رياضة

18 هدفاً فى آخر 4 مواجهات بين آرسنال ومان يونايتد فى البريميرليج.. بالأرقام


حقق آرسنال فوزاً مستحقاً ضد مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب “الإمارات”، ضمن منافسات الجولة الـ21 من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2022-2023.


 


ويتصدر آرسنال جدول ترتيب البريميرليج برصيد 50 نقطة بعد لعب 19مباراة، حيث حقق 16 فوزاً وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وقد سجل الفريق 45 هدفاً واهتزت شباكه 16 مرة.


 


على الجانب الآخر، يأتي مانشستر يونايتد رابعاً برصيد 39 نقطة من 20 مباراة جمعها من 12 فوزاً و3 تعادلات مقابل 5 هزائم، وقد سجل الفريق 32 هدفاً واهتزت شباكه 25 مرة.


 


وثأر نادي أرسنال من هزيمة الدور الأول فى بطولة الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، وكانت هزيمة الجانرز الوحيدة هذا الموسم فى البريميرليج أمام اليونايتد على ملعب أولد ترافورد بالجولة السادسة من البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.


 


وشهدت آخر أربع مواجهات بين الفريقين غزارة تهديفية، حيث تم تسجيل 18 هدفاً بنسبة 4.5 هدف في المباراة الواحدة.


 


وفاز مانشستر يونايتد على آرسنال بنتيجة (3-2) في الدور الأول من البريميرليج موسم 2021-2022، حيث سجل للشياطين الحمر كريستيانو رونالدو “هدفين” وبرونو فيرنانديز، وأحرز هدفي الجانرز إيميل سميث رو ومارتن أوديجارد.


 


وفي الدور الثاني من الدوري موسم 2021-2022 تمكن آرسنال من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث سجل للمدفعجية بوكايو ساكا، جرانيت تشاكا ونونو تفاريس، بينما جاء هدف الشياطين الحمر عن طريق كريستيانو رونالدو.


 


وفي الدور الأول من البريميرليج هذا الموسم انتصر مان يونايتد بنتيجة (3-1)، حيث سجل ماركوس راشفورد “هدفين” وأنطوني، وجاء هدف آرسنال عن طريق بوكايو ساكا.


 


وفى الجولة 20 فى الدور الثانى للموسم الحالى فاز ارسنال 3-2، وسجل للشياطين ماركوس راشفورد وليساندرو مارتينيز في الدقيقتين 17 و59 على التوالي ، بينما أحرز أهداف أرسنال كل من إدواردو نيكيتاه (هدفين)، وبوكايو ساكا في الدقائق 24، 53 و90 على التوالي.


 


إجمالاً التقى الفريقان في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992 تحت مسمى “البريميرليج” 62 مرة كانت الغلبة خلالهم لمانشستر يونايتد بـ26 فوزاً مقابل 18 انتصاراً لآرسنال و18 تعادلاً.


 


ويعتبر لاعب مانشستر يونايتد السابق واين روني الهداف التاريخي لمواجهات الناديين في البريميرليج بـ9 أهداف بفارق هدف واحد عن نجم آرسنال السابق تييري هنري.


 


ولم يفز مانشستر يونايتد على آرسنال في ملعب الإمارات بالبريميرليج منذ الفوز في 2017 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق