اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

تسلا تفرض عقوبة جديدة على مالكى سيارتها الذين يستخدمون وضع “القيادة الذاتية الكاملة”


قالت شركة Tesla المملوكة لشركة إيلون ماسك إن السائقين الذين يتبين أنهم “غير مهتمين” أثناء تشغيل وضع القيادة الذاتية الكاملة للشركة (FSD) سيواجهون عقوبة جديدة مقارنة بالسابق، ووفقا للتقرير سيتم الآن منع سائقي Tesla من الوصول إلى برنامج Beta للقيادة الذاتية الكامل للشركة “لمدة أسبوعين تقريبًا”، وذلك في حالة منع السيارة من إكتشاف انشغالهم عن الطريق.


 

ووفقًا لمذكرة إصدار تحديث برنامج Tesla الأخيرة “تعليق كامل للقيادة الذاتية (تجريبي) – لتحقيق أقصى درجات الأمان والمساءلة ، سيتم تعليق استخدام القيادة الذاتية الكاملة (بيتا) إذا تم الكشف عن الاستخدام غير السليم، ويكون الاستخدام غير السليم عندما تتلقى أنت أو سائق آخر لسيارتك  “فك ارتباط الطيار الآلي الإجباري”.


 


ويعد “فك الارتباط هو عندما ينفصل نظام الطيار الآلي عن بقية الرحلة بعد أن يتلقى السائق العديد من التحذيرات الصوتية والمرئية لعدم الانتباه، ولا يتم اعتبار عمليات فك الارتباط التي يبدأها السائق على أنها استخدام غير لائق ومتوقعة من السائق، ضع يديك على عجلة القيادة وتبقى منتبهًا في جميع الأوقات، ولا يُسمح باستخدام أي أجهزة محمولة أثناء استخدام الطيار الآلي “.


 


وقامت Tesla في جزاءها السابق بتعطيل القيادة الذاتية الكاملة وإزالة السائق من برنامج Beta مؤقتًا، مع تحديد صانع السيارات فقط متى يمكن للسائق إعادة الدخول إلى البرنامج، وقد أبلغ المستخدمون عن تعليق لمدة تصل إلى ستة أشهر قبل إعادة تنشيط امتيازات سياراتهم، وفقًا للتقرير.


 


وفي غضون ذلك، أعلنت تسلا أنها تخطط لعقد “يوم المستثمر” في 1 مارس 2023، حيث ستناقش منصة جديدة للسيارات، وشاركت الشركة المعلومات على Twitter حيث قالت، “نخطط لاستضافة يوم Tesla للمستثمر 2023 في 1 مارس 2023”.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق