رياضة

مراسم تسليم لاعبى إنتر ميلان كأس السوبر الإيطالي.. فيديو



تسلم لاعبو انتر ميلان كأس وميداليات لقب السوبر الإيطالي من اللجنة المنظمة إثر تغلبه بثلاثية على حساب غريمه التقليدي ميلان في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “استاد الملك فهد الدولي” فى نهائي بطولة كأس السوبر الإيطالي للموسم الحالي في مواجهة تاريخية تجمع الفريقين للمرة 218.


وعمت الفرحة لاعبى والجهاز الفني والإداري لفريق إنتر ميلان بعد الفوز باللقب السابع في تاريخهم بالسوبر الإيطالي، وتسلموا الميداليات والكأس وسط فرحة من أنصارهم في ملعب المباراة.


جاءت أهداف المباراة عن طريق الثلاثي ديماركو، إدين دجيكو، لاوتارو مارتينيز، في الدقائق 10، 21، و77 على التوالي.


وبعد هدفه في مرمى ميلان، أصبح إدين دزيكو (36 عامًا و307 يومًا) أكبر مسجل في تاريخ كاس السوبر الإيطالي كاسراً لرقم الأسطورة كريستيانو رونالدو (35 عامًا و350 يومًا). ودخل ميلان مباراة اليوم حاملاً للقب الدوري الايطالي في النسخة الماضية بينما يحل انتر كبطل للكأس.


وتاريخياً التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 218 مباراة حقق فيها الروسونيري في 71 مباراة مقابل 80 للإنتر و67 تعادلاً.


ونجح نادي ميلان في تسجيل 283 هدفاً بينما أحرز لاعبو الإنتر 295 حيث يتصدر أندري شيفتشينكو جدول ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفاً متفوقاً على النجم جوزيبي مياتزا الذي أحرز 13.


وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في سبتمبر الماضي انتهت بفوز ميلان ضد الإنتر بنتيجة 3-2 في الدوري الإيطالي وسط حضور جماهيري بلغ 75 ألف مشجع.



ومن المقرر أن يلتقي الفريقان ميلان ضد الإنتر في مباراة ضمن منافسات الجولة 21 من بطولة الدوري الايطالي مساء 5 فبراير القادم.


وعانى ميلان من تراجع النتائج في المباريات الثلاث الماضية حيث تعادل في لقاءين وتلقى الهزيمة في واحدة حيث يعود آخر انتصار له امام سالرينتانا في 4 من يناير الجاري بنتيجة 2-1 في الدوري الايطالي.


بينما تجاوز انتر ميلان محنة التعادل أمام مونزا بانتصارين متتاليين الأول على حساب بارما ضم هيلاس فيرونا.


ويطلق على مباراة اليوم ديربي الغضب حيث يعود تاريخياً هذه التسمية الى كونها قمة تجمع بين نادي يحمل طموحات وأمال الفقراء بمدينة ميلانو “ميلان، ونظيره الإنتر الذي يمثل الطبقة البرجوازية هناك.


وخاض فريق ميلان المباراة بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى: تاتا روسانو.


خط الدفاع: ثيو هيرنانديز –  سيمون كايير  فيكايو توموري – ديفيد كالابريا.


خط الوسط:  ساندرو تونالي –  إسماعيل بن ناصر – إبراهيم دياز.


 خط الهجوم: لياو  – جيرو – جونيور ميسياس.


 


بينما خاض نادي إنتر ميلان المباراة بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى: أونانا


الدفاع: سكرينيار، أتشيربي، باستوني، دارميان


الوسط: باريلا،، كالهانوجلو، مخيتاريان، ديماركو


الهجوم: دجيكو، لاوتارو


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق