العاب

نعم Ratchet and Clank قابلة للعب على هارد HDD وحتى على كارت ميموري!

صدرت منذ يومين لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart على منصة الحاسب الشخصي بعد مرور عامين على إطلاقها لمنصة PS5، ومع الدعاية الضخمة التي حدثت آنذاك لقوة الجهاز وسرعة الـ SSD المتواجد به وأنه لا يمكن تشغيل اللعبة بدونه، نتفاجئ في النهاية بأنها قادرة على العمل على هارد HDD عادي، بل وأيضًا يمكن تشغيلها بكارت ميموري!

شارك الكثير من مقدمي المحتوى بعروض على اليوتيوب وهم يجربون اللعبة على مختلف الهاردات، ونشارككم اليوم مقطع منهم لأحد اللاعبين حيث جربها أولاً على SSD NVMe Samsung 970 EVO Plus، وكانت تعمل بشكل ممتاز مثل نسخة الـ PlayStation 5 تمامًا بعدم وجود أي تقطيعات على الإطلاق، وهذا المتوقع بالطبع.

لكنه بعد ذلك قام بتجربة اللعبة على هاردات HDD عادية أحدهما 7200RPM والآخر 5400RPM، وعملت اللعبة أيضًا بدون مشاكل كثيرة. بالطبع التنقل بين الـ Portals هنا كان يبدو كشاشات تحميل ولم يكن بسلاسة الـ PS5 أو هارد الـ SSD، ولكن 4 أو 5 ثواني من الانتظار لن تؤثر على التجربة ولن تجعلها غير قابلة للعب بأي شكل من الأشكال، وعمومًا إذا كنت تمتلك HDD فستتمكن من تجربة اللعبة.

لم ينتهي المقطع عند ذلك، بل قام مقدم الفيديو بتجربة اللعبة أيضًا على منصة Steam Deck عبر كارت ميموري والذي سرعته تكون بالطبع أبطأ من الـ HDD، وعملت اللعبة وتمكن من التنقل في الـ Portals رغم وجود شاشات تحميل أطول وصلت إلى 10 ثواني أو أكثر قليلاً في بعض الأحيان. 

عمومًا الهدف من تلك المقاطع هو التأكيد على أن اللعبة قابلة للعمل بالفعل على مختلف الأجهزة ومختلف المواصفات، ولا تحتاج فقط الـ SSD المتواجد بمنصة PlayStation 5 أو أي SSD آخر قوي في المواصفات، فإذا كنت تمتلك جهاز متوسط وتقوم بتخزين كافة ألعابك على هارد HDD، فلا تقلق، حيث ستتمكن من لعب Rift Apart بشاشات تحميل بسيطة.

لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart متوفرة الآن للشراء على الحاسب الشخصي عبر Steam و Epic Games Store. شاركونا رأيكم في اللعبة إذا جربتموها!


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق