آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

شي لبوتين: السلام في أوكرانيا لن يكون سهلاً

موسكو: رائد جبر – واشنطن. لندن: «الشرق الأوسط»

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، بـ«المستوى المتقدم» للتعاون مع بكين، فيما حذّره نظيره الصيني شي جينبينغ، خلال جولة محادثات ثنائية، من أن الطريق إلى الحل في أوكرانيا لن يكون سهلاً.

وقال بوتين إن البلدين نجحا في نقل علاقاتهما إلى مستويات غير مسبوقة، داعياً إلى توسيع العمل المشترك في مجال التعاون العسكري ومواجهة الضغوط الغربية.

وعقد الرئيسان جلسة مناقشات، تم الكشف عن الجزء الاستهلالي منها للصحافيين، فيما تواصلت مباحثات الرئيسين في الشق السري عبر تقنية الاتصال المغلق. وقال بوتين خلال اللقاء، إنه يريد تعزيز التعاون العسكري مع بكين، وأضاف أنه «في سياق ضغوط غير مسبوقة واستفزازات من الغرب، نحن ندافع عن مواقفنا المبدئية»، داعياً نظيره الصيني إلى العمل بشكل مشترك لـ«تعزيز التعاون بين القوات المسلحة لروسيا والصين». وأشار إلى أن «التنسيق بين موسكو وبكين على الساحة الدولية يخدم إقامة نظام دولي عادل وقائم على القانون الدولي».

من جانبه، أبلغ الرئيس الصيني نظيره الروسي أنه يتعين على بكين وموسكو التنسيق والتعاون عن كثب في الشؤون الدولية، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الحكومية الصينية. كما أبلغ شي بوتين أن الطريق إلى محادثات السلام بشأن أوكرانيا لن يكون سهلاً، وأن الصين ستواصل التمسك «بموقفها الموضوعي والعادل» بشأن هذه القضية، وفقاً لتلفزيون الصين المركزي.

في سياق متصل، وقع الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، مشروع قانون ميزانية الإدارات الفيدرالية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 1.7 تريليون دولار، تشمل حزمة مساعدات مليارية لأوكرانيا بلغت قيمتها 45 مليار دولار.
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق