. وبسعر 5 دولار لإمكانية لعبها، يجب أن لا تفوتك Atom RPG.

* الـCRPG هو اختصار لـComputer Role-Playing Game أي لعبة تقمص أدوار على الحاسوب.

* يقع تصنيف post-apocalyptic في عالم ما بعد الكارثة أو نهاية العالم. في هذا النوع من الألعاب، يتم تقديم عالم مُدَمَّر أو مُتَدَهْوِر بعد وقوع حدث كبير يؤدي إلى انهيار الحضارة الإنسانية، سواء كان ذلك بسبب حرب نووية، أو وباء، أو أي نوع آخر من الكوارث العالمية. في هذه الألعاب، يجب على اللاعبين البحث عن موارد، والدفاع عن أنفسهم من المخاطر، والتعاون مع الشخصيات الأخرى للبقاء على قيد الحياة وإعادة بناء العالم.

4- Neverwinter Nights Enhanced Edition

تقدم لعبة Neverwinter Nights Enhanced Edition تجربة لعب RPG كلاسيكية مبنية على الـDungeons & Dragons *. تم تطوير اللعبة في عام 2002، وقُدِّمَت لنظام الأندرويد لأول مرة في عام 2018. كما هو الحال في الأسلوب التقليدي لألعاب الـDungeons & Dragons، تتيح NWN تخصيص الشخصيات بتفصيل، حيث يختار اللاعبون كل شيء بدءًا من عدد وافر من الفئات والفئات الفرعية والأجناس وحتى مظهر شخصياتهم داخل اللعبة. تضعك القصة الرئيسية في مواجهة طائفة شريرة، وهو أمر ممتع بحد ذاته، ولكن توفر Never Winter Nights Enhanced Edition أيضًا العديد من المهام الجانبية الرائعة والـDLCs الاحترافي الذي أنشأه اللاعبون. طوال اللعبة، ستواجه كل شيء بدءًا من المومياوات وحتى التنانين في قتال فوري real-time. تقدم اللعبة أكثر من 100 ساعة من اللعب الممتع المليء بالأعداء الخطرين، والمهام المُختلفة، والقتالات التكتيكية الفورية real-time التي يُمكن إيقافها مؤقتًا.

* Dungeons & Dragons: هو نوع من ألعاب الـRPG يُعتبر من أقدم وأشهر أنواع ألعاب الـRPG. في D&D، يتولى اللاعبون دور شخصيات تشارك في مغامرات مُختلفة في عوالم خيالية، حيث يتم التحكم في أحداث القصة ومجرياتها من خلال قرارات اللاعبين لتحديد نتائج المعارك والتفاعلات. في D&D، يتم استخدام القواعد والأنظمة المحددة لتحديد قدرات الشخصيات، والقتالات، والتفاعل مع العالم المحيط بها. وهذا يجعل منها لعبة مُتعددة الطبقات ومُعقدة قليلًا، ولكنها تُقدم تجربة لعب غنية وعميقة للاعبين.

3-  Star Wars: Knights of the Old Republic

إذا كنت تبحث عن واحدة من أفضل ألعاب سلسلة Star Wars على الإطلاق، فإن نسخة Star Wars: Knights of the Old Republic من شركة Aspyr Media للهواتف المحمولة قد تكون الخيار الأمثل. تدور أحداث القصة قبل 4000 عام من ظهور الإمبراطورية المجرية the Galactic Empire، والأمر متروك لك لهزيمة Darth Malak. تَعَلَّم استخدام القوة، واصنع سيفك الضوئي، وقم بزيارة كواكب مثل Tatooine. في لعبة الـreal-time RPG هذه، تضع Star Wars: Knights of the Old Republic اختيارات اللاعبين في الحسبان، حيث ستحصل على نقاط جانبية داكنة أو فاتحة اعتمادًا على تصرفاتك واختياراتك الحوارية. مع وجود أكثر من 40 قدرة قوة لتُتقنها، تعد هذه اللعبة الكلاسيكية من Star Wars واحدة من أفضل الألعاب على نظام الأندرويد التي لا تحتاج اتصالًا بالإنترنت.

2- Battle Chasers: Nightwars

إذا كنت تبحث عن لعبة مستوحاة من ألعاب الـJRPG الكلاسيكية، فإن Battle Chasers: Nightwars تعد واحدة من أفضل الخيارات المطروحة على الطاولة. تقدم اللعبة قتالات تكتيكية بنظام تناوب الأدوار، ورسومات 2D بديعة، ومجموعة من الشخصيات المثيرة للاهتمام. يتألف فريقك من ست شخصيات: Gully، الفتاة الصغيرة التي تبحث عن والدها، والساحر Knolan، والآلة الحربية Calibretto، واللصة Red Monika، والسياف Garrison، وساحر الدم Alumon. بعد تحطم مُنْطَادهم على إحدى الجزر، يجب على المجموعة إيقاف الساحرة الشريرة Destra عن إحياء شيطان قوي. على الرغم من أن ثلاث شخصيات فقط يمكنهم المشاركة في القتال بأسلوب JRPG، إلا أنه يمكن لكل شخصية أن تأخذ أدوارًا متعددة اعتمادًا على مَن يقاتل بجانبها، فعلى سبيل المثال، يمكن لـAlumon أن يكون مُعَالِجًا أو يركز على إلحاق ضرر سحري كبير. بالإضافة إلى هذه المعارك التقليدية، تقدم Battle Chasers: Nightwars الكثير من الأبراج العشوائية المليئة بالفخاخ والأعداء والكنوز. لكل بطل مهاراته الفريدة، فمثلًا تُلقي Red Monika ظلالًا على الفريق لجعلهم غير مرئيين للأعداء. في ظل وجود الأبراج، والقتالات الاستراتيجية، ومجموعة الشخصيات الرائعة تلك، تُعَدُّ Battle Chasers: Nightwars تحفة فنية في عالم ألعاب الـRPG على الهواتف المحمولة.

1- ألعاب شركة Bioware التي أعادت تطويرها شركة Beamdog لتعمل على الهواتف المحمولة

في Baldur’s Gate: Enhanced Edition، يقوم اللاعبون بالتحقيق في أزمة الحديد التي تسببت في التوتر بين Baldur’s Gate والدولة المجاورة Amn.

وفي Baldur’s Gate 2، يجد اللاعبون أنفسهم محتجزين وتُجْرَى عليهم تجارب مِن قِبَل ساحر يُدْعَى Eleven. بمساعدة بعض الوجوه المألوفة من الجزء الأول، يتمكن اللاعبون من الهروب.

وفي لعبة Icewind Dale، يمكن للاعبين إنشاء فريق كامل من البداية، أو يمكنهم أن يصبحوا حُرَّاسَ قوافل caravan guards ليجدوا أنفسهم يكشفون عن مؤامرة لتدمير مدينة Icewind Dale.

كما تقدم لعبة Planescape Torment قصة رائعة متعددة الجوانب، وتُعَدُّ هذه اللعبة مثالًا يُحتذى به في السرد القصصي التفاعلي الرفيع في عالم الألعاب.

كل لعبة ذكرناها في هذه الفقرة تُقَدِّم قصة مُعَدَّة بعناية فائقة وتوفر تجارب عميقة وقوية للاعبين، كما تقدم نظام قتال فوري real-time ممتاز، مع توفير خيار للاعبين لتوقيف القتال في أي وقت لإلقاء التعويذات، أو الذهاب للشُّرب، أو توجيه فريقهم. مع وجود مهام رفيعة وقتالات رائعة، تستمر ألعاب شركة Bioware التي أعادت تطويرها شركة Beamdog في التفوق كأفضل ألعاب الـRPG لنظام الأندرويد لا تحتاج اتصالًا بالإنترنت.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق