رياضة

حصاد الدوري الإنجليزي يتزين بأرقام مميزة للهداف محمد صلاح



يتزين حصاد الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء 32 جولة بأرقام الفرعون المصري محمد صلاح بعدما استطاع أن يضرب عددًا من السجلات التاريخية للبريميرليج في المباريات الماضية بعد عودته من الإصابة الطويلة التي تعرض لها خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية.


الدوري الإنجليزي الممتاز


ويتصارع 3 أندية على لقب الدوري الإنجليزي هي أرسنال، ليفربول، ومانشستر سيتي وتلعب المباريات السبع القادمة في المسابقة.


وبالرغم من الصراع الشرس بين الأندية الثلاثة على القمة الا أن النجم محمد صلاح سجل عددًا من الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي خلال الجولات الماضية.


ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية سجل محمد صلاح ستة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أولد ترافورد، وهو أكبر عدد من أي لاعب زائر في تاريخ المسابقة، متجاوزًا أهداف ستيفن جيرارد الخمسة.


وأضافت الشبكة: نفذ محمد صلاح 12 محاولة على المرمى في مباراة برايتون، وهو أكبر عدد له من المحاولات في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الذي انضم إليه لأول مرة في يناير 2014، حينما لعب لصفوف تشيلسي قادما من بازل السويسري.


كما بات صاحب أكبر عدد من المحاولات لأي من لاعبي ليفربول في مباراة واحدة بتاريخ النادي العريق في البطولة.


ويعتلي النجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي بواقع 19 هدفًا يليه أولي واتكينز هداف أستون فيلا بالمركز الثاني برصيد 18 هدفًا.


ويحتل محمد صلاح لاعب ليفربول المركز الثالث بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، بينما جاء دومينيك سولانكي نجم بورنموث بصيد 16 هدفًا بالتساوي مع كولر بالمر لاعب تشيلسي.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق