رياضة

ريال مدريد يتحدى فالنسيا فى السوبر الإسبانى بالسعودية الليلة



يخوض فريق ريال مدريد مواجهة قوية أمام نظيره فالنسيا في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية، “الرياض”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة السوبر الإسباني.


 


الريال ضد فالنسيا

 


ويشارك ريال مدريد هذه البطولة بصفته حاملًا للقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، بينما يشارك برشلونة بصفته الوصيف، وريال بيتيس لحصوله على لقب كأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيفاً له.


ويدخل ريال مدريد هذه المواجهة واضعا نصب عينيه هدفا واحد بالفوز من أجل الدفاع عن لقبه في كأس السوبر الإسباني، حيث يأمل الملكي بقيادة مدربه المخضرم كارلو أنشيلوتي حسم المواجهة لصالحه من أجل التأهل إلى المباراة النهائية وملاقاة الفائز من مباراة برشلونة وريال بيتيس.


ويسعى ريال مدريد لتحقيق اللقب رقم 13 في تاريخ المسابقة، لمعادلة الرقم القياسي لبرشلونة، الأكثر تتويجا بالبطولة.


وتُوج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسبانى الأخير عقب فوزه على نظيره أتلتيك بيلباو، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي جمعتهما على استاد “الملك فهد الدولى” بالعاصمة السعودية الرياض.


ويعاني ريال مدريد من عدة غيابات في كأس السوبر الإسباني ،أبرزهم الفرنسي أوريليان تشواميني، والنمساوي دافيد ألابا.


ريال مدريد ضد فالنسيا

 


على الجهة الأخرى، يعيش فالنسيا الملقب بـ”الخفافيش” فترة تعثر في الموسم الحالي، ويسعى مدربه جينارو جاتوزو إلى تحقيق مفاجأة أمام ريال مدريد وهدفه إصلاح موسمه، حيث إن الفوز اليوم والتأهل إلى نهائي كأس السوبر أفضل طريقة مثالية لتحقيق ذلك.


كأس السوبر الإسباني

 


وتستضيف السعودية منافسات كأس السوبر الإسباني، بمشاركة أربعة أندية ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وريال بيتيس، خلال الفترة من 11 إلى 15 يناير الجاري، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.


وتبدأ أولى منافسات كأس السوبر الإسباني، اليوم الأربعاء، بمباراة ريال مدريد ضد فريق فالنسيا، فيما سيشهد اليوم التالي، الخميس، مواجهة تجمع فريق برشلونة ضد نظيره ريال بيتيس، على أن تلعب المباراة النهائية للكأس يوم الأحد المقبل.


السوبر الاسباني

 


يذكر أن السعودية استضافت بطولة كأس السوبر الإسباني لأول مرة عام 2020، وتوّج بلقبها ريال مدريد، بعد فوزه في المباراة النهائية على غريمه أتلتيكو مدريد في جدة، فيما احتضنت الرياض النسخة الثانية التي أقيمت بتواجد أربعة فرق في شهر يناير عام 2022، وتوّج بلقبها كذلك المرينجي، بعد فوزه على أتلتيك بلباو.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق