العاب

تقرير: سوني تعمل على جهاز PS5 مع محرك أقراص قابل للفصل!

عملت شركة Sony طوال الفترة الماضية على نماذج معدلة من جهاز PS5 بوزن أقل مع تغيير التصميم الداخلي للمنصة، وبحسب أحدث التقارير، يستعد الناشر الياباني لإطلاق إصدار جديد من المنصة مع محرك أقراص قابل للفصل في سابقة ستكون الأولى من نوعها.

جاءت المعلومات الجديدة في تقرير مفصل من الصحفي Tom Henderson على موقعه الجديد Insider Gaming، استنادًا لتصريحات مصدر مجهول الهوية يدعي إطلاق المنصة بالأسواق بحلول سبتمبر 2024.

يدعي المسرب أن محرك الأقراص القابل للفصل سيتم توصيله بجهاز PS5 باستخدام منفذ USB-C إضافي على طول الجزء الخلفي من المنصة، مع كون المنفذ الإضافي ظاهريًا جزءًا من نموذج D الجديد لجهاز PS5، وسيحل محل نماذج A و B و C الحالية التي ظلت قيد الإنتاج منذ إطلاق المنصة بالأسواق في فبراير 2020.

من الواضح أنه سيتم بيع منصة PS5 الجديدة بشكل منفصل وكذلك في حزمة مع محرك الأقراص القابل للفصل، كل هذا بالإضافة إلى إمكانية شراء محرك الأقراص بشكل منفصل أيضًا، والذي تم وصفه بأنه لن يفسد جماليات المنصة وسيتصل بها دون أن يبدو كإضافة خارجية، مما يشير لكونه منتجًا من منتجات الطرف الأول، وسيكون أيضًا محمولًا ويمكن استبداله بسهولة.

يشير التقرير إلى أن محرك الأقراص القابل للفصل يعني أن جهاز PS5 الجديد سيكون أقل نحافة وأخف وزناً، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان سيحتوي على محرك أقراص ثابت داخلي وآخر خارجي، وفي حال كانت تلك المعلومات صحيحة، فربما يكون الجهاز الجديد هو النموذج المحدث لإصدار PS5 Slim المنتظر الكشف عنه في وقت ما من المستقبل.




الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق