العاب

مايكروسوفت توصلت إلى كيفية السماح للعملاء بتنزيل التطبيقات من الويب!

يبدو أنّ مايكروسوفت فاقت أخيرًا من سبُاتها العميق. إنها تعمل على تحديث متجر تطبيقاتها على نظاميّ التشغيل ويندوز 10 و11. وبعد الإصدار الذي ركّز على تحديثات الأداء والخوارزميات المُحسنّة، أعلنت الشركة عن تغييرات كبيرة في كيفية عمل إصدار الويب من متجر مايكروسوفت. الآن، يمكن لكل مُستخدم تنزيل الملفات التنفيذية للتطبيق مُباشرةً من موقع الويب باستخدام أدوات التثبيت الجديدة للويب “installers for web”.

أُعلن عن هذا التغيير في منشور مُطوّل على X (تويتر)، فلماذا أطلقت الشركة أداة تثبيت الويب الجديدة؟

 

إنها تجعل تنزيل التطبيق يعمل بشكل أسرع ويتطلب إجراءات أقل. في السابق، إذا كنت تريد تثبيت برنامج باستخدام إصدار الويب من المتجر، كان عليك إجراء 3 ضغطات: واحدة على موقع الويب، وواحدة لمُربّع الحوار الذي يظهر لك، وواحدة على النافذة الصغيرة للمتجر.

هذه العملية المُعقدّة كانت موجودة لمنع البرامج النصية الضارة، لكنها جاءت على حساب تجربة المُستخدم. الآن، يُتيح لك الإصدار الجديد من المتجر استخدام أدوات التثبيت المُستقلة الأصغر حجمًا بنفس طريقة تثبيت تطبيق Microsoft Store.

كانت تتطلب قائمة “Install” ثانية للتأكد من أن طلب التنزيل جاء من برنامجٍ بشري وليس برنامجًا ضارًا – ولذلك قامت Microsoft بإجراء التجارب داخليًا لمدة 5 أشهر التوصُّل إلى شيء أفضل. والآن، يمكن لحزمة واحدة قابلة للتنزيل إدارة المتطلبات الأساسية والاستحقاقات والتنزيلات والتثبيتات

يوفر النظام الجديد العديد من الفوائد، ويتطلب تنزيل التطبيق الآن نقرتين فقط -نقرة واحدة لتنزيل الحزمة ونقرة واحدة لتشغيلها. تعمل أدوات التثبيت خفيفة الحجم بشكل أسرع من تطبيق Microsoft Store نفسه، بالإضافة إلى أنها ستبقى مُحّدثة دائمًا، حتى على الأنظمة ذات إصدارات المتجر القديمة جدًا أو التي لا تحتوي على المتجر أصلًا.

أخيرًا، يمكنك استخدام أدوات تثبيت الويب الجديدة للحصول على العديد من التطبيقات وتثبيتها في نفس الوقت.

وفقًا لما نُشر على “X”، أظهرت التعليقات الأولية من المُختبرين الأوائل من المُستخدمين والمُطورين زيادة في عمليات التثبيت وإطلاق التطبيقات.

لقد كانت ردود فعل المُطورين والمُستخدمين الذين شاركوا في الجولات الثلاث الأولى من التجربة إيجابية للغاية، وتظهر النتائج ذلك بوضوح. أدت هذه الطريقة الجديدة لتثبيت تطبيقات المتجر -في المتوسط- إلى زيادة بنسبة 12⁒ في عمليات التثبيت وزيادة بنسبة 54⁒ في عدد التطبيقات التي تم تشغيلها بعد التثبيت

يمكن للمُطورين الذين يستخدمون بادج “Get it from Microsoft” لتطبيقاتهم تحديد ما يحدث عندما ينقر المُستخدمون على البادج ويختارون عدم المُشاركة في التجربة الجديدة لإعادة توجيه المستخدمين إلى متجر Microsoft بدلاً من تنزيل أداة تثبيت ويب جديدة.

بعد إطلاق هذا المتجر لأول مرة في عام 2012 باسم “Windows Store”، يبدو أن مايكروسوفت قد توصلت أخيرًا إلى كيفية السماح للعملاء بتنزيل التطبيقات من الويب!!

?xml>


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق