اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

قبل الشراء.. هذه هي مراجعتنا لهاتف vivo iQOO 11 الجديد من فيفو

قبل الشراء.. هذه هي مراجعتنا لهاتف vivo iQOO 11 الجديد من فيفو وهذا هو الجديد الذي يقدمه للمستخدمين

شاشة هاتف vivo iQOO 11

  • يتميز vivo iQOO 11 بشاشة مقاس 6.78 بوصة، ويحتوي على بعض المواصفات من الدرجة الأولى. تتميز شاشة E6 LTPO AMOLED بدقة 1440 بكسل رئيسية مناسبة، ومعدل تحديث أعلى من معظم 144 هرتز مع التبديل التكيفي  إلى 1 هرتز، وتعديل عرض النبض 1440 هرتز للتعتيم الخالي من الوميض. تتضمن  المواصفات أيضا دعم HDR10+ ووعدا ب 1100nits من سطوع الذروة بملء الشاشة.
  • تم قياس 1174nits في ختبار المنطقة المضاءة القياسي غير الكامل بنسبة 75٪. كالعادة، لا يمكن تحقيق هذه القيمة العالية إلا من خلال تمكين السطوع التكيفي والهاتف تحت الضوء الساطع. عند ضبط شريط التمرير يدويا، كانت النتيجة 488nits. هذه أرقام Galaxy S22+ إلى حد ما، والرقم المعزز تلقائيا على وجه الخصوص هو خطوة إلى الأمام من أي منافس ليس سامسونج إلى حد كبير.
  • تدعم شاشة vivo iQOO 11 معدلات تحديث تصل إلى 144 هرتز، ويمكن أن تتباطأ أيضا إلى 1 هرتز عندما لا تتفاعل معها. كالعادة، يعتمد السلوك على عوامل أخرى أيضا، مثل التطبيق المستخدم وسطوع الشاشة وتطبيق إعدادات باهتة مما يحافظ على عتبة معدل التحديث أعلى.
  • هناك ثلاثة أوضاع لمعدل التحديث – التبديل الذكي والقياسي والعالي. بأفضل ما يمكننا قوله، يعمل التبديل الذكي والعالي في الغالب بنفس الطريقة وسيصلان إلى 144 هرتز لحالات الاستخدام المحدودة للغاية . سيحافظ كلا الوضعين بسعادة على 120 هرتز في الألعاب التي تدعم معدلات الإطارات العالية، وهو أمر لطيف. حتى الوضع القياسي، الذي يخفض معدل التحديث عند 60 هرتز، سينخفض إلى قيم أقل عندما يعتبر 60 هرتز مضيعة للوقت في الوقت الحالي.

كاميرات هاتف vivo iQOO 11

  • يحتوي vivo iQOO 11 على إعداد كاميرا ثلاثية قياسي على ظهره يتضمن كاميرا رئيسية ذات مستشعر كبير وتقريب قصير 2x وعرض فائق متواضع.
  • تعتمد الكاميرا الرئيسية لجهاز vivo iQOO 11 على Samsung GN5 – مستشعر Tetrapixel بتنسيق بصري مقاس 1/1.57 بوصة (1/1.56 بوصة وفقا للبعض)، ودقة اسمية بدقة 50 ميجابكسل وملعب بكسل 1.0 متر. أمامها توجد عدسة مستقرة مكونة من 6 عناصر بطول بؤري مكافئ 23 مم وفتحة f/1.9 (يصر iQOO على أنها f/1.88).
  • تستخدم الكاميرا المقربة مستشعر سامسونج  الموضوع خلف عدسة  50 مم مع فتحة f/2.46. يطلق عليها iQOO كاميرا مقربة وبورتريه.
  • تم تخفيض مستوى الاتساع الفائق من وحدة 13 ميجابكسل على 10/9T ويعتمد الآن على مستشعر بدقة 8 ميجابكسل من OmniVision (يبلغ iQOO عنه باسم OV08D10). يحتوي على تنسيق بصري 1/4 بوصة وحجم بكسل 1.12 متر. تحتوي العدسة على فتحة f/2.2 وطول بؤري مكافئ يبلغ 16 مم ويتم إصلاح تركيزها.
  • بالنسبة لصور السيلفي، فإن Samsung 3P9 هو المسؤول، وهو البديل 3P9SP مع مرشح الألوان Tetrapixel (هناك أيضا إصدار SX مع مرشح RGB عادي). تتميز العدسة ذات التركيز البؤري الثابت بطول بؤري مكافئ 27 مم وفتحة f/2.45.
  • يظل تطبيق الكاميرا دون تغيير عما رأيناه آخر مرة في هاتف 9T، وهو نفسه كما هو الحال في سلسلة vivo X80 أيضا. يمنحك محدد التكبير المباشر إمكانية الوصول المباشر إلى كل كاميرا من الكاميرات الثلاث.
  • يتم ترتيب الأوضاع الرئيسية في تشكيل دائري، ويمكنك التبديل بينها عن طريق التمرير السريع أو النقر على أحد الأوضاع المرئية. تسرد علامة التبويب المزيد بقية الأوضاع، ومن هناك، يمكنك أيضا تخصيص الأوضاع المتوفرة لديك في معين المنظر.
  • يمنحك الوضع الاحترافي كل الحرية لضبط التركيز البؤري التلقائي وتوازن اللون الأبيض وسرعة الغالق وISO والتعريص الضوئي. يمكنك القيام بذلك على جميع الكاميرات الأربع أيضا. هناك معلومات مفيدة تشرح جميع الخيارات المذكورة أعلاه في حال كنت تدخل للتو في التصوير الفوتوغرافي. التصوير بدقة RAW هي أيضا خيار. يتوفر وضع الأقواس – الذي لا نراه في كثير من الأحيان، ولكن التركيز البؤري أو الحمير الوحشية للإفراط في التعرض مفقود.
  • صور ضوء النهار من الكاميرا الرئيسية ل iQOO 11 جيدة حقا، ولا يمكن لأي طقس خريفي باهت أن يقلل جودة الصورة. النطاق الديناميكي ممتاز، ولم يمنحنا توازن اللون الأبيض التلقائي أي أسباب للشك في ذلك. تشبع اللون صحيح تماما – هذه بالتأكيد ليست بلا حياة، ولكنها بالتأكيد أكثر تحفظا مما خرجنا منه من iQOO 9T. ضع في اعتبارك، هذا مع تمكين تبديل اللون الطبيعي، كما هو الإعداد الافتراضي.

  • الحدة والتفاصيل رائعة في الغالب أيضا، على الرغم من وجود بعض صور أصبحت أكثر ليونة مما نود بشكل غير مفهوم.
  • يؤدي إيقاف تشغيل اللون الطبيعي إلى زيادة كبيرة في التشبع، مما يمنحك سماء أكثر زرقة وخضروات بشكل أكثر خصوبة بشكل ملحوظ.
  • من المستغرب إلى حد ما أن يحافظ وضع الدقة الكاملة على نفس تسليم الألوان – قد تعتقد أنه في الدقة الاسمية، ستحصل على صور أقل تعبيرا، ولكن العكس تماما. عندما يتعلق الأمر بالتفاصيل، هناك التحسن الهامشي المعتاد إلى جانب الزيادة المتوقعة المماثلة في الضوضاء.
  • توفر الكاميرا المقربة معدل تكبير قوي 2x. الصور حادة ولها ضوضاء يتم التحكم فيها بشكل جيد في وضح النهار. الألوان ليست أفضل تطابق لإعادة إنتاج الكاميرا الرئيسية – يمكن أن يكون توازن اللون الأبيض بعيدا قليلا في الداخل، والتشبع أعلى، وأقرب إلى اللون “غير الطبيعي”، على الرغم من التقاطها مع تشغيل التبديل. لا يزال النطاق الديناميكي بدلة قوية.
  • واحدة من حالات الاستخدام الرئيسية لشريحة V2 الداخلية هي معالجة إشارة الصورة للصور والفيديو في الإضاءة المنخفضة، وبغض النظر عن أي عوامل أخرى فإن صور الإضاءة المنخفضة في iQOO 11 ممتازة.
  • هناك مستوى معين من معالجة الوضع الليلي التلقائي في وضع الصور الافتراضي، وعلى الكاميرا الرئيسية، يستغرق الأمر لحظة عابرة فقط – يبدو وكأنه أقل من ثانية. النتائج هي صور مكشوفة جيدا مع درجات نغمية متطورة بشكل جيد. لم تكن مصادر الضوء المختلطة مشكلة في توازن اللون الأبيض التلقائي، والألوان دقيقة، دون فقدان التشبع. التفاصيل جيدة جدا، مع آثار النعومة ملحوظة فقط في المناطق المظلمة. الكميات المعقولة من الضوضاء ليست سيئة جدا.

بطارية هاتف vivo iQOO 11

  • يتم تشغيل iQOO 11 بواسطة خلية 5000 مللي أمبير في الساعة – وهي ترقية صغيرة ولكنها مع ذلك موضع تقدير
  • تم تسجيل 20 ساعة على البرنامج النصي لتصفح الويب Wi-Fi الخاص باختبار الهاتف مع معدل التحديث التلقائي الذي يتراوح بين 5 هرتز و 60 هرتز – لم تكن هناك طريقة لفرض الحد الأقصى لمعدل التحديث لأغراض هذا الاختبار. للمضي قدما، يمكن للهاتف تكرار فيديو الاختبار الخاص  لأكثر من 23 ساعة (الحفاظ على معدل تحديث 24 هرتز) – وهي نتيجة أخرى محترمة. تمت إضافة أرقام أعلى من المتوسط في المكالمات الصوتية والكفاءة الاحتياطية إلى الأداء الممتاز العام، وحصل iQOO 11 على تصنيف التحمل البالغ 127 ساعة.
  • استغرق الأمر 22 دقيقة حتى يصل iQOO 11 إلى 100٪ – نحن على ما يرام تماما مع الدقيقتين الإضافيتين مقارنة بحاملي الأرقام القياسية. ستصلك الدقائق ال 15 الأولى إلى 83٪، والتي، إلى جانب القدرة على التحمل الرائعة، ربما تكون جيدة بما يكفي ليوم كامل من الاستخدام الواقعي.
  • سعر الهاتف يبدأ من حوالي ٥٣٠ يورو. عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق