اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

لهذا السبب.. انخفاض سرعات الإنترنت الفضائى ستارلينك



كشفت Ookla في تقرير أن سرعات تنزيل الإنترنت ستارلينك من سبيس إكس، قد انخفضت مرة أخرى هذا الربع بأرقام مضاعفة – حيث شهدت الشبكة المقيدة بالفضاء زيادة مطردة في عدد المستخدمين الجدد.


 


وتستمر خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك من سبيس إكس في جذب المشتركين الذين يمكنهم تحمل تكاليفها، خاصة للعملاء حيث يكون الاتصال والبنية التحتية الأرضية محدودة أو حتى غير موجودة.


 


وعلى مدار العام زاد عدد المشتركين النشطين في الولايات المتحدة بحوالي 200%، من وجود ما لا يقل عن 10 مستخدمين فريدين في 776 مقاطعة أمريكية (حوالي 25% من جميع المقاطعات في الربع الثاني إلى الربع الثالث من عام 2021) إلى 2399 مقاطعة (حوالي 75% من المقاطعات في الربع الثاني) – الربع الثالث 2022).


 


ومع زيادة حركة المرور والعبء على كوكبة ستارلينك، فإن سرعات التنزيل خلال نفس الفترة الزمنية قد تلقت نجاحًا حسبما نقل موقع Digitartlends.


 


شهد المستخدمون في الولايات المتحدة انخفاضًا في السرعة يصل إلى 17%، بينما شهد المستهلكون الكنديون تحقيقًا بنسبة 14% على الأقل. يبدو أن سرعات التحميل لم تتأثر.


 


وحتى مع انخفاض السرعة لا يزال العملاء في الولايات المتحدة وكندا ينخفضون بمعدل يزيد عن 50 ميجابت في الثانية، مما يعني أنه أكثر من كافٍ لاستهلاك الوسائط مثل دفق 4K أو مؤتمرات الفيديو.


 


ومن المحتمل أن يواجه اللاعبون متعددو اللاعبين عبر الإنترنت تأخرًا متزايدًا. 


 


والأمر المثير للاهتمام هي أنه من بين البلدان في أمريكا الشمالية، كان لدى بورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية أسرع ستارلينك، بينما في أمريكا الجنوبية كانت تلك هي البرازيل وتشيلي.


 


هذا الازدحام المتزايد لخدمة الإنترنت في إيلون ماسك يتماشى أيضًا مع الإزالة الأخيرة لسياسة البيانات غير المحدودة، مما يجبر المستخدمين الذين يستخدمون أكثر من 1 تيرابايت شهريًا خلال ساعات الذروة على التخلص من أولوياتهم. 


 


بدلاً من ذلك تم تقديم نظام متدرج بتكلفة إضافية للمساعدة في نشر النطاق الترددي.


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق