العاب

NBA 2K23 – ترو جيمنج

و وصلنا لإصدار جديد في عالم ألعاب كرة السلة، ألا وهي لعبة NBA 2K23  ، و التي تحاكي أجواء وواقعية هذه الرياضة الممتعة بأكثر مما مضى من أجزاءها السابقة. وتمت مراجعة اللعبة على جهاز البلايستيشن 5

وعند ذكر البلايستيشن 5 قد تتساءل، هل يوجد دعم لخواص DualSense في التحكم، والجواب هو نعم لحد ما. عندما تقوم باستخدام الركض السريع حتى نفاذ مؤشر الـ Stamina لدى شخصيتك أو اللاعب خلال خوض مباراة لكرة السلة، ستلاحظ بأن زر R2  أصبح ثقيل جدا مما ينبهك على أن لاعبك مرهق و يحتاج وقت لاستعادة اللياقة التي فقدها.

عند تشغيلك اللعبة لأول مرة، يمكن اختيار درجة الصعوبة التي ترغب بها وبالطبع يوجد شرح بجانب كل درجة عند التأشير عليها. و هي تبدأ من درجة Rookie  وهي أسهل درجة و تنتهي بـ Hall Of Fame  وهي الأصعب. ويمكنك تغيير درجة الصعوبة وقت ما شئت خلال اللعب

دعونا نذكر لكم أحد أهم مميزات اللعبة لهذا الإصدار من NBA 2K  وهي طور Jordan Challenge  والتي تأخذك بالزمن إلى الماضي خصيصا في العصور الذهبية من الكرة السلة ، حيث تعيش تجارب أسطورية لنجوم كرة السلة مثل مايكل جوردان و شاكيل أونيل وكوبي برايانت الراحل و غيرهم من نجوم كرة السلة في ذلك الوقت

والمبهر في أسلوب اللعب، عند لعبك لأحد التحديات الموجودة في ذلك الطور، ستلاحظ وجود مؤثرات تلفزيونية قديمة أثناء اللعب التي تجعلك تندمج مع أجواء فترة التسعينات وغيرها.

وكل تحدي يتكون من ثلاثة نجوم تحتوي على مهمة تقوم بها، على سبيل المثال النجمة الأولى تطلب منك تسجيل ستة عشر نقطة ضد الفريق المتحدي، والنجمة الثانية عليك ألا تخسر المباراة وهكذا

بالنسبة لرسوم اللعبة، لاحظنا أنها ممتازة جدا خلال مباريات كرة السلة، حيث أن جودة الملاعب واللاعبين نفسهم دقيق جدا، ومن ناحية حركة اللاعبين خلال المباراة فهي أقرب من الواقع مقارنة بالأجزاء السابقة. وخلال اللعب بشخصيتك ستشعر بثقل حركة اللاعب ونفس الشيء لجميع اللاعبين في المباراة. والجميل جدا في لعب المباريات، ستسمع المعلقين يتكلمون عن أداءك وأداء الفريق المضاد بشكل سلس وكأنك تتفرج مباراة حقيقية لكرة السلة على التلفاز.

وبالرغم من كل ذلك، في بعض الأحيان الذكاء الاصطناعي لأعضاء فريقك أو الفريق المضاد سيقوم بتصرفات غريبة خلال المباراة، على سبيل المثال فريقك قد يقوم بهجمة مرتدة مرعبة وعند الاقتراب من سلة الفريق المضاد، فجأة تراهم غير قادرين على الخطوة التالية و يغمرهم الارتباك، حتى اذا قمت بطلب مناولة الكرة لك لن يستمعوا لك. و مررت بهذه المشكلة عدة مرات خلال نفس المباراة.

بالنسبة لمبتدئي لعبة NBA 2K  ، يوجد طور التعليم أو Tutorial  الذي سيقوم بتعليمك على كل ما تريد أن تعرفه خلال لعب مباريات كرة السلة من ميكانيكيات. بالإضافة إلى عدة سيناريوهات التي يمكنك تطبيق ما تعلمته من أساسيات و غيرها. و من المحتمل عودتك لطور التعليم عدة مرات حتى تتقن المهارات التي تحتاجها كي تصبح لاعب أفضل

عند البدء في طور MyCareer ستأخذك اللعبة لقوائم بناء شخصيتك و اختيار الفريق المفضل لديك. بالنسبة لبناء شكل الشخصية و ما إلى ذلك، لم نجد أي شيء مميز فيه، يمكنك اختيار شكل الشخص أولا و بعدها يمكنك التعديل على أجزاء معينة من وجه الشخص مثل الأنف و الأعين و الرأس و غيره. و بعد ذلك ستختار وظيفة اللاعب المفضلة لديك خلال المباريات، مثل أن يكون في الوسط أو مهاجم و غيره. مع العلم بأن كل وظيفة سيغير من طول جسد اللاعب واختيار اسم له.

و بعد ذلك ستأخذك اللعبة إلى قائمة تقوية خواص اللاعب من ناحية اللياقة و السرعة و خواص مهمة خلال لعب كرة السلة مثل دقة تسديد الكرة عن بعد أو عن قرب و غيرها من المعلومات. هذه الجزئية من بناء الشخصية معقدة بعض الشيء  و قد يتطلب منك البحث على الإنترنت شروحات لأفضل الطرق لتوزيع النقاط للمهارات التي تحتاجها. و عند الانتهاء قد تعتقد أنك في مأزق ، لأن اللعبة لا تشرح لك خلال تعبئة تلك المهارات بأن يجب ان ترفعها الى أن يصل عداد OVR  إلى 99 حتى تكمل.

طور القصة في NBA 2K23 ممتعة، والتي تأخذك في رحلة بدايتك مع الفريق الذي اخترته وتلاحظ استياء الجمهور المشجع من ذلك، وعلى مر الوقت وتحقيق نجاحاتك مع الفريق، ستصبح محبوبا من الجماهير شيئا فشيئا. وبالطبع سيكون لديك شخص منافس من فريق آخر وتستكشف تلك المنافسة والعداوة خلال اللعب.

وبجانب القصة الرئيسية، يوجد مهام جانبية تقوم بها أيضا في المدينة التي يمكنك التجول بها والتعرف على شخصيات عدة. وأيضا ستلاحظ وجود لاعبين آخرين يتنقلوا في شوارع المدينة. فكرة التنقل الحر في المدينة ممتعة، ولكن مع الأسف أداء اللعبة أقل من المقبول فيها، حيث ستلاحظ بطء فيها وبالنسبة لأجهزة الجيل الحالية، فهي أكثر من متمكنة على المحافظة على أداء ممتاز وسلس ومن الواضح المشكلة في اللعبة وليس في قدرات الأجهزة.

و اللعبة توفر لك أساليب مواصلات مختلفة حتى تصل للأماكن التي ترغب بها بشكل أسرع، و في البداية سيكون متاح لك لوحة التزلج أو SkateBoard  ، و جودة التحكم فيه ضعيف. وعند وصولك لمكان معين يمكنك التوقف عن استخدام لوحة التزلج وذلك يستغرق بضعة ثواني للاعب أن يتوقف ويمسك بها لتختفي وتعاود المشي. ومن الأفضل أن عملية الإلغاء تكون أسرع من ذلك بكثير.

بالنسبة لطور اللعب الجماعي فاللعبة تعتمد على من هو اللاعب الأقوى خلال المباريات ، و ذلك يعني تقوية مهارات لاعبك باستخدام عملة تسمى VC  داخل اللعبة، وتجميع تلك العملة داخل اللعبة يأخذ وقت طويل و بذلك يستصعب عليك تقوية شخصيتك أو شراء ملابس حتى تتميز عن اللاعبين الآخرين في الشكل و المظهر. واللعبة يوجد بها Microtransactions  و الذي يسهل عملية الحصول على الـ VC  بشكل كبير و بموجب ذلك تقوم بتقوية شخصيتك بشكل أسرع عن الغير. فستلاحظ خلال اللعب الجماعي أن بعض اللاعبين أسرع منك في الركض و لياقتهم أعلى و تصويبهم للسلة ممتاز للغاية مما يسبب عدم التوازن في تلك المباريات و يضع فريقك أو الفريق المضاد في مأزق.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق