اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

فيتامينات لعلاج الديسك نهائياً أقوي 10 أنواع

فيتامينات لعلاج الديسك، الفئة العمرية الأكثر عرضة للديسك هي كبار السن وهو من أكثر الأشياء المحبطة بشأن التقدم في السن ولكن يمكن تخفيف الألم وتحسين الحركة من خلال العلاج الصحيح والحفاظ على المكملات الغذائية  التي تحسن صحة العظام ، لن تعالجك ، لكن يمكنها أن تساعد في دعم عمليات الشفاء الذاتي في الجسم وسنتعرف في مقال اليوم عن أفضل المكملات لحالات الديسك الغضروفي.

ما هو الديسك؟

هو مرض في العمود الفقري يتسبب فيه واحد أو أكثر من الأقراص الفقرية مما ينتج عنه  إحداث ألم في المؤخرة والورك والظهر والرقبة ويتم تنصيفه لنوعان وفقاً لموقعه كالتالي:

  • الديسك العنقي:
    عندما يتحلل قرص أو أكثر من الأقراص العنقية للعمود الفقري.
  • الديسك القطني:
    تولد أقراص العمود الفقري التالفة في العمود الفقري القطني ألمًا في أسفل الظهر.

أفضل فيتامينات لعلاج الديسك

من المهم أن نتذكر أن الفيتامينات الخاصة بصحة العمود الفقري ضرورية للصحة والعافية بشكل عام ونذكرها كالتالي:

أشارت الدراسات إلى أن فيتامين (د) هو  فيتامين د ضروري بالفعل لصحتك كما  انه أحد أفضل المكملات الغذائية للديسك حيث يحتوي عمودك الفقري على مستقبلات فيتامين (د) فعلية ، مما يعني أنه ما يشتهيه عمودك الفقري. في الواقع ، أظهرت الدراسات التي أجريت على تأثيرات مكملات فيتامين (د) وصحة العمود الفقري انخفاضًا في الألم والعجز الحسي كما يساعد فيتامين (د) أيضًا في امتصاص الفيتامينات الأخرى ، مثل الكالسيوم.

مصادره الطبيعية: الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان وصفار البيض. بالنسبة للنباتيين ، يعتبر الفطر مصدرًا رائعًا لفيتامين د ، كما أنه غني بالعناصر الغذائية الأخرى ، مثل الألياف والبروتين والبوتاسيوم ، وكلها ضرورية لصحتك.

مع تقدم الجسم في العمر ، تتعرض أنسجة الجسم للجفاف بما في ذلك العمود الفقري وقد وجد وجد أن الجفاف يزيد من هشاشة العمود الفقري واحتمال حدوث تلف، ولكن الخبر السار أن الجلوكوزامين هو عنصر مهم في الجليكوزامينوجليكان (GAC) التي تشكل أقراص العمود الفقري والغضاريف ، تعمل GACs على تحسين مرونة ومرونة العمود الفقري عند ترطيبه. في حين أن الترطيب لن يشفي بالضرورة الديسك الغضروفي ، إلا أنه قد يمنع المزيد من الضرر.

لا يساعد الجلوكوزامين في ترطيب العمود الفقري فحسب ، بل وجد أيضًا أنه يثبط إنتاج الالتهاب و على عكس مضادات الالتهاب الأخرى ، ليس للجلوكوزامين آثار جانبية ضارة ، مما يجعله أفضل من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

مصادره الطبيعية: هناك الكثير من الأطعمة المليئة بالجلوكوزامين التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي. يعد المحار أحد أكثر المصادر شيوعًا ، ولكن إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر مذاقًا للحصول على الجلوكوزامين ، فإن نخاع العظام يعد مصدرًا رائعًا.

فيتامين ج ضروري لصحة العظام ، وقد تؤدي المستويات غير الكافية من فيتامين ج إلى الإصابة بالاسقربوط ، مما يسبب آلام العظام. يخبرك هذا أن فيتامين سي يساعد في الحفاظ على صحة العظام ويمكن أن يخفف الألم. لكن هذا ليس كل ما يفعله ؛ تم اكشاف دور فيتامين سي في تطوير العمود الفقري وصيانته حيث أن نقص فيتامين سي يزيد من مخاطر الإصابة ، وفي الحالات الشديدة يسبب هشاشة العظام. في حين أن فيتامين سي لن يشفي الديسك الغضروفي ، فإنه يقوي العظام ويساعد العمود الفقري في الشفاء. على أقل تقدير ، ستساعد في حمايتك من المزيد من الإصابات.

من فيتامينات علاج الديسك حيث يحسن امتصاص الكالسيوم، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (أ) إلى ضعف امتصاص الكالسيوم ، كما أنه فيتامين أساسي لبنات بناء عظامك ، مما يعني أنك بحاجة إلى فيتامين أ لعظام صحية. تلتئم العظام السليمة بشكل أفضل ، مما يجعل فيتامين أ فيتامين أساسي لتحفيز شفاء الجسم.

للكالسيوم وظائف متنوعة في الجسم. ومع ذلك ، فهو الأكثر أهمية لتطوير عظام قوية والحفاظ عليها. ليس من المستغرب أن الكالسيوم ضروري للشيخوخة بشكل جيد. يؤثر نقص الكالسيوم على العديد من كبار السن. وبالتالي يؤدي إلى ضعف العظام وأمراض العظام مثل هشاشة العظام.

تصبح أجسامنا أقل كفاءة في امتصاص فيتامينات ب مثل فيتامين ب 12 وفيتامين ب 6،حمض الفوليك والنياسين والبيوتين والريبوفلافين  مع تقدمنا ​​في السن. أيضًا ، مع تقدم العمر ، ينخفض ​​حمض المعدة ، مما يزيد من صعوبة تكسير الطعام. كما يصبح من الصعب امتصاص فيتامينات ب،  وهي ضرورية للحفاظ على صحة العمود الفقري والوظيفة العصبية. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وضغط الدم.

الكولاجين المتحلل يساعد في تعزيز صحة العمود الفقري كما يؤثر على نمو العظام وكثافة المعادن. قد يكون من المفيد للغاية ، خاصة عندما نبدأ في التقدم في العمر ، منع الإصابة وتعزيز صحة العمود الفقري زعلاوة على ذلك ، يبدو أن الكولاجين مكمل فعال لتحسين صحة المفاصل. كما أنه يساعد في تقليل انزعاج المفاصل. يساعد الكولاجين في تعزيز تخليق معادن العظام وكثافة العظام. يؤدي إلى زيادة الحركة.

ثبت أن الزنجبيل قوي مثل الأدوية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين عندما يتعلق الأمر بتسكين الآلام، ويعد بديلاً ممتازاً للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. ومع ذلك ،  هذا هو السبب في أنه يضاف إلى أفضل فيتامينات علاج الديسك ولكن من غير الصحيح استخدامه في حالات سيولة الدم أو مرض المرارة. لذلك ، يمكن أن تتفاعل بشكل سلبي مع هذه الأدوية وتزيد من حدة مشاكل المرارة.

يمكنك غلي الزنجبيل الطازج في الماء الساخن لتشكيل الشاي أو رش الزنجبيل الجاف على الطعام أو المشروبات. بالإضافة إلى ذلك ، حبوب الزنجبيل متاحة للأشخاص الذين لا يحبون نكهة الزنجبيل.

الفلفل الحار هو مسكن قوي للآلام ، وليس فقط لإضافة الحرارة إلى الوصفات.علاوة على ذلك ، تحتوي العديد من منتجات علاج التهاب المفاصل على الكابسيسين ، وهو أحد مكونات الفلفل الحريف. يحتوي الكابسيسين على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات وتسكين الآلام. أيضًا ، يمكن للمستهلكين مزج مسحوق الفلفل الحار مع الزيوت الأساسية مثل جوز الهند أو زيت الزيتون لتكوين كريم كبخاخات.

  • الإنزيم المساعد Q10

وهو مكمل مثالي لكبار السن للحفاظ على صحة العمود الفقري. علاوة على ذلك ، فإن تناول المكملات هو أفضل طريقة للحصول على المزيد من Coq10. تحتوي بعض الأطعمة على مضادات الأكسدة ، مثل اللحوم والحبوب الكاملة.

أمثلة لفيتامينات لعلاج الديسك في الأسواق

ألقِ نظرة على هذه المكملات الأفضل للديسك ستساعدك في الحفاظ على قوة العمود الفقري واللياقة البدنية بشكل أكبر لتعزيز صحة العمود الفقري

1. بروجوين بلاس من فيتابوست VitaPost ProJoint Plus

المكونات: كبريتات الجلوكوزامين ، مستخلص عشب بوسويليا (بوسويليا سيراتا)، كبريتات شوندرويتين ، الكركم (كركم لونغا) (الجذر) ، كيرسيتين (صفورا جابونيكا) (برعم) ، ميثيونين ، MSM (ميثيل سلفونيل ميثان) ، بروميلين (أناناس كوموسوس) (أناناس) السليلوز (كبسولة نباتية) ودقيق الأرز.

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • مكمل فريد من نوعه للجلوكوزامين وشوندرويتين يحسن صحة المفاصل بشكل عام ، يقلل من آلام الظهر ، يحسن قوة الغضاريف ، يحسن حركة المفاصل  ويساعد في دعم صحة الغضاريف ، وحركة المفاصل الصحية.
  • يحتوي المكمل الطبيعي مع خلاصة الأعشاب على كمية كافية من كبريتات الجلوكوزامين وكبريتات شوندروتن وكيرسيتين وميثيونين وميثيل سلفونيل ميثان وبروميلين ومستخلص Boswellia والكركم لدعم صحة العظام والمفاصل والغضاريف.
  • الجلوكوزامين يساعد في نمو الغضروف وتقليل انهياره بسبب الشيخوخة أو المرض. يمكن أن يساعد في منع أو تخفيف آلام الظهر. يحتوي الكيرسيتين على خصائص مضادة للأكسدة ويمكن أن تؤدي الأكسدة إلى إجهاد المفاصل والعظام.
  • ميثيل سلفونيل ميثان (MSM) هو مصدر رائع للكبريت للأنسجة الضامة ويدعم صحة المفاصل.
  • الميثيونين هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة ويعمل أيضًا بشكل تآزري مع فيتامين C و E. يعتبر البروميلين مكونًا مفيدًا للصحة العامة. تم استخدام Boswellia تقليديًا لصحة المفاصل منذ آلاف السنين.
  • Chondroitin هو نسيج ضام صلب يبطن داخل المفاصل. يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات. وهو أيضًا فيتامين غالبًا ما يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر.
  • الكركم ، وهو مركب مضاد للالتهابات يقلل أيضًا من الألم والتصلب والالتهاب.
  • منتج طبيعي 100٪.
  • ليس له آثار جانبية.
  • مكونات عالية الجودة تم اختيارها بعناية لصحة الغضاريف الخاصة بك.
  • مناسب لكل من الرجال والنساء.
  • جرعة صحية من المكونات النشطة.
  •  صُنع في الولايات المتحدة الأمريكية في منشآت مسجلة لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وتلتزم بإرشادات الممارسات التصنيعية الجيدة (GMP). 

الجرعة: تناول ثلاث (3) كبسولات يوميًا قبل الوجبة. للحصول على راحة أسرع ، تناول جرعة تحميل من ست كبسولات يوميًا لأول أسبوعين.

السعر: 138.90 ريال سعودي لعبوة 60 كبسولة.

التقييم: 3.9 من 5 نجوم.

تنبيه: يحتوي على المحار (جراد البحر).

2. نوتريجولد فيتامين D3 جولد 2000 وحدة دولية  Nutrigold Vitamin D3 Gold 2000 IU 

2. نوتريجولد فيتامين D3 جولد 2000 وحدة دولية  Nutrigold Vitamin D3 Gold 2000 IU  

المكونات: فيتامين د (د 3 مثل كولي كالسيفيرول من اللانولين) 2000 وحدة دولية. المكونات الأخرى: زيت زيتون عضوي وكبسولة (جيلاتين بقري ، جلسرين نباتي ، ماء نقي).

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • أفضل فيتامينات علاج الديسك الغذاء الكامل D3 (من الأشنة) ، كوليكالسيفيرول المتاح بيولوجياً يدعم امتصاص الكالسيوم.
  • تركيبة خالية من الجلوتين و  اللانولين وفول الصويا والبيض والحليب والفول السوداني والمحار والذرة ، بدون إضافات كيميائية، بدون ستيرات المغنيسيوم ، هيكسانيس.
  • منتج غير معدّل وراثيًا  وحاصل علي اعتماد بذلك.
  • يساعد فيتامين د في مشاكل أسفل الظهر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فيتامين د ، الذي يتم تناوله كمكمل غذائي ، قد يخفف من آلام الظهر في العمود الفقري.
  • يحتوي علي فيتامين D3  على شكل سهل الوصول إليه من D3 مشتق من linchen. يتم تحضير فيتامين د 3 جولد في قاعدة زيت زيتون عضوي لزيادة امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون.
  • مناسب للنباتيين ومعتمد من فيجان أكشن.

الجرعة: يتناول البالغون كبسولة صغيرة واحدة يوميًا ، أو حسب توجيهات أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.

السعر: 39.43 ريال سعودي لعبوة 60 كبسولة.

التقييم: 4.7 من 5 نجوم.

تنبيه: قد تسبب الجرعة الزائدة مشاكل صحية.

3. دعم أقراص العمود الفقري (نيوكوندرومين) من سبينال ريفيتاليزر Spine Revitalizer (neochondromine) spinal discs Support  

3. دعم أقراص العمود الفقري (نيوكوندرومين) من سبينال ريفيتاليزر Spine Revitalizer (neochondromine) spinal discs Support  

المكونات: فيتامين ج ، فيتامين د 3 ، فيتامين هـ ، كالسيوم ، فوسفور ، زنك ، كبريتات شوندروتن ، كبريتات الجلوكوزامين ، ملح الصوديوم ، مستخلص أوراق الشاي الأخضر ، هيدروليسات الكولاجين ، إم إس إم ، مستخلص جذور مخلب الشيطان ، SAMe

الشكل الدوائي: أقراص.

المميزات:

  • فيتامينات علاج الديسك تركيبة خاصة مصممة لتعزيز الشفاء والصحة من الانزلاق الغضروفي.
  • مزيج مركب من قبل الطبيب ،أكثر من 12 من العناصر الغذائية التي تركز على العمود الفقري.
  • منشط للقرص الفقري يضمن التغذية المركزة للعمود الفقري لمزيج النيوكوندرومين المتطور .
  • صنع في الولايات المتحدة في منشأة حائزة على جوائز معتمدة من برنامج الرصد العالمي.
  • مكمل غذائي يركز على العمود الفقري ، يقلل من آلام الظهر ، جيد للأقراص المنفتقة أو المنتفخة ، ويساعد في امتصاص الكالسيوم.

الجرعة: للحصول على أفضل الفوائد ، يجب على المستخدمين تناول أربع حبات يوميًا.

السعر: 387.14 ريال سعودي لعبوة 120 كبسولة.

التقييم: 4 من 5 نجوم.

تنبيه:

  • غير مخصص للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  • من غير الصحيح استخدامه في حالة الحمل أو الرضاعة.
  • استشر أخصائي الرعاية الصحية قبل الاستهلاك إذا كان لديك أي حالات طبية موجودة مسبقًا أو كنت تتناول أي دواء بوصفة طبية.
  • لا تستهلك مع أي كافيين أو منبهات.

4. مجدد الأعصاب القرص الفقري من سيليس CELESTE Spinal Disc Nerve Rejuvenator

 

4. مجدد الأعصاب القرص الفقري من سيليس CELESTE Spinal Disc Nerve Rejuvenator

المكونات: فيتامين ج (حمض الأسكوربيك ، الحمضيات ، أسكوربات) د ، الكالسيوم (أسكوربات ، سترات ، كربونات اللاكتات) زنك (أسكوربات) ، المنغنيز (كبريتات) ، حمضيات بيوفلافونويدس ، بروميلين

الشكل الدوائي: أقراص.

المميزات:

  • أفضل صيغة عشبية مع فيتامينات علاج الديسك يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومسكنة تدعم جهاز المناعة وقد توفر بديلاً أكثر أمانًا للعضلات والأنسجة وعملية التئام آلام المفاصل وتجديدها.
  • مُجدد القرص الفقري مُصمم بمكونات أساسية للمساعدة في استعادة كثافة العظام واستقرارها والحفاظ عليها ، وهي تركيبة خاصة توفر مستويات تشبع من المنغنيز وفيتامين ج والعوامل المساعدة لسلامة الأنسجة الليفية / الكولاجين.
  • علاج فعال ثبت أنه يدعم وظيفة الجهاز المناعي وإصلاح الأنسجة والتئام الجروح ، مما قد يساعد في تعزيز التعافي.
  • هو أيضًا مكمل عشبي للمفاصل يعزز صحة المفاصل والمرونة وسهولة الحركة ، فضلاً عن تخفيف الأوجاع والآلام.
  • تساعد المكونات في تجديد شباب القرص الفقري على إعادة بناء كثافة العظام واستقرارها والحفاظ عليها. الكولاجين هو العنصر الأساسي في هذا المكمل الغذائي. هو بروتين موجود في العظام والجلد والعضلات والأوتار والأربطة.
  • يوفر المنجنيز وفيتامين ج والعوامل المساعدة عند مستويات التشبع لإصلاح القرص.
  • يساعد هذا المكمل في تقليل الألم عن طريق تقليل الالتهاب وتحسين صحة العظام والأنسجة الضامة.
  • صنع فى أمريكا.

الجرعة: حبتين في اليوم ،خذ واحدة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على أفضل الفوائد.

السعر: 199.19 ريال سعودي لعبوة 60 كبسولة.

التقييم: 4 من 5 نجوم.

تنبيه: غير مناسب للأمهات المرضعات.

5. مكملات الكركم العضوي الكركمين مع الفلفل الأسود من فيفا ناتشيروالز Vivanaturals Organic Turmeric Curcumin with Black Pepper Supplement

5. مكملات الكركم العضوي الكركمين مع الفلفل الأسود من فيفا ناتشيروالز Vivanaturals Organic Turmeric Curcumin with Black Pepper Supplement

المكونات: مسحوق الكركم العضوي (كركم لونجا ، جذمور) 1350 ملجم، 150 مجم موحد إلى 95٪ كوركومينويد ،142.5 مجم مستخلص فلفل أسود عضوي (بايبر نيجروم ، فاكهة) ،15 مجم موحد إلى 90٪ بيبيرين، 13.5 مجم مكونات أخرى: مالتوديكسترين عضوي مع صمغ عضوي ، مركز قشر الأرز العضوي ، مزيج مستخلص أرز عضوي (مستخلص نخالة الأرز العضوي ، قشر أرز عضوي ، صمغ عربي عضوي ، عباد الشمس العضوي زيت) ، طلاء (مالتوديكسترين عضوي ، ليسيثين دوار الشمس العضوي ، زيت النخيل العضوي ، صمغ الغوار العضوي).

الشكل الدوائي: أقراص.

المميزات:

  •  فيتامين علاج الديسك مصنوع من الفلفل الأسود لامتصاص فائق و الكركم العضوي، أفضل مكملات الكركمين تحتوي على الفلفل الأسود يساعد  في علاج آلام الظهر وانزعاج الانزلاق الغضروفي.
  • خالي من الجلوتين و منتجات الألبان.
  •  15 ملجم من الفلفل الأسود العضوي حتى تحصل على أقصى استفادة من كل حصة.
  •  مكمل دعم المفاصل الخاص بنا بعناية باستخدام التركيبة الصحيحة فقط من المكونات المحببة للمفاصل ، للمساعدة في منح مفاصلك الدعم الذي تحتاجه لمساعدتك على الازدهار.
  • يدعم صحة القلب والأوعية الدموية يوفر الكركم العضوي دعم القلب والأوعية الدموية ويعزز الاستجابة الصحية للالتهابات.
  • تركيبة عالية الفعالية .
  • يقدم واحدًا من أعلى التركيزات الكركمين لكل قرص في السوق.
  • جودة يمكنك الوثوق بها  تمت صياغته باستخدام بعض من أفضل النباتات النباتية المتاحة ، كما أن الكركم مع الفلفل الأسود .
  • غير معدّل وراثيًا .
  • معتمد من وزارة الزراعة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم اختبار كل دفعة من قبل طرف ثالث من حيث الجودة والنقاء والفعالية.
  • الكركم له مجموعة واسعة من الخصائص العلاجية والمضادة للالتهابات، يحتوي على مكون يسمى “الكركمين” ، وهو المكون النشط ، ولهذا يتم الترويج له كمكمل مضاد للالتهابات.
  • نباتي.
  • خالي من مسببات الحساسية .

الجرعة: ثلاث حبات يوميًا مع الوجبة هي الجرعة الموصى بها أو وفقًا لتوجيهات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. لتجنب الانزعاج المعدي المعوي ، يجب على المستخدمين تناوله مع الطعام.

السعر: 82.66 ريال سعودي لعبوة 90 قرص.

التقييم: 4.5 من 5 نجوم.

تنبيه:

  • غير مناسب للنساء الحوامل والمرضعات.
  • استشر ممارس الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام هذا المنتج مع الحالات الطبية بما في ذلك حصوات المرارة ، والقناة الصفراوية. انسداد أو تقرحات في المعدة أو حمض المعدة الزائد.
  • متخلص الفلفل الأسود قد يؤثر علي فاعلية الادوية الأخري.

6. أقراص ديفينشي لابراتوريز للديسك DaVinci Laboratories of Vermont disc-discovery

6. أقراص ديفينشي لابراتوريز للديسك DaVinci Laboratories of Vermont disc-discovery

فيتامينات لعلاج الديسك

المكونات: فيتامين ج ، فيتامين ب 6 ، فيتامين د 3 60.0 وحدة دولية، الغضروف الرغامي البقري ، كالسيوم، بكتين ،مغنيسيوم
،توراين ،سيرين، بوتاسيوم ، اكويستوم ارفينس ،منجنيز ،بيبسين، زنك.

الشكل الدوائي: اقراص.

المميزات:

  • تركيبة فريدة لفيتامينات علاج الدبيسك من غضروف القصبة الهوائية البقري والمنغنيز مع العناصر الغذائية الداعمة الأخرى لدعم العمود الفقري.
  • الغضروف الرغامي البقري غني بنوعين من الجليكوزامينوجليكان.
  •  المواد الخام المستخدمة طبيعية ومضمونة.
  • تحتوي على منكهات صناعية أو مواد حافظة أو ألوان أو مواد تحلية أو عوامل أجنبية أخرى.
  • هذا المنتج خالي من الحمضيات والذرة والبيض والغلوتين والحليب والصوديوم وفول الصويا والقمح والخميرة والسكريات المضافة والنشا والأصباغ الاصطناعية والمنكهات الصناعية والمواد الحافظة.

الجرعة: تناول قرصين ، ثلاث مرات يوميًا مع الوجبات أو حسب توجيهات ممارس الرعاية الصحية.

السعر: 138.22 ريال سعودي لعبوة 180 قرص.

التقييم: 4.3 من 5 نجوم.

تنبيه: في حالة الحمل أو الرضاعة ، استشيري ممارس الرعاية الصحية الخاص بك قبل تناول هذا المنتج.

7.تركيبة ديسك جارد 147 Disc Gard+ Formula 147

7.تركيبة ديسك جارد 147 Disc Gard+ Formula 147 

المكونات: فيتامين ج ، فيتامين ب 6 ، فيتامين د 3 60.0 وحدة دولية، كالسيوم، مغنيسوم ، زنك، بوتاسيوم، مجنيزيم.

الشكل الدوائي: أقراص.

المميزات:

  • يتم استخدام فيتامينات علاج الديسك من قبل عيادات العلاج لتقويم العمود الفقري في جميع أنحاء البلاد لتقديم دعم مذهل لمشاكل الديسك.
  • مكمل غذائي لأقراص العمود الفقري العنقي والصدري والعمود الفقري القطني.
  • تمت صياغته خصيصًا بمزيج قوي للغاية من الفيتامينات والمعادن والجلوكوزامين HCL.
  • يحتوي علي فيتامين د ، ج ، ب 6، الكالسيوم، المغنيسيوم، المنجنيز، البوتاسيوم، الزنك، الجلوكوزامين هيدروكلورايد.
  • يساعد M. S.M. Disc-Gard على بناء الغضاريف في الأقراص التي توفر بعد ذلك توسيدًا بين العظام.

الجرعة: تناول قرص واحد ثلاث مرات يوميًا.

السعر: 139.08 ريال سعودي لعبوة 90 قرص.

التقييم: 4.4 من 5 نجوم.

8.ديسك فليكس من بيور انكابسولاشنز Pure Encapsulations Disc-Flex

المكونات:فيتامين د (مثل كولي كالسيفيرول) (د 3) (200 وحدة دولية)،فيتامين ك 2 (ميناكينون -7) ،مركب كولاجين متحلل من  500 مجم (من غضروف عظم الدجاج)، جلوكوزامين هيدروكلورايد (من السلطعون والروبيان) 500 مجم، ل-كارنوزين (بيتا-ألانيل-إل-هيستيدين) 75 مجم، حمض ألفا ليبويك (حمض الثيوكتيك) 50 مجمـ، مخلب الشيطان  150 مجم، مستخلص (جذر) (موحد لاحتواء 5٪ هارباجوسيدات)، خلاصة اللبان الهندي 100 مجم، خلاصة العنب 50 مجم(موحد لاحتواء 92٪ بوليفينول)،كبسولة نباتية (سليلوز ، ماء) ، بالميتات أسكوربيل

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • يوفر دعمًا للقرص الفقري لتحسين صحة القرص الفقري.
  • يعزز Disc-Flex التركيب الصحي والقوة والمرونة والراحة لعمودك الفقري.
  • صيغة دعم القرص الفقري.
  • يساعد على توفير القوة والمرونة والراحة لأقراص العمود الفقري.
  • يساعد في الحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي للكالسيوم.
  • مكونات غير معدلة وراثيًا.
  • خالي من الجلوتين.

الجرعة: كبسولتان يوميًا مع وجبات الطعام أو حسب إرشادات أخصائي الصحة.

السعر: 274.10 ريال سعودي لعبوة 60 كبسولة.

التقييم: 4.8 من 5 نجوم.

تنبيه:

  • يحتوي على المحار (السلطعون ، الجمبري).
  • من غير الصحيح تناوله من قبل النساء الحوامل أو المرضعات.
  • قد يمنع تناول فيتامين ك مع الكومادين (الوارفارين). إذا كنت تتناول أدوية تسييل الدم ، فاستشر أخصائي الصحة قبل الاستخدام.

9.أنابوليك لابوراتوريز نتراديسك Anabolic Laboratories Nutra Disc

9.أنابوليك لابوراتوريز نتراديسك Anabolic Laboratories Nutra Disc 

المكونات: شوندروتن سلفات، كبريتات الجلوكوزامين [من كبريتات البوتاسيوم الجلوكوزامين (من الجمبري)]، مستخلص الكركم (Meriva® Bioavailable Curcumin) 300 مجم، Z-Pro  مزيج إنزيم 598 ملجم،بروميلين، البروتياز 6.0، البروتياز 4.5، Serrazimes®، البروتياز 3.0، كيموتربسين، طلاء، المكونات الأخرى: سليلوز نباتي (كبسولة) ، سليلوز ، سيليكا ، ماء.

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • يعمل Nutra Disc®علي الحفاظ على صحة المفاصل والأنسجة الضامة.
  • الجلوكوزامين قد يساعد في إنتاج الغضروف (وهو شكل صعب من الأنسجة الضامة التي تسد مفاصلك) بينما يعمل على تثبيط انهيار الغضروف الموجود. علاوة على ذلك ، يمكن أن يعمل ‚شوندرويتين على تحفيز إنتاج الجسم للجليكوزامينوجليكان – وهي عديد السكاريد التي قد تمتص الماء من أجل تليين مفاصلك.
  • يوفر مزيجًا من الإنزيمات المسجلة الملكية يسمى Z-Pro. على وجه الخصوص ، يحتوي Z-Pro على البروميلين والباباين بالإضافة إلى الإنزيمات الأخرى التي قد يكون لها خصائص لطيفة مضادة للالتهابات.
  • يساعد Nutra Disc® في معالجة بعض الأعراض المرتبطة بآلام المفاصل البسيطة أو التيبس.

الجرعة: خذ كبسولتين ثلاث مرات يوميًا على معدة فارغة أو حسب توجيهات الطبيب.

السعر: 197.32 ريال سعودي لعبوة 90 كبسولة.

التقييم: 4.8 من 5 نجوم.

تنبيه: يحتوي على المحار والصويا.

10. تركيبة ديستكس دعم وصيانة القرص الفقري من فيتامينيرالز 117  VITAMINERALS 117 Distex Spinal Disc Support Complete Spinal Disc Maintenance Formula

10. تركيبة ديستكس دعم وصيانة القرص الفقري من فيتامينيرالز 117  VITAMINERALS 117 Distex Spinal Disc Support Complete Spinal Disc Maintenance Formula

فيتامينات لعلاج الديسك

المكونات: المنغنيز (كبريتات) 75 مجم،كالسيوم (أسكوربات ، سترات ، كربونات اللاكتات) 150 مجم، فيتامين ج (حمض الأسكوربيك ، بيوفلافونويدس ، أسكوربات الزنك) 1000 مجم، مركب بيوفلافونويد الحمضيات 50 مجم، فيتامين د (كولي كالسيفيرول) 400 وحدة دولية 100٪، زنك (أسكوربات) 15 مجم، بروميلين 100 مجم، كركم 200 مجم، مكونات اخرى:ستيرات المغنيسيوم ، غلاف الكبسولة: سليلوز نباتي.

الشكل الدوائي: كبسولات.

المميزات:

  • تركيبة فيتامينات لعلاج الديسك تضم مستويات تشبع من المنجنيز وفيتامين C والعوامل المساعدة لإصلاح القرص والأنسجة الليفية / الكولاجينية.
  • إذا كنت تعاني من آلام الظهر المصاحبة للقرص المنفتق أو القرص الجاف أو القرص المنتفخ أو إصابة الظهر أو أي شكل آخر من مشاكل العمود الفقري أو الظهر ، فقد يساعد Distex في تخفيف آلام العصب الوركي التالية.
  • مادة مغذية كاملة للقرص الفقري.
  • قادر على اختراق الأنسجة العميقة لأقراص العمود الفقري ، وتعزيز الإصلاح الليفي والكولاجيني ، وكذلك تقليل الالتهاب والتورم. تتضمن الصيغة إنزيم البروميلين ، الذي يمكن أن يخفف الألم ، ويخفف من الأنسجة المتندبة ، ويخفف الالتهاب ويحسن صحة المفاصل. الزنك ، وهو معدن مهم في إنتاج الكولاجين والشفاء. المنغنيز والكالسيوم ، وهما مفيدان للأنسجة الضامة وتحسين بنية العظام. فيتامين د الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم ويعمل كمُعدِّل للمناعة يمكنه تخفيف الألم من خلال تقليل الالتهاب. وأخيرًا فيتامين ج ، الذي يمكن أن يحسن صحة الأربطة ونمو العظام وجودة العظام والأوتار وإنتاج الكولاجين.
  • منتج نباتي.
  • تركيبة كاملة لصيانة القرص الفقري.

الجرعة: تناول كبسولتين يوميًا أو على النحو الموصى به من قبل أخصائي الصحة. للحصول على أفضل النتائج ، تناول واحدة في الصباح وواحدة في المساء.

السعر: 86.48 ريال سعودي لعبوة 60 كبسولة.

التقييم: 4.5 من 5 نجوم.

تنبيه: استشر طبيبك قبل استخدام هذا المنتج إذا كنت حاملاً ، أو مرضعة ، أو تتناول أدوية ، أو أقل من 18 عامًا أو لديك حالة طبية.

أسباب الديسك

تتكون أقراص العمود الفقري من لب داخلي ناعم وجدار خارجي قوي. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تتغير بها الأقراص بمرور الوقت وتسبب عدم الراحة لدى البشر.

1.حركات معتدلة غير منتظمة

يمكن أن ينتج عدم الراحة والإجهاد في المفاصل والعضلات وجذور الأعصاب المحيطة من هذه الحركات الدقيقة. ومن ثم ، فإن القسم الشوكي سيصبح مشوهًا للغاية بشكل تدريجي. ينتج عنه فترات غير منتظمة من الانزعاج الشديد.

2.الالتهاب
يمكن أن تنتقل المواد الالتهابية من القرص إلى أنسجة العمود الفقري المجاورة أثناء تدهورها. يؤدي إلى انتفاخها. يمكن أن يسبب الالتهاب تقلصات عضلية وإرهاق عضلي وألم حاد في الرقبة والظهر، إذا سافر إلى جذور الأعصاب وأدى إلى التهابها ، فقد ينتشر الألم والتصلب في الوركين أو الساقين. علاوة على ذلك ، قد ينتقل إلى الكتف والذراع أيضًا.

3. الجفاف

يعد الماء هو المكون الأساسي للأقراص الفقرية و مع تقدم العمر ، تجف الأقراص. بدأوا يفقدون مرونتهم وقدرتهم على امتصاص الصدمات. وبالتالي فهي تصبح أضيق وأرق وأفقر أيضًا. قد يسبب ألمًا في العمود الفقري إذا لم يكن هناك بطانة وبطانة كافية بين الفقرات.

4. التصدع 
تبدأ شقوق صغيرة في التكون على المحيط الخارجي لأقراص العمود الفقري ( نتوء ) ، مما قد يكون غير مريح للغاية. وقد تشمل الأعصاب التي تسبب الألم .

كيفية الوقاية من الإصابة بالديسك

على الرغم من أن مرض الديسك شائع جدًا ، إلا أنه لا يزال من الممكن تجنبه أو علاجه من خلال اتباع أسلوب حياة صحي واحداث تحسينات في نمط الحياة كالتالي:

  • الاقلاع عن التدخين.
  • التوقف عن الكحوليات.
  • تناول كميات أقل من السكر.
  • اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن.
  • ممارسة الرياضة والحفاظ على وزن صحي.
  • البقاء رطبًا أمرًا ضروريًا للعافية بشكل عام. يشكل الماء أكثر من 70٪ من جسم الإنسان. في حين أن 80 في المائة من القرص الفقري يتكون أيضًا من الماء.

العمود الفقري هو مركز التحكم لجميع حركات الجسم.يمكن فيتامينات علاج الديسك السابقة أن تكون الأفضل في تقليل الألم و إبطاء تدهور الأعراض و تقليل الالتهاب والانزعاج و الأعراض الأخرى غير المرغوب فيها المرتبطة بالديسك. في حين أنه لا يمكن استخدامهم بيديلاً عن الأدوية التي يصفها الطبيب ، بالتمارين الرياضية ، أو اتباع نظام غذائي سليم ، يمكنهم بالتأكيد المساعدة في تقليل الألم .


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق