آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

خامنئي يدعو لمواصلة «المواجهة الصارمة» للاحتجاجات

أحكام إعدام جديدة… وتوافق أوروبي على إدانتها باستدعاء سفراء إيران

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي المسؤولين الإيرانيين إلى مواصلة «المواجهة الصارمة» مع المسيرات المناهضة للنظام التي اندلعت منذ 4 أشهر، متهماً المحتجين بـ«الخيانة»، في وقت أعلن فيه القضاء الإيراني عن إصدار 3 أحكام جديدة بالإعدام ضد موقوفين، في تحدٍ لانتقادات دولية واسعة لقمع الاحتجاجات.

وقال خامنئي، في خطاب أمام حشد من أهالي قم: «نعم لدينا مشكلات اقتصادية ومعيشية… لكن الاحتجاجات لا تريد القضاء على نقاط الضعف الإدارية والاقتصادية، إنما العكس هو الصحيح، أرادوا القضاء على نقاط قوتنا». وأضاف: «الأجهزة المسؤولة تتعامل بجدية وعدالة مع الخيانة، ويجب عليها ذلك». وتابع: «كانت الدعاية الجزء الأهم من نشاط العدو في أعمال الشغب الأخيرة»، متهماً وسائل الإعلام وشبكات التواصل بـ«إغواء الشباب»، وقال: «الإغواء لا يمكن أن يتراجع بالهراوات».

في هذه الأثناء، أعلن القضاء الإيراني عن إصدار أحكام أولية بإعدام 3 موقوفين في أصفهان بتهمة قتل عناصر من قوات «الباسيج» التابعة لـ«الحرس الثوري».

ووجدت طهران أمس نفسها في مواجهة توافق أوروبي على إدانة الإعدامات، بعدما ارتفع عدد من أعدموا إلى 4 أشخاص، بإعدام شابين السبت الماضي. واستدعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا والدنمارك وهولندا والنرويج وبلجيكا ممثلي إيران الدبلوماسيين، على خلفية إعدام المحتجين محمد مهدي كرمي وسيد محمد حسيني.
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق