آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أمير الرياض يستقبل سفير الدنمارك الجديد لدى السعودية – وظائف السعودية

الظهران: اختتمت إثراء النسخة الثالثة من مبادرة الشرقية تحصل على الإبداع ، وهي مبادرة تركز على إطلاق العنان لإمكانات المجتمع الإبداعي المحلي.

وضمت نسخة هذا العام 250 مشاركًا و 16 شريكًا استراتيجيًا ، بما في ذلك الجامعات والشركات والمعاهد والبلديات و 300 مشارك مبدع و 200 معلم.

يعد برنامج الشرقية تحصل على الإبداع أكبر حركة إبداعية في المملكة العربية السعودية تهدف إلى تفعيل الإمكانات الإبداعية للمنطقة الشرقية.

يعكس برنامج الشرقية يبدع تركيزاً أوسع على المواهب والإبداع والابتكار لدفع التنوع الاقتصادي والازدهار في المملكة العربية السعودية.

وقالت إثراء في بيان: “المبادرة مستوحاة من منظمة تنوين ، التي استقبلت أكثر من 200 ألف زائر وأكثر من 75 ألف مشارك في البرنامج منذ إنشائها في عام 2018”.

استقطبت النسخة الخامسة من تنوين المواهب والمشاركين المحليين والمحليين والدوليين حيث قدم المركز مجموعة من ورش العمل والفصول الدراسية والأنشطة الأخرى في مبنى إثراء التاريخي.

قدمت تنوين 2022 مجموعة من العروض للمتعلمين الفضوليين من جميع الأعمار.

تضمنت الأحداث البارزة كلمة رئيسية ألقتها الأميرة نورة الفيصل الداعية للتصميم السعودي ، وحديث لفنان الجرافيتي كارلوس ماري وتجربة الروبوتات Inferno.

تضمنت قائمة المتحدثين العالمية جو فوستر مؤسس شركة ريبوك ومصمم العلامة التجارية المتعاون رامي عفيفي.

كما حظي معرض الأزياء السعودي ، وهو احتفال بـ 45 علامة تجارية سعودية سلطت الضوء على تاريخ المملكة من خلال الموضة ، بشعبية كبيرة.

استضاف مركز تنوين العديد من الأنشطة العامة المتعلقة بالهندسة المعمارية والأزياء والطبيعة والتكنولوجيا.

شجع جدار Weave Not Waste Wall ، الذي كان يحتوي على دلاء من الأشرطة الجاهزة ، الزوار على التفكير في أهمية إدارة نفايات النسيج من خلال النسج على أنوال كبيرة باستخدام المنسوجات المعاد تدويرها.

عرض معرض تنوين للتحديات ومعرض جراد مهارات الجيل القادم من المصممين ، كما تم عرض كأس العالم لكرة القدم في إثراء في محطته الأخيرة قبل التوجه إلى قطر.

تم تصميم كلا البرنامجين لتعزيز الإبداع في المجتمع ، مع المساهمة أيضًا في تطوير الصناعات الإبداعية بشكل عام.

لمزيد من المعلومات حول إثراء وبرامجها ، يرجى زيارة www.ithra.com.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق