رياضة

المتأهلون لدور ملحق الدوري الأوروبي بعد ختام دور المجموعات



تأهل 16 ناديا إلى الدور الفاصل في بطولة الدوري الأوروبي يمثلون ثمانية أندية من دوري أبطال أوروبا أصحاب المركز الثالث في ترتيب دور المجموعات، ومثلها من الترتيب الثاني في مجموعات “يوروبا ليج” للموسم الحالي 2022-2023.


وتأهلت ثمانية أندية من دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية إلى الملحق الفاصل كالتالي: أياكس (هولندا)، برشلونة (إسبانيا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفركوزن (ألمانيا)، سالزبورج (النمسا)، إشبيلية (إسبانيا)، شاختار دونيتسك (أوكرانيا)، سبورتينج لشبونة (البرتغال).


بينما تأهل أصحاب المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي الى الملحق الفاصل وجاءت كالتالي: مانشستر يونايتد (انجلترا)، ميدتيلاند (الدنمارك)، موناكو (فرنسا)، نانت (فرنسا)، بي إس في أيندهوفن (هولندا)، رين (فرنسا)، روما (ايطاليا)، يونيون برلين (ألمانيا).


وفاز فريق طرابزون سبور على حساب نظيره فرينكفاروزي بطل المجر بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب شينول جونيش، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات الدورى الأوروبى.


وقاد الدولي المصري مصطفى محمد فريقه نانت الفرنسي الى الدور التالي من بطولة الدوري الأوروبي بعدما سجل هدفا وصنع آخر في الفوز بثنائية نظيفة بالمباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “كارايسكاكيس”، في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بالدورى الأوروبي.


وفاز فريق أرسنال الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد النني على حساب نظيره زيورخ السويسري بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “الإمارات”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023، ليتأهل مباشرة إلى دور الـ16


وحقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا صعبا على مضيفه فريق ريال سوسيداد الإسباني، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ملعب “أنويتا”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الخامسة، فى مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2022 – 2023


وودع لاتسيو الإيطالي، مسابقة الدوري الأوروبي، بعد خسارته أمام مضيفه فريق فينورد الهولندى، بنتيجة 1 – 0، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب “فينورد”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السادسة، فى مرحلة مجموعات الموسم الحالى 2022 – 2023. 


بينما تأهل روما الإيطالي لدور خروج المغلوب فى الدوري الأوروبي، بعد فوزه على لودوجوريتس رازجراد البلغارى، بنتيجة 3 – 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثالثة فى مرحلة المجموعات للموسم الحالى 2022 – 2023. 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق