آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

طهران تقر بإرسال «مسيّرات»… وكييف تحذرها

خيرسون تترقب الهجوم الأوكراني… ومحاولة اغتيال في دونيتسك لقاض حكم على بريطانيين بالإعدام

أقرت طهران، وللمرة الأولى، بأنها زودت روسيا «بعدد محدود من المسيّرات قبل أشهر من الحرب في أوكرانيا»، فيما حذرت كييف، التي طالما اتهمت إيران بتزويد روسيا بهذه المسيّرات التي استخدمت في تدمير البنى التحتية المدنية الأوكرانية، من أن «عواقب التواطؤ» مع موسكو «تتجاوز المنفعة» التي ستجنيها إيران من دعم روسيا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا» عن وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان قوله: «ما أثارته بعض الدول الغربية بأن إيران قدمت صواريخ وطائرات مسيّرة لروسيا للمساعدة في الحرب في أوكرانيا… الجزء المتعلق بالصواريخ خاطئ تماماً».

وأضاف: «الجزء المتعلق بالطائرات المسيّرة صحيح.. زودنا روسيا بعدد صغير من الطائرات المسيّرة قبل أشهر من حرب أوكرانيا».

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن إيران تكذب بشأن إرسالها عدداً محدوداً من الطائرات المسيّرة إلى روسيا. وأضاف زيلينسكي أن القوات الأوكرانية تسقط عشر طائرات على الأقل منها يومياً.

من ناحية ثانية، وفيما تترقب خيرسون هجوماً أوكرانياً بعد إخلائها من المدنيين، تبادلت القوات الروسية والأوكرانية القصف بالمدفعية الثقيلة، وفقاً لتقارير عسكرية من الجانبين، إذ ذكرت كييف أن قواتها دمرت مواقع روسية في منطقتي لوغانسك ودونيتسك. وأعلنت السلطات في منطقة خيرسون عن قصف بالمدفعية هو الأعنف خلال أيام.

إلى ذلك، قالت وكالة {تاس} للأنباء القريبة من الكرملين إن القاضي الروسي ألكسندر نيكولين، الذي حكم على بريطانيين اثنين بالإعدام، تعرض لمحاولة اغتيال بعد إصابته برصاصة في منطقة دونيتسك التي احتلتها روسيا في أوكرانيا. وبحسب الوكالة، فإن الشرطة لا تزال تطارد مهاجمين، وإن القاضي ما زال يصارع الموت.
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق