رياضة

جول مورنينج.. بلاتينى يسجل هدف تعادل يوفنتوس أمام برشلونة بأبطال أوروبا 86



قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.


“جول مورنينج” تقرير يومى نقدم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.


اليوم نتذكر عندما خسر يوفنتوس الإيطالى من برشلونة الإسبانى بهدف نظيف فى مباراة ذهاب الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا، لموسم 1985-1986، على ملعب كامب نو، بفضل هدف حمل إمضاء جوليو ألبرتو، علما بأن يوفتوس كان مرشحاً لاجتياز المنافس نظرا لازدحامه بمجموعة من اللاعبين العالميين أبرزهم الفرنسى ميشيل بلاتينى.


في مباراة الإياب، تقدم برشلونة الذي كان يدربه الإنجليزى تيرى فينابلز بهدف فى الدقيقة 30 أحرزه النجم الأسكتلندى ستيف أرتشيبالدي، ولكن الأسطورة بلاتينى استطاع تجديد الأمل لدى السيدة العجوز بإحرازه هدف التعادل فى الدقيقة 44 من المباراة.


هدف الأسطورة الفرنسى لم يكن كافيا لانتزاع لبطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائى، وتأهل الفريق الإسبانى على حساب البيانكويرى، بعد انتهاء مباراة الإياب بالتعادل بهدف واحد لكلا الفريقين، لتكون النتيجة النهائية لمجموع مباراتى الذهاب والإياب 2-1 لصالح البلوجرانا، علما بأن برشلونة خسر المباراة النهائية أمام ستيوا بوخارست.



 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق