العاب

بلومبرج: نظارة الواقع الافتراضي من Apple تصدر في خريف العام الحالي

نسمع الكثير من الشائعات حول نظارة الواقع الافتراضي / المعزز من شركة Apple منذ فترة ليست بالقصيرة، وعلى ما يبدو أن الانتظار شارف على الانتهاء بحسب أحدث التقارير، حيث تستعد الشركة الأمريكية للكشف عن النظارة في ربيع العام الجاري تمهيدًا لتوفيرها بالأسواق في خريف 2023.

يزعم تقرير بلومبرج الجديد أن جهاز الواقع المختلط سيتم إطلاقه في خريف عام 2023 بعد عدة تأجيلات، ويقال إن سماعة الرأس قيد التطوير منذ سبع سنوات، حيث استهدفت Apple إطلاقها في عام 2019، كذلك يقول التقرير أنه من المقرر الكشف عن المنتج في ربيع العام الجاري، قبل انطلاق فعاليات حدث Worldwide Developers Conference في يونيو.

يُرجح أن يُطلق على سماعة الرأس اسم Reality Pro، وسيتم تسمية نظام التشغيل الخاص بها باسم xrOS، ويقول التقرير:

بينما مازال لدى Apple العديد من مكامن الخلل التي يتوجب حلها مع الجهاز، بما في ذلك الهاردوير والبرامج والخدمات، بالإضافة إلى كيفية تسويقها وبيعها، فإن الشركة تعتمد على المنتج باعتباره مقدمة جديدة مثيرة لهذا العام.

أوضحت التقارير السابقة أن سماعة الواقع الافتراضي / المعزز من Apple ستتضمن خدمة فيديو ثلاثية الأبعاد وذلك وفقًا لإعلانات التوظيف الأخيرة من الشركة، حيث استحوذت Apple على NextVR في عام 2020، والتي قدمت تغطية رياضية وموسيقى ثلاثية الأبعاد عالية الجودة في الواقع الافتراضي على أجهزة Quest حتى تمت إزالة محتواها بعد الاستحواذ.

تشير قائمة أخرى إلى تطوير عالم ثلاثي الأبعاد للنظارة الجديدة، وهو ما يمكن اعتباره مؤشرًا على أن شركة Apple تقوم بتطوير نسختها الخاصة من الميتافيرس، وهو مشروع أنفقت فيه Meta، الشركة الأم لشركة Facebook، أكثر من 100 مليار دولار.

أفادت التقارير السابقة أن سماعة رأس Apple الجديدة من المحتمل أن تحمل العلامة التجارية Reality، بعد أن سجلت المصطلحين Reality Pro و Reality One في أغسطس، وبحسب ما ورد، ستكلف سماعة الرأس أيضًا ما بين 2000 دولار و 3000 دولار، نظرًا لشريحة M2 المدمجة، وأكثر من 10 كاميرات وأعلى دقة شاشة VR تم إنتاجها حتى الآن.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق