العاب

نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك.. لاتتجاهلها


02:00 م


الجمعة 12 أبريل 2024

كتب – محمد جمال:

السيارة باتت من أغلى الأشياء التي يمكن اقتناؤه في هذه الأيام، وكلما اجتهدت في الحفاظ على سيارتك بعيدَا عن الأعطال ستجنب نفسك مشاكل عديدة ونفقات باهظة لذا عليك العناية دوما بالمظهر الخارجي و إجراء الصيانات الدورية بمواعيدها المحددة.

ويمكن من خلال الخطوات التالية الحفاظ على سلامة سيارتك لأطول فترة ممكنة:

اختيار الطريق

قم باختيار الطريق الذي تسير عليه، وتجنب الطرق الممهدة طالما هناك البديل للحفاظ على كفاءة وسلامة السيارة لأطول فترة ممكنة، لأن الطرق غير الممهدة إن لم تكن السيارة مجهزة للسير عليها، ستتسبب في العديد من الأضرار مع مرور الوقت، منها الإطارات، ونظام التعليق وغيره.

مكيف الهواء

استخدام مكيف الهواء بشكل منتظم، وهو أمر يعتقده البعض مكلف نظؤا للاستهلاك الزائد من الوقود حال استخدامه، ولكن الموديلات الحديثة التي تنتجها شركات السيارات جعلت معدل استهلاك الوقود منخفض للغاية مع تشغيل مكيف هواء السيارة، وعدم استخدام المكيف داخل السيارة يتسبب مع الوقت في أضرار لسقف السيارة وكذا المقاعد.

فرامل السيارة

استخدم فرامل السياراة للإبطاء أثناء السير على سرعة كبيرة، وذلك بدلا من استخدام ناقل الحركة للوصول لرسعة أقل، ما يتسبب في أعطال بناقل السرعة مع الوقت.

مكان مخصص للركن

احرص على وضع السيارة في أماكن مخصصة للتوقف، لحماية سيارتك من التعرض مباشرة لآشعة الشمس، الأمر الذي يفسد الطلاء الخارجي للسيارة، والفرش الداخلي أيضا.

توقف السيارة فترة طويلة

لا تترك السيارة دون قيادة لأسابيع متواصلة، ما قد يتسبب في ضرر بمكوناتها، لذا احرص على قيادة السيارة بشكل دوري حتى لا تتضرر طرمبة الوقود والفرامل، وأيضا إطارات السيارة التي ستفقد الهواء بداخلها من بسبب كثرة التوقف.

الرحلات القصيرة

تجنب القيام برحلات قيرة قدر الإمكان، حيث أن السيارة لا تأخذ وقتها في التسخين في الرحلات القصيرة، ويتم استهلاك معدل عالي من الوقود حين تكون السيارة باردة.

تسخين المحرك

يجب منح المحرك فرصة قبل الإنطلاق بالسيارة، وهو الأمر الذي يسهم في طول عمر المحرك والحفاظ على سلامته على المدى البعيد.

نفاذ الوقود

لا تترك خزان الوقود حتى يكون شبه فارغ، لأن هذا الأمر يضر بمنظومة حرق الوقود دون أن يدرك قائد السيارة.

الكشف الدوري

قم بالكشف الدوري على كافة أجزاء السيارة، وعلى رأسها سلامة المحرك كونه قلب السيارة فضلا عن أن ذلك يحميك من الأعطال المفاجئة ويفضل القيام بذلك كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

اقرأ أيضًا:

زيادة أسعار زيوت توتال بمصر.. قائمة رسمية

نيسان إيجيبت تقدم صني 2024 في أبريل بدون زيادة أو تخفيض

انخفاض كبير في أسعار كاوتش السيارات بنسبة وصلت إلى 20%


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق