رياضة

برشلونة ضد ريال سوسيداد.. هدف ملغ وطرد مباشر فى شوط أول سلبي



سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، من لقاء برشلونة مع ضيفه فريق ريال سوسيداد، والذى يجمعهما حاليا على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.


شهد الشوط الأول من اللقاء إلغاء تقنية الفيديو “فار”، هدفا لفريق برشلونة، فى الدقيقة 11، سجله الهولندى فرينكى دي يونج، بداعى التسلل. 


وتعرض برايس مينديز لاعب ريال سوسيداد للطرد المباشر، فى الدقيقة 41، بعد تدخله العنيف على سيرجيو بوسكيتس.  



 


وبدأ برشلونة، اللقاء بالتشكيل التالي:


حراسة المرمي: تير شتيجن. 


الدفاع: أراوخو، كريستنسن، كوندى وبالدي. 


الوسط: بوسكيتس، دي يونج وجافي. 


الهجوم: ديمبلي، ليفاندوفسكي وبيدري. 


وبلغ نادي برشلونة دور ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا إثر اكتساح نظيره أتلتيكو سبتة بنتيجة 5-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس الماضي على ملعب “ألفونسو موروبي”.


وتأهل برشلونة بشق الأنفس إلى دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا، على حساب مضيفه فريق إنتر سيتي من الدرجة الثالثة، بنتيجة 4 – 3.


بينما تأهل فريق ريال سوسيداد إلى دور ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه على حساب ريال مايوركا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي.


ويحتل نادي برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 36 هدفاً وتلقي 6 فقط.


ويعد برشلونة فهو أكثر نادي فاز بالبطولة عبر تاريخها، وكان آخر تتويج له بالمسابقة عام 2021، وهو كان الأخير للأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص البارسا.


ويدين برشلونة بالفضل للأسطورة ليونيل ميسي لاعتلاء قائمة الأندية الأكثر تتويجًا ببطولة كأس ملك اسبانيا عبر التاريخ، ففي الفترة من 2009 إلى 2021 قاد ميسي الفريق للتتويج بهذه الكأس 7 مرات، أعوام (2009 و2012 و2015 و2016 و2017 و2018 و2021).


وتصل عدد مرات تتويج برشلونة بكأس ملك اسبانيا لـ 31 لقبًا، ويرجع اللقب الأول إلى عام 1910 عندما تغلب على فريق إسبانيول بنتيجة 3-2.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق