رياضة

تشيلسي يحسم صفقة نجم الأرجنتين إنزو فيرنانديز بعد تألقه فى المونديال



كشفت تقارير صحفية أرجنتينية أن النجم إنزو فيرنانديز، لاعب نادي بنفيكا البرتغال اقترب بشدة من الانتقال إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بعد توصل الناديين لاتفاق يقضى بدفع البلوز 120 مليون يورو لضم النجم الحائز على لقب كأس العالم 2022.


وأوضحت شبكة “TYC” الأرجنتينية، أن هناك اتفاقية بين ناديي تشيلسي وبنفيكا على ضم اللاعب، لكن يتبقى الطريقة التى سيتم دفع بها قيمة التعاقد والتى سيتم حلها خلال الساعات القليلة القادمة.


وأكد التقرير أن إنزو اتفق على كافة الشروط الشخصية الخاصة به وبات قريباً للغاية من ارتداء تيشيرت تشيلسي في المباريات القادمة بعد الإعلان عن الصفقة.


وكان هناك صراع بين مانشستر يونايتد وتشيلسي لحسم الصفقة الأرجنتينية بينما تراجع نادى ليفربول بعد التعاقد مع كودي جاكبو نجم أيندهوفن الهولندي سابقاً.


وأصبح إنزو فيرنانديز هدفا للعديد من الأندية الكبرى فى أوروبا بعد المستوى الرائع الذى ظهر به مع منتخب الأرجنتين فى بطولة كأس العالم 2022، ومن أبرزها ليفربول ومانشستر يونايتد.


وساهم اللاعب الشاب فى تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، على حساب المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 4 – 2، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل 3 – 3.


وتوج إنزو فيرنانديز بجائزة أفضل لاعب شاب  فى نهائيات كأس العالم 2022 بعد تتويج منتخب الأرجنتين بلقب البطولة التى أقيمت فى قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الماضى وحتى 18 ديسمبر الماضي.


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم فإن إنزو فرنانديز (21 عامًا و317 يومًا) هو أصغر لاعب يبدأ مباراة في كأس العالم، منذ ليونيل ميسي في ألمانيا 2006 (18 عامًا و 362 يومًا). 


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق