آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

التدريب المسرحي السعودي يقدم 126 متدربا مرحلة جديدة – وظائف السعودية

الرياض: يتم الجمع بين التكنولوجيا والممارسات التقليدية للمساعدة في رفع صورة الفن السعودي على المسرح العالمي.

بمساعدة شركة تصميم ذات خبرة غامرة ، يستخدم الفنانون المشاركون في الأحداث الكبرى التي تقام في المملكة تقنيات الواقع المعزز والافتراضي والمختلط لعرض أعمالهم.

تعمل مدوام التي تتخذ من جدة مقراً لها على الترويج للعلامات التجارية من القطاعين العام والخاص في المهرجانات بما في ذلك مهرجان نور الرياض وميدلباست ومهرجان تمور العلا.

صورة لعبد الرحمن الشلهوب

قال خالد المعوض ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مدوام ، لـ Arab News: “نحن ننظر بشكل أساسي إلى المشهد بأكمله ونأخذه من نهج محوره الإنسان ، وننظر إلى ما يمكن أن يجتذب ويشرك الشخص في هذه الصناعة . “

في تعاونها مع نور الرياض ، عملت الشركة مع أربعة فنانين سعوديين لتطبيق منظور عالي التقنية على إبداعاتهم.

قال محمد الصانع ، وهو فنان مساهم وعضو بارز في قسم الإنتاج في مدوام ، لـ Arab News: “في مجال عملنا ، أو حتى عند العمل مع الفنانين ، عادة ما نعتبر التكنولوجيا أداة تمكين أو أداة. لا ينبغي أن تكون نجمة ما نقوم به ، بل يجب أن تكون أداة نستخدمها “.

صورة لعبد الرحمن الشلهوب

فنان إعلامي جديد ، يتأثر عمل الصانع بشكل أساسي بفترة الثمانينيات ، والخيال العلمي الرجعي ، ونوع الموسيقى الإلكترونية سينثوايف ، ويهدف إلى شرح الحاضر والمستقبل من خلال الماضي.

إحدى قطعه ، “Dreams in Color” ، عبارة عن تركيب LED خارجي يقدم نسخة بديلة من الرياض عبر حلقات فيديو معروضة على شاشة مؤطرة بالخشب ، والكسوة ، وسقالات الستايروفوم.

عاليأضواء

• تعمل مدوام التي تتخذ من جدة مقراً لها على الترويج للعلامات التجارية للقطاعين العام والخاص في المهرجانات بما في ذلك مهرجان نور الرياض و MDLBEAST ومهرجان تمور العلا.

• بالتعاون مع نور الرياض ، عملت الشركة مع أربعة فنانين سعوديين لتطبيق منظور عالي التقنية على إبداعاتهم

قال: “إنها جماليات بأسلوب رجعي ، لذا ما خطر ببالي على الفور هو تلفزيون CRT (أنبوب أشعة الكاثود) ، والذي قد يتذكر الكثير من الناس وجود أجدادهم. خطرت لي فكرة بناء تمثال تلفزيون ، حيث تكون شاشات التلفزيون من العصر الحديث ، وتمزج بين التكنولوجيا الجديدة والقديمة “.

الصورة: مدوام

استندت فكرته إلى أجهزة التلفزيون بالأبيض والأسود في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، مع إعادة تصور المستقبل في عالم ثلاثي الأبعاد مؤلف من درجات ألوان دافئة ولهجات نيون.

وأضاف الصانع: “عنوان القطعة ، أحلام بالألوان ، هو أنني أحاول التأثير على أحلام الناس بطريقة إيجابية وسعيدة وسريالية وخيالية ، بناءً على تلك المعلومات”.

تحت شعار “نحلم بآفاق جديدة” ، يتطلع مهرجان نور الرياض إلى دعم ابتكار الضوء من خلال وسائل مختلفة.

قطعة محمد الفراج “بالضوء ، أصنع يد الحب ، وأمدها إليك” ، وتتألف من شاشة وكاميرا تم إعدادها في مكان خارجي ، ولم يحدث شيء.
حتى يخرج أفراد الجمهور هواتفهم مستخدمين الضوء المنبعث منهم كفرش للرسم في الهواء. (المقدمة من فنون الرياض)

قال الصانع إن عمله صُمم لخلق توازن بين الرقمي والمادي ، ومقارنة الرياض القديمة بالجديدة من خلال تصوير مستقبلي رجعي.

ارتبطت مدوام أيضًا بفنانين آخرين في تطوير المحتوى ورسم التجربة.

كجزء من مبادرة المجلس الفني السعودي 21،39 ، عملت الشركة مع مروح المقيط على إنشاء عرض ثلاثي الأبعاد لرسم خرائط الفيديو.

قال المعوض: “عليك أن تبقي إرشادات هذا الفن في منظورها الصحيح عند إنشاء تلك التجربة. إنهم دقيقون للغاية ومفصلون حول الكيفية التي ستكون عليها رحلة تلك التجربة “.

محمد الحمدان يعرض تركيبته التفاعلية “أضواء السير” على رصيف شارع العليا بالرياض الذي يعمل
من خلال استشعار حركة المارة وترجمتها إلى تجربة غامرة للضوء والصوت. (المقدمة من فنون الرياض)

بالنسبة لفنانة الوسائط المتعددة دانية الصالح ، نور رياض ، قامت مدوام برسم وتصور ، وساعدت في رسم خريطة لقطع الفيديو الخاصة بها. استكشف مقاومة العروض العامة للحب والمودة في المجتمعات المحافظة من خلال التعليقات الاجتماعية.

تم عرض العديد من الشخصيات المزيفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على أعمدة ، بحيث تتزامن الشفاه مع 26 أغنية حب عربية شهيرة في إعلان عن حبهم في مكان عام.

وقال الصالح لعرب نيوز: “كان مدوام مسؤولاً عن إنتاج عملي“ قصص الحب ”في ساحة العود. تم تعيينهم لي لأن عملي كان يحتوي على القليل من الخرائط ، وكانوا عمليين حقًا. عقدنا العديد من الاجتماعات حتى فهموا بالضبط ما أريده “.

كما عملت الشركة مع الفنانين محمد الفرج ، الذي تطلبت مقطوعته “بالضوء ، أخلق يد الحب وأمدها إليك” مشاركة الجمهور باستخدام الهواتف المحمولة ، ومحمد الحمدان في تقديم “أضواء السير” الإنارة التفاعلية. تنشط بواسطة حركات المشاة.

كان الاستفادة من المشهد الفني من خلال عملهم عاملاً أساسيًا للشركة للبناء على المبادرات الفنية العامة ، والتأثير على المجتمعات ، وإضفاء الطابع الإنساني على القضايا البيئية ، في محاولة لوضع المملكة العربية السعودية على منصة عالمية.

كل هؤلاء يعتبرون عناصر قوة ناعمة. وأضاف المعوض: “عندما يكون هناك منظور محدد لسكان أو بلد يقتصر تمامًا على منطقة معينة ، فإن الفن يأتي ويتغير تمامًا”.

قال الصانع: الفنان ينقل روايته إلى القطعة الفنية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الزائر أو المراقب يجلب تصوراته الخاصة ؛ إنها محادثة غير مرئية بين منشئ المحتوى والمشاهد “.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق