العاب

خمس ألعاب يتوجب لعبها أكثر من مرة لفهمها بشكل كامل (الجزء الثاني) | Top 5

استكمالًا لمقال خمس ألعاب يتوجب لعبها أكثر من مرة لفهمها بشكل كامل، سنستعرض معكم الجزء الثاني من العناوين التي يتوجب عليك لعبها أكثر من مرة لفهمها بشكلٍ كامل وذلك ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5.

Call of Juarez: Gunslinger

ias

يمكنني أن أذكر لك عشرات الأسباب التي ستدفعك لخوض أحداث Gunslinger مرة أخرى، أبرزها أنها واحدة من أفضل ألعاب الغرب الأمريكي التي شهدناها منذ عقود، تبدو اللعبة بسيطة في البداية، حيث يسرد صائد الجوائز سيلاس جريفز مغامراته لمجموعة من المستمعين، لتكتشف فيما بعد أن الرجل الذي كان جريفز يطارده طوال حياته كلها هو أحد الأشخاص الذين يستمعون إلى قصته.

تقدم اللعبة نهايات متعددة اعتمادًا على ما إذا كان اللاعب يقرر التسامح أو قتل خصمه في النهاية، أضف إلى ذلك طور New Game Plus حيث يمكن للاعبين ترقية قدراتهم بالكامل، بالإضافة للحكايات والتلميحات التي ستصبح منطقية أكثر عندما تعلم حقيقة ما يحدث من البداية.

The Quiet Man

Jacket, Coat, Clothing

كان لدى The Quiet Man الكثير من الإمكانات بفضل موضوعها الرئيسي الممتاز، إذ تعد لعبة جريمة وتشويق تضع اللاعبين في تجربة فريدة من خلال التحكم في الشخصية الرئيسية الأصم، مع القليل من الصوت أو بدونه، كان لدى اللعبة العديد من الفرص الطموحة لسرد قصتها بشكل مختلف، لكنها قدمت نهاية غير مفهومة وغامضة بشكل كبير.

لماذا تحتاج لإعادة خوض أحداث The Quiet Man مرة أخرى؟ لأن العنوان حصل على تحديث أضاف كلًا من الحوارات والصوت عند خوض أحداث اللعبة مرة أخرى ، مما يعني أن المرة الثانية ستعرفك على القصة وأحداثها بشكل أفضل وأدق.

Dishonored

تعتبر Dishonored واحدة من الألعاب التي تضمن العديد من مرات اللعب لمقدار التنوع في كيفية تعامل اللاعبين مع كل موقف في اللعبة تقريبًا، مع وجود عدد كبير من الطرق المميتة وغير الفتاكة للتخلص من الأعداء، وبالإضافة للاعتماد على التخفي، هناك العديد من الاحتمالات للتعامل مع كل مواجهة قتالية في اللعبة.

 تتميز اللعبة أيضًا بنهايات متعددة اعتمادًا على مقدار العنف الذي يرتكبه اللاعب، بالإضافة إلى خيار قتل أو ترك كل زعيم على قيد الحياة، ما يعني أن العنوان يشجع اللاعبين على تجربة كل من الأسلوب السلمي والدموي، ويوفر العديد من خيارات اللعب التي ستظل جديدة في كل مرة تخوض فيها أحداثها من جديد.

Journey

تضعك اللعبة في دور شخصية ملفوفة في رداء تسير عبر الصحراء الشاسعة باتجاه جبل بعيد، وعلى طول الطريق، ستقابل العديد من المسافرين الذين يمكنك مساعدتهم، وسيفعلون المثل، لكن لا يمكنك التفاعل عبر النصوص أو الكلام، وستدرك بعد الانتهاء من اللعبة أن هؤلاء المسافرين الآخرين الذين بدا أنهم شخصيات غير قابلة للعب يتحكم فيها الذكاء الاصطناعي كانوا في الواقع لاعبين آخرين، وهي مفاجأة غير متوقعة على الإطلاق.

يساعدك لعب Journey للمرة الثانية على تقدير الغرباء المجهولين الذين تشاركهم مغامرتك، وإنشاء علاقات متحركة بين اللاعبين، إن معرفة أنك لم تكن وحيدًا في هذه الرحلة التي قمت بها للتو هو ما يخلق التأثير العاطفي الذي يختبره معظم اللاعبين مع هذه اللعبة، كما يساعدك على التفاعل مع العالم والعقبات التي تعترض طريقك بشكل أفضل، وفهم التلميحات العديدة غير المباشرة.

Silent Hill 2

Silent Hill

تعد Silent Hill واحدة من أكثر سلاسل الرعب شهرة وجماهيرية، ونجحت في إلهام العديد من ألعاب هذه الفئة طوال العقد الماضي، كذلك يعتبر الكثيرون أن Silent Hill 2 هي الجزء الأهم في السلسلة، لكن معظم الألعاب الأخرى تتميز أيضًا بنهايات مختلفة تتطلب من اللاعبين لعب القصة عدة مرات لفتحها.

يمكن أن تتأثر نهاية اللعبة بكل شيء يحدث حولك، بدءًا من مساعدة الشخصيات الجانبية والتفاعل مع كائنات محددة وحتى الحفاظ على مستوى معين من الصحة، ولا يمكن الوصول إلى العديد من النهايات إلا عند خوض أحداث اللعبة مجددًا، مما يسمح للاعب بمعرفة كل النهايات لهذه القصة الحزينة.

في النهاية، لا تنسوا الاطلاع على مقالنا السابق “أسوأ 10 ألعاب ستستنزف طاقتك لإكمالها بنسبة 100%“.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق