آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

توفر Apple خدمة رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية في 4 دول أوروبية – وظائف السعودية

قامت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة ، Apple ، بتوسيع نطاق خدمة رسائل الطوارئ لمستخدمي iPhone دون تغطية الشبكة الخلوية لتشمل المزيد من البلدان ، بعد أسابيع قليلة من إطلاقها في الولايات المتحدة.

تقول الشركة إن خدمة رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية متاحة بالفعل في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وأيرلندا ، حيث يمكن لأي شخص لديه iPhone 14 يعمل بنظام iOS 1.16 توجيه هاتفه إلى قمر صناعي في مدار حول الأرض وإرسال رسالة استغاثة طارئة عندما مطلوب إذا لم تكن هناك حاجة لا توجد تغطية Wi-Fi.

يشار إلى أن هذه الميزة تعتبر اختراقًا للهواتف الذكية التي لا تزال بحاجة إلى هاتف خاص بهوائي كبير لتتمكن من الاتصال أو إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية.

تنوي Apple تقديم هذه الخدمة مجانًا لمدة عامين ، بدءًا من اللحظة التي تطلق فيها جهاز iPhone 14 الخاص بالمستخدم. بالنسبة للمالكين الحاليين لهواتف iPhone 14 ، ستبدأ فترة السنتين من تاريخ توفر الخدمة في أي دولة ، بينما لم تذكر Apple السعر المتوقع للجهاز.خدمات بعد انتهاء فترة العامين. .

لتمكين هذه الخدمة ، قامت Apple بدمج نظام مطور داخليًا للسماح لهواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro بالاتصال بالأقمار الصناعية.

في الوقت نفسه ، كانت مشكلة فنية في استمرار اتصال الهاتف بالقمر الصناعي ، حيث كان عليه الاستمرار في التوجه إلى القمر الصناعي ، بينما استغرق الأمر بضع دقائق لإرسال الرسالة. نظرًا لأنه لا يمكن رؤية القمر الصناعي بالعين المجردة ، يمكن للمستخدمين تحديد اتجاه القمر الصناعي من خلال الرسم المعروض على شاشة الهاتف.

في وقت سابق ، قالت شركة Apple إنها استثمرت 450 مليون دولار لتقديم الخدمة الجديدة ، حيث ستساعد هذه الاستثمارات في توسيع وتحسين الاتصالات وشبكات الأقمار الصناعية لشريك Apple Global Star ، الشركة التي تمتلك الشركة.تشغل 24 قمراً صناعياً لأغراض الاتصالات.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق