آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الرياض ـ بانكوك… تطوير للشراكة وفرص التعاون

محمد بن سلمان التقى ملك تايلاند وعقد مباحثات مع رئيس وزرائها… وشارك في قمة «أبيك»

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين الرياض وبانكوك في مجالات عدة. وقال الأمير محمد بن سلمان، في مستهلّ جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها مع رئيس الوزراء التايلاندي الجنرال برايوت تشان أوتشا، «في زيارتكم الأولى للمملكة العربية السعودية من تسعة أشهر تقريباً، تم الاتفاق على التعاون في العديد من القطاعات وتم إنجاز كثير منها بشكل أكثر مما نتوقع، وهذا يؤكد أن الفرص بين بلدينا فرص أكبر بكثير مما كنا نطمح له، وهذا أمر جيد للغاية»، وأضاف: «نحن نعمل اليوم بالتعاون في عدة مجالات، في مجال الطاقة والسياحة والاستثمار والبنية التحتية والزراعة وغيرها من المجالات التي سوف يستفيد منها البلدان».

وقال الأمير محمد بن سلمان: «أنا متأكد أنه سوف يكون العائد على شعبينا وعلى اقتصاد تايلاند والمملكة العربية السعودية كبيراً للغاية».

وفي نهاية جلسة المباحثات جرى تبادل عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد التقى الملك ماها فاجيرالونغكورن برا كلاوتشاويو هوا، ملك مملكة تايلاند، وذلك في قاعة العرش «شاكري مها برسات». وجرى، خلال اللقاء، تبادل الأحاديث الودية حول علاقات الصداقة السعودية – التايلاندية. ونقل ولي العهد السعودي، في مستهلّ اللقاء، لملك تايلاند تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في حين أبدى ملك مملكة تايلاند تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

على صعيد آخر، شارك الأمير محمد بن سلمان في الحوار غير الرسمي لقادة منتدى «أبيك»، وأجرى سلسلة من اللقاءات الجانبية مع عدد من القادة المشاركين في اجتماعات القمة الاقتصادية لآسيا والمحيط الهادئ «أبيك». وشملت لقاءات الأمير محمد بن سلمان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، والرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور، ورئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، وسلطان بروناي دار السلام الحاج حسن البلقيه. وجرى، خلال هذه اللقاءات، بحث آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وتنميته في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة آخِر المستجدّات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.
… المزيد
… المزيد


تايلاند


الاقتصاد السعودي


السعودية


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق