العاب

مراجعة ذواكر Kingston FURY Beast DDR5 RGB 6000MTs

لقد مضى عدة اشهر منذ آخر مراجعة لنا للذواكر، وكانت لذواكر DDR4. وكما يعلم الجميع فقد تم اطلاق ذواكر DDR5 مع اطلاق الجيل الثاني عشر لمعالجات انتل في نهاية العام الماضي، وكانت شركة كنجستون من الاوائل الذين قدموا ذواكر DDR5 الى الاسواق، حتى ان المصنعين عند اطلاق معالجات وشرائح الجيل الثاني عشر من انتل كانو يرفقون الذواكر لمجموعات الاختبار التي يتم ارسالها الى المحررين، وكانت ذواكر DDR5 من كنجستون موجودة من ضمن الذواكر القليلة المتوفرة والمتاحة للاختبار. ومنذ ذلك الحين تحسنت مجموعات DDR5، لذا يمكننا الآن تجربة إصدار أسرع من ذواكر Fury Beast والذي يتضمن أيضًا إضاءة RGB.

وتوفر ذاكرة Kingston FURY Beast DDR5 RGB الجديدة كليًا أداءً متطورًا وتأثيرات إضاءة RGB ديناميكية تستخدم تقنية Infrared Sync من Kingston FURY لتوفير تأثيرات إضاءة متزامنة وسلسة. كما توفر ذواكر FURY Beast DDR5 سرعات تصل إلى 6000MT/s مقترنة بزمن انتقال سريع CL40 وهي متوافقة مع معالجات من الجيل الثاني عشر. ومتوفرة بسعات من 8 جيجابايت إلى 32 جيجابايت للوحدة الواحدة، ومجموعات من 16 و 32 و 64 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز ذواكر FURY Beast DDR5 RGB برفع تردد التشغيل التلقائي من خلال خاصية Plug N Play بسرعة 4800MT/s. وتستخدم تقنية Intel XMP 3.0، وهي مواصفات جديدة لرفع تردد التشغيل مع توقيتات متقدمة مُحسَّنة مسبقًا، وسرعة وفولطية لأداء رفع تردد التشغيل والأوضاع القابلة للتخصيص. كما أنها مدعومة بضمان مدى الحياة.

وسيكون التركيز الرئيسي في المراجعة على الاداء بالتأكيد لأن هذا هو أكثر ما يتوقعه المستخدمون. ولكن لا يمكننا تفويت التصميم الجديد للمشتت الحراري وإضاءة RGB والتي تعمل بمساعدة مزامنة الأشعة تحت الحمراء بشكل أفضل من مجموعات الذاكرة المنافسة.

ذواكر DDR5

يمثل معيار DDR5 أحدث جيل من وحدات الذاكرة على أجهزة الحاسب، وقد تم تصميمه للعمل مع معالجات انتل من الجيل الثاني عشر واللوحات الأم ذات شرائح Z690.

بالمقارنة مع سابقتها DDR4، فلقد تم بناء DDR5 على بنية جديدة وتقدم تحسينات رئيسية من حيث عرض النطاق الترددي للذاكرة والسعة واستهلاك الطاقة مقارنة بالجيل الأخير من DDR4.

ولدي اليوم مجموعة برتدد 6000MT/s وحجم 32 جيجابايت (2 × 16 جيجابايت) للمراجعة، والتي تعمل على ثلاثة ترددات مسبقة الضبط، استنادًا إلى ملفات تعريف XMP 3.0 وهي 4800MT/s عند 1.1 فولت، و 5600MT/s عند 1.25 فولت و 6000MT/s عند 1.35 فولت. والتي ستكون بلا شك الخيار الأكثر شيوعًا لمنشئي النظام. وهي الإصدار الأعلى من عائلة Fury Beast RGB. وسنرى قريبًا ترددات أعلى من كنجستون، هيا نبدأ المراجعة الان ونرى كيف يؤدي هذا الوحش Beast في الاختبارات.












الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق