العاب

شركة Razer تعلن عن منتجات جديدة مثيرة خلال معرض CES لعام 2023 – عرب اوفركلوكرز

تشارك شركة Razer في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بإعلانها عن تقنيات مبتكرة وحديثة تمامًا للحضور في المعرض ليكون لهم شرف الاطلاع الأول والحصري على المنتجات الجديدة. بجانب الإعلان عن المنتجات والمفاهيم والتصورات الجديدة تمامًا في عالم الألعاب، فإن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023 هو الفرصة الأولى لعشاق الألعاب في العام الجديد ولمحبي التقنيات الحديثة لتجربة الإصدار المتقدم من أجهزة Razer Edge، وهي أجهزة الألعاب الصغيرة المتميزة بحجم اليد والتي تعمل بنظام التشغيل Android.

جهاز Razer Edge وجهاز Razer Edge 5G – المشاركة الحصرية والكشف عن تاريخ طرح المنتجين في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

تم تطوير جهاز Razer Edge بشاشة من نوعية AMOLED بحجم 6.8 بوصة، ودقة شاشة عالية الوضوح (FHD) 2400×1080+ بكسل والتي تعزز معدل تحديث 144 هرتز، مما يجعله الخيار الأمثل للحصول على تجربة ألعاب رائعة على جهاز محمول تضمن لك الاتصال الدائم بألعابك المفضلة. هذا الجهاز الصغير بحجم اليد هو أول جهاز تم تطويره وتعزيزه حصريًا بأحدث منصة ألعاب من الجيل الأول Snapdragon G3x، ليكون الأنسب لكل ما تحتاج إليه مع نظام تبريد نشط يضمن لك الاستمتاع بجلسات الألعاب لفترات طويلة وذلك للألعاب المتقدمة من فئة AAA المتوسطة والكبيرة الحجم، والألعاب الأصلية أثناء التنقل دون تأثر تجربة اللعب أو الأداء. سوف يتم طرح جهاز Razer Edge في إصدارين في الولايات المتحدة في 26 يناير وهما: Razer Edge (يتصل بالإنترنت من خلال شبكة Wi-Fi) والمتوفر حصريًا على الموقع الإلكتروني Razer.com وفي مختلف متاجر Razer في جميع أنحاء أمريكا بسعر 399.99 دولار، وجهازRazer Edge (شبكة الجيل الخامس 5G) المتوفر حصريًا على Verizon.com وفي متاجر Verizon.

التصميم التصوري لمسند الرأس Project Carol – أول مسند رأس في العالم مزود بصوت محيطي قريب المجال وعناصر لمسية

تقدم شركة Razer مسند الرأس Project Carol، وهو أول مسند رأس من نوعه في العالم مزود بصوت محيطي قريب المجال وعناصر لمسية، والذي ينتقل بعشاق الألعاب إلى عالم جديد من التعايش والانغماس مع نغمات الصوت والتحكم اللمسي. مسند الرأس Project Carol هو أحدث تصميم تصوري من قسم التطوير والبحث الابتكاري لدى Razer، وهو فريق العمل المتخصص في استكشاف تصميمات المنتجات الجديدة، وذو اللمسات الواضحة على حافظة منتجات الشركة في المستقبل والفائز بالعديد من الجوائز في “الابتكار” وجائزة “الأفضل في المعرض” على التوالي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

يتنقل مسند الرأس Project Carol بمفهوم الانغماس والتعايش الواقعي مع الألعاب إلى آفاق جديدة بفضل الاستخدام المتقن للصوت المحيطي قريب المجال، حيث ينتج عنه صوت واضح ونقي ومقترن بالصوت المحيطي بمقدار 7.1، مما يمنح عشاق الألعاب تجربة لعب ساحرة. وعلى عكس مكبرات الصوت التقليدية، تعمل خاصية الصوت المحيطي قريبة المجال المتوفرة في مسند الرأس Project Carol على إصدار الصوت خلف رأس اللاعب بشكل مقرب ومباشر ما يساعد على توزيع الصوت المحيطي بصورة أوسع وأفضل. يأتي مسند الرأس Project Carol مزودًا بتقنية HyperSense من Razer الحاصدة للعديد من الجوائز. يعمل هذا المسند على تحويل صوت الألعاب إلى تأثير لمسي متزامن مع الصوت الصادر في نفس الوقت، ما يمنح عشاق الألعاب إحساس أن كل شيء خلفهم، ويضعهم وبقوة وسط أحداث اللعبة.

يتم دعم مسند الرأس Project Carol في الأساس على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وجاء تصميمه بما يتناسب مع كافة أنواع كراسي الألعاب بما في ذلك خطوط منتجات الكراسي Iskur و Enki الشهيرة من Razer بفضل الشرائط المطاطية القابلة للضبط المتوفرة في المساند. بمجرد التوصيل من خلال شبكة لاسلكية بسرعة 2.4 جيجا هرتز، يتيح مسند الرأس Project Carol إمكانية اللعب لمدة تصل إلى 8 ساعات قبل الحاجة إلى إعادة شحنه مرة أخرى.

للمزيد من المعلومات حول مسند الرأس Project Carol من Razer، الرجاء زيارة هذه الصفحة هنا.

جيل جديد من أجهزة Razer Blades

يجسد مطلع عام 2023 لمنتجات Razer Blade تحولاً كبيرًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب، حيث تضم الإصدارات الجديدة شاشات حديثة أكبر حجمًا بنسبة ارتفاع إلى عرض بمقدار 16:10، ومزودة بأحدث وأقوى بطاقات الجرافيكس وتقنيات المعالجة، كل هذه الخصائص وأكثر متوفرة في الإطار الخفيف والنحيف المميز لشركة Razer.

بعد الإعلان عنهما خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، يأتي جهاز Razer Blade 16 وجهاز Razer Blade 18 الجديدين مزودين بمعالج Intel Core i9 HX chipset الجيل 13، والجيل القادم من معالجات الرسومات وبطاقات الجرافيكس من NVIDIA فئة RTX 40 والتي تستطيع تشغيل حتى إجمالي طاقة رسومات (TGP) بمقدار 175واط، وذاكرة وصول عشوائي DDR5 5600MHz قابلة للترقية. كل هذه القوة تتوفر من خلال استثمار الشركة في التطور في فلسفة التصميم، مما يتيح المزيد من التحسين في عوامل تنظيم الحرارة من خلال توسيع تقنيات التبريد عبر غرفة التهوية الحاصلة على براءة اختراع من Razer.

جهاز Razer Blade 16: الأكبر – الأحسن – الأفضل!

يأتي جهاز Blade 16 في هيكل ألمونيوم أيقوني مميز، مما يعمل على تحسين الأداء وسهولة الحمل والتنقل بصورة غير مسبوقة. وبفضل كثافة طاقة الجرافكيس بمقدار 1.50، بإمكان جهاز Blade 16 توفير طاقة جرافيكس لكل بوصة مكعبة بزيادة 35% مقارنة بأي جهاز كمبيوتر محمول آخر مخصص للألعاب مقاس 16 بوصة متوفر حاليًا في الأسواق.

إن جهاز Razer Blade 16 هو امتداد عز وفخر الشركة في توظيف أفضل الإمكانات في تكنولوجيا الشاشات القابلة للتهيئة في شاشات LED المصغرة بالوضع الثنائي في النطاق الديناميكي العالي في شاشة مقاس 16 بوصة الأولى من نوعها في العالم، حيث يدعم الجهاز درجة سطوع بمقدار 1000 نيت، ووقت استجابة أقل من 3 ملي ثانية مما يضمن استخدام كل دورة من دورات طاقة الجرافيكس لأقصى قدر ممكن. أهم ما يميز هذه الشاشة قدرة التبديل الأصلي بين الأوضاع مما يتيح إمكانية الاختيار بسلاسة بين وضع Creator ووضع Gamer بما يتناسب مع الغرض الذي يفضله المستخدم. يعمل وضع Creator على تمكين دقة الشاشة الأصلية الحادة فائقة الدقة بلس (UHD+) بمعدل تحديث 120 هرتز، في حين يوفر وضع Gamer معدل تحديث للشاشة ألترا بمقدار 240 هرتز في وضع الدقة عالية الوضوح بلس الأصلية (FHD+).

للمزيد من المعلومات حول جهاز Razer Blade 16 الجديد، الرجاء زيارة هذه الصفحة هنا. سيتوفر جهاز Blade 16 في الربع الأول من عام 2023 على الموقع الإلكتروني: Razer.com أو في متاجر Razer، وسيبدأ سعر البيع بالتجزئة من 2699.99 دولار.

جهاز Razer Blade 18: البديل الأمثل لأجهزة سطح المكتب

من خلال جهاز Razer Blade 18، تأخذ شركة Razer الخطوة الأولى وبقوة في فئة أجهزة الكمبيوتر المحمول مقاس 18 بوصة، معطية بذلك مفهومًا جديدًا لأجهزة الكمبيوتر المحمول ذات الحجم الكبير. جهاز Blade 18 هو جهاز الكمبيوتر المحمول الأقوى على الإطلاق من Razer، فهو جهاز منقطع النظير مصمم خصيصًا لعشاق الألعاب المتمرسين الأقوياء والمصممين المحترفين.

يحتوي الجهاز على أكبر شاشة في فئة أجهزة Blade، بمقاس 18 بوصة بدقة QHD+ ومعدل تحديث 240 هرتز، مما يوفر دقة ألوان نقية، ودقة شاشة حادة واستجابة سريعة لدعم الألعاب بسلاسة وبصورة أخاذة، فضلا عن قدرته على تمكين المستخدمين على إنشاء المحتوى بتفاصيل ثرية. كل هذه التفاصيل لا تؤثر على الشكل الجمالي الناعم والفخم، وعامل المظهر الذي تشتهر بها كل فئة أجهزة Blade من Razer. باعتباره بديلاً حقيقًا لأجهزة سطح المكتب التقليدية، وقدرته على تقديم نفس المستوى من الأداء، يقدم جهاز Blade 18 مجموعة من الخصائص المتوقعة من جهاز متكامل من أجهزة سطح المكتب مثل: كاميرا بجودة 5 ميجا بيكسل، وسماعات مصفوفة بحجم 6 بوصة بتقنية THX Spatial Audio لتوزيع الصوت، ومكونات قابلة للترقية، وإمكانية المفاضلة بين المنافذ المتنوعة، ونظام تبريد بغرفة تهوية فائقة الفاعلية.

للمزيد من المعلومات حول جهاز Blade 18 الجديد من Razer، الرجاء الاطلاع على هذه الصفحة هنا. سيتوفر جهاز Blade 18 من Razer في الربع الأول من عام 2023 على الموقع الإلكتروني: Razer.com أو في متاجر Razer، وسيبدأ سعر البيع بالتجزئة من 2899.99 دولار.

سماعة Razer Leviathan V2 Pro – مكبرات الصوت المستطيلة المزودة بتقنية Beamforming لتحسين إمكانات الإرسال والاستقبال الأولى من نوعها في العالم وتقنية الذكاء الاصطناعي لتتبع حركة الرأس

تمثل سماعات Razer Leviathan V2 Pro الابتكار الأحدث من مكبرات الصوت ثلاثية الأبعاد، حيث تأتي مكبرات الصوت المستطيلة مزودة بتقنية Beamforming لتحسين إمكانات الإرسال والاستقبال الأولى من نوعها في العالم لأجهزة سطح المكتب، وتقنية الذكاء الاصطناعي لتتبع حركة الرأس. بالشراكة مع رواد الأجهزة الصوتية، و THX والخبراء الرواد في الصوتيات ثلاثية الأبعاد بتقنية Beamforming، و Audioscenic، توفر سماعات أجهزة سطح المكتب المستطيلة الجديدة من Razer الأداء الأفضل لعالمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية، مما يمنح المستخدمين تجربة صوت محيطية بما يضمن حصولهم دائمًا على أفضل تجربة استماع مثلى. تأتي كل هذه الخصائص في حجم صغير، مع مراعاة عامل الشكل المميز، والإعدادات البسيطة، ما يجعل جهاز سطح المكتب لديك خاليًا من أي فوضى في الشكل أو ضوضاء في الصوت.

تأتي سماعات Leviathan V2 Pro مزودة بتقنيات الصوت المحيطي للترشيح المكاني والذكاء الاصطناعي لتتبع حركة الرأس، ما ينتج عنه أداء صوتي مبهر ثلاثي الأبعاد بفضل الكاميرا المدمجة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء والتي تكتشف مكان المستخدم. هذه الخصائص تتيح لهذه السماعة المستطيلة مواءمة معززات الصوت مع وضعية المستمع في الوقت الحقيقي لضمان انغماسهم الدائم وحصولهم على أفضل تجربة صوتية.

تأتي السماعات معززة بخاصية THX Spatial Audio التي تمنح المستخدم تجربة ساحرة، بجانب خاصية Audioscenic لضمان حصول المستخدم على أفضل معالجة مكانية لإشارات الاستقبال والإرسال، وهو ما يجعل هذه السماعة المستطيلة تمنح المستخدم صوتًا ثلاثي الأبعاد حقيقي بما يلبي كل الاحتياجات الترفيهية للمستخدم. تستخدم سماعة الرأس THX Spatial Audio الافتراضية لأي محتوى استريو ما يمنحك صوتًا مكانيًا نقيًا لن تجده إلا في سماعات الرأس في حين تناسب السماعات الافتراضية THX Spatial Audio أي محتوى متعدد القنوات حيث توفر أداءً صوتيًا موسعًا يعم أرجاء المكان والتي يجدها المستخدمون عادة في أنظمة المسرح المنزلية المتكاملة.

بفضل مضخم الصوت المدمج، تقدم السماعات المستطيلة لأجهزة سطح المكتب المتعددة المنصات Leviathan V2 Pro صوتًا مرتفعًا وواضحًا وعميقًا ودقيقًا مع دعم Razer Chroma RGB، مما يتيح الانغماس بشكل أعمق مع 30 منطقة إضاءة و16.8 مليون لون وأكثر من 200 لعبة مدمجة في أكبر نظام بيئي للإضاءة في العالم لأجهزة الألعاب.

للمزيد من المعلومات حول Razer Leviathan V2 Pro، الرجاء الاطلاع على هذه الصفحة هنا. ستتوفر هذه السماعات بداية من فبراير 2023 على الموقع الإلكتروني: Razer.com أو في متاجر Razer، وسيبدأ سعر البيع بالتجزئة المقترح من جهة التصنيع من 399.99 دولار.

المستشعر Razer Kiyo Pro Ultra – أكبر مستشعر في كاميرات الويب لجودة عالية تشبه جودة DSLR

كلما زاد حجم المستشعر، تحسنت جودة الصورة: يعيد المستشعر Razer Kiyo Pro Ultra صياغة المعايير البصرية لجودة إنشاء وتدفق المحتوى. إن الاعتماد على أكبر مستشعر مستخدم في كاميرات الويب على الاطلاق يتيح لمنشئي المحتوى الحصول على نفس درجة الوضوح والتفاصيل المتوفرة في كاميرات DSLR بالبساطة المعهودة في تركيب وتشغيل أقوى كاميرات الويب التي توفرها Razer حتى الآن.

إن أهم ما يميز كاميرات الويب الاحترافية الجديدة من Razer هو مستشعر STARVIS 2 سوني 1/1.2 بوصة الكبير جدًا والرائد في مجال الكاميرات بحجم بيكسل يصل إلى 2.9 مايكرومتر لالتقاط بيانات الصور بصورة أوضح في كل بيكسل، مما يمنح المستخدم درجة تفاصيل وألوان استثنائية. ولتعزيز قدرات المستشعر إلى أقصى حد ممكن، تم تجهيز Kiyo Pro Ultra بعدسات مخصصة ذات بؤرة تصوير ألترا كبيرة بمقاسF/1.7 والتي بإمكانها التقاط صور أكثر إضاءة أربع مرات تقريبًا مقارنة بكاميرات الويب الأخرى، لتمنحك صورًا واضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

الدقة الاستثنائية للصور مضمونة بفضل المعالج الحديث الذي يمكنه تحويل لقطات الصور الأولية 4K 30 FPS (أو 1080P 60 FPS) إلى صورة بجودة 4K 24 FPS أو 1440p 30 FPS أو 1080p 60 FPS مباشرة من تدفق الصور، كل هذا بشكل منقطع النظير. وللتأكيد على أن منشئي المحتوى هو دائمَا مركز الاهتمام وعلى رأس الأولويات، تقوم بؤرة التركيز التلقائية لتتبع تفاصيل الوجه المعززة بالذكاء الاصطناعي والمتوفرة في Kiyo Pro Ultra بتتبع وجه المستخدم لضمان ثبات وحِدة التركيز مع إمكانية عمل ضبابية لخلفية الصور بذكاء بفضل مؤثرات البوكيه الجمالية الحقيقية. ويتحقق كل هذا دون الحاجة إلى استخدام أي أدوات أو أجهزة أو برامج إضافية.

وبفضل احتوائها على نطاق ديناميكي عالٍ والذي يدعم إطارات في الثانية بمقدار 30FPS، يمكن لمنشئي المحتوى الحصول على ألوان تشبه الواقع بفضل قدرة Kiyo Pro Ultra على تعديل إضاءة وتباين الصورة تلقائيًا أثناء تصحيح المناطق العلوية والسفلية لإضافة المزيد من التفاصيل والأنسجة البصرية والتي تبرز ألوان الصور حتى في الظروف الأكثر إضاءة أو تعتيمًا. يمكن لمنشئي المحتوى تحقيق استفادة أكبر مع أداة Razer Synapse السحابية، والتي تتيح لهم صقل وتحسين جودة المحتوى من خلال مجموعة متنوعة من الإعدادات القابلة للتخصيص ومن بينها ISO وسرعة غالق عدسة الكاميرا وتحريك الكاميرا أفقيًا في وضع ثابت وإمالة الكاميرا لأعلى أو لأسفل مع ثباتها عموديًا، وغير ذلك الكثير.

إضافة إلى ذلك، يمكن تركيب Kiyo Pro Ultra والاتصال بالإنترنت مباشرة خلال دقائق من خلال وصلة USB 3.0 بدون أي صعوبات مما يتيح للمستخدمين الحصول بسرعة وسهولة على جودة فيديو احترافية حقيقة.

للمزيد من المعلومات حول Razer Kiyo Pro Ultra، الرجاء الاطلاع على هذه الصفحة هنا. سيتوفر هذا المنتج في 5 يناير 2023 على الموقع الإلكتروني: Razer.com أو في متاجر Razer، وسيبدأ سعر البيع بالتجزئة المقترح من جهة التصنيع من 299.99 دولار.

أجهزة الواقع الافتراضي المصممة لسماعات Meta Quest 2 – دعم حقيقي للواقع الافتراضي

كشفت شركة Razer عن طرحها لملحقين من ملحقات الواقع الافتراضي المصممة لسماعات Meta Quest 2، وهما: نظام شريط الرأس القابل للضبط من Razer، وواجهة الوجه من Razer، وهو ما يعني زيادة نطاق الألعاب التي تجسد الواقع الافتراضي، ومزيد من الراحة حيث تم تصميم كل من نظام شريط الرأس القابل للضبط من Razer، وواجهة الوجه من Razer لأجهزة الواقع الافتراضي Meta Quest 2 من Razer بالتعاون مع ResMed، الخبيرة الرائدة في مجال العوامل البشرية.

جاء تصميم شريط الرأس القابل للضبط من Razer لمزيد من الراحة عند اللعب لفترات طويلة، ولدعم توازن الوزن، حيث روعي في تصمميها جميع أشكال الرأس. توفر مادة النايلون عالية الأداء المزيد من الموثوقية والراحة والصلاحية الطويلة مع التوزيع المثالي للوزن لمزيد من التوازن أثناء ممارسة الألعاب المليئة بالحركة والنشاط. تساعد الأشرطة الناعمة القابلة للضبط عشاق الألعاب على تحديد التصميم المناسب والأمثل والأسرع عند الضبط لضمان أقل قدر ممكن من التعطل عند استئناف اللعب بعد فاصل قصير.

تم تطوير واجهة الوجه من Razer لتوفير الراحة لفترات طويلة ولتحقيق أفضل دعم، حيث تم تصمميها باستخدام أغشية دقيقة للغاية تم تصمميها وحياكتها بدقة بالغة، ما يجعل واجهة الوجه من Razer المنتج الأمثل لتخفيف الضغط، مع إمكانية الاستخدام في الأغراض الطبية وتساعد المواد ضعيفة التسبب في تفاعلات الحساسية في تقليل تهيج الجلد والبشرة. تقوم هذه الواجهة بمنع الضوء مع استمرارها في توفير التهوية، وبذلك يحصل عشاق الألعاب على تجربة انغماس في اللعبة منقطعة النظير. بفضل تصميم واجهة الوجه الخالية من الفجوات، من السهل تنظيفها والحفاظ عليها سلمية صحيًا، كما يساعد التصميم الثلاثي الأبعاد الكنتوري في توفير توازن مثالي بين عنصري الراحة ودعم الأداء.

سوف تتوفر أجهزة الواقع الافتراضي المصممة لسماعات Meta Quest 2 من Razer في الولايات المتحدة في الربع الأول لهام 2023، مع إمكانية توسيع نطاق توافرها في العديد من المناطق الأخرى في المستقبل. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة هذه الصفحة هنا.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق