رياضة

موعد مباراة برشلونة ضد ريال سوسيداد اليوم فى ربع نهائى كأس ملك إسبانيا



يلتقى فريقا برشلونة وريال سوسيداد اليوم الأربعاء على ملعب “كامب نو” ضمن منافسات ربع نهائى بطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالى 2022-2023، وتأهل إلى ربع النهائى كل من إشبيلية وريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو وأوساسونا وفالنسيا وأتلتيكو مدريد إلى جانب كل من برشلونة وريال مدريد.


وكانت القرعة قد وضعت كلًا من ريال مدريد وأتلتيكو فى مواجهة نارية فى الدور ربع النهائى من البطولة، بينما وقع برشلونة فى مواجهة صعبة ضد ريال سوسييداد.


بلغ نادى برشلونة دور ربع نهائى بطولة كأس ملك إسبانيا إثر اكتساح نظيره أتلتيكو سبتة بنتيجة 5-0 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس الماضى على ملعب “ألفونسو موروبى”.


 


موعد مباراة برشلونة ضد ريال سوسيداد


من المقرر أن تقام مباراة برشلونة ضد نظيره ريال سوسيداد فى العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو ضمن منافسات ربع نهائى كأس ملك إسبانيا.


وتأهل برشلونة بشق الأنفس إلى دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، على حساب مضيفه فريق إنتر سيتي من الدرجة الثالثة، بنتيجة 4 – 3.


بينما تأهل فريق ريال سوسيداد الى دور ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه على حساب ريال مايوركا بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت بينهما الأسبوع الماضى.


ويحتل نادى برشلونة صدارة ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 36 هدفاً وتلقي 6 فقط.


ويعد برشلونة أكثر نادٍ فاز بالبطولة عبر تاريخه، وكان آخر تتويج له بالمسابقة عام 2021، وهو كان الأخير للأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص البارسا.


ويدين برشلونة بالفضل للأسطورة ليونيل ميسي لاعتلاء قائمة الأندية الأكثر تتويجًا ببطولة كأس ملك اسبانيا عبر التاريخ، ففي الفترة من 2009 إلى 2021 قاد ميسي الفريق للتتويج بهذه الكأس 7 مرات، أعوام (2009 و2012 و2015 و2016 و2017 و2018 و2021).


وتصل عدد مرات تتويج برشلونة بكأس ملك اسبانيا لـ 31 لقبًا، ويرجع اللقب الأول إلى عام 1910 عندما تغلب على فريق إسبانيول بنتيجة 3-2.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق