اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

كيف تعكسون شاشة «آيفون» على شاشة التلفاز؟

كيف تعكسون شاشة «آيفون» على شاشة التلفاز؟

الاتصال اللاسلكي يسمح بتدفق الصور والفيديوهات

الثلاثاء – 17 صفر 1444 هـ – 13 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [
15995]

واشنطن: ميثيلي ديفاراكوندا

يُعتبر عكس محتوى شاشة «آيفون» على شاشة التلفاز، من المزايا التي تثبت أن التقنية قطعت فعلاً شوطاً مذهلاً من التقدم. نعم، لقد ولَّت الأيام التي كنتم تحتاجون فيها إلى مجموعات من الأسلاك المتشابكة لعرض محتوى هاتفكم على شاشة أكبر؛ فقد أصبح جهاز «آيفون» اليوم قادراً على مشاركة شاشته مع التلفزيونات وغيرها من الأجهزة ببضع نقرات فقط.
يُستخدم انعكاس شاشة الهاتف على شاشات أخرى لعرض تدفق الصور والفيديوهات من الهاتف على التلفزيون الذكي. يتمتع التدفق اللاسلكي بأهمية خاصة في التدفق الحي للفيديوهات المنشورة على التواصل الاجتماعي التي لا يمكن الوصول إليها عادة عبر التلفزيون. إذ توفر تطبيقات كـ«تويتش» و«إنستغرام» و«تيك توك» اليوم خيار التدفق الحي الذي يتيح للمستخدم عرض محتوى هذه المنصات على التلفاز، عبر جهاز التدفق المفضل لديه.
كيف تعكسون شاشة الهاتف على التلفزيون؟ يؤكد دليل المستخدم من «آبل» توفر خيار عكس الشاشة إذا كنتم تملكون جهاز «آبل تي في»، أو «إير بلاي 2» يتوافق مع التلفزيون الذكي. تجدون فيما يلي لائحة التعليمات التي يجب أن تطبقوها لاستخدام الأجهزة التي تتوافق مع «إير بلاي 2»:
خطوات انعكاس «آيفون» على «آبل تي في»، أو شاشة تلفزيون ذكي:
1. افتحوا مركز التحكم على «آيفون» بالمسح من الزاوية اليمنى العليا إلى أسفل شاشة الهاتف.
2. انقروا على زر «انعكاس الشاشة» الذي يبدو كمستطيلين متشابكين، واختاروا «آبل تي في»، أو التلفزيون الذكي الذي يتوافق مع «إير بلاي 2» من اللائحة.
3. إذا ظهر أمامكم على الشاشة كلمة مرور من «إير بلاي»، اطبعوها على «آيفون».
4. لوقف انعكاس «آيفون» على الشاشة، افتحوا مركز التحكم، وانقروا على زر «انعكاس الشاشة»، ومن ثم على «توقيف الانعكاس».
قد يشعر المستخدمون أحياناً بالارتباك بين «انعكاس» الشاشة (mirroring) و«صب» الشاشة (casting)، على اعتبار أنهما ميزتان متشابهتان.
يُستخدم انعكاس الشاشة لعرض كل ما يحصل على هاتف «آيفون» أو أي جهاز آخر بدقة على شاشة عرض أكبر حجماً كالتلفزيون في الغرفة نفسها، أي أن الشاشة المستقبلة ستنسخ محتوى شاشة «آيفون»، وكل ما يحصل عليه.
أما صبّ الشاشة؛ فهو عبارة عن ميزة أخرى متوفرة في الهاتف والأجهزة اللوحية وغيرها، تساعد في عرض فيديو من جهازكم على شاشة أخرى أكبر، وتسمح في الوقت نفسه باستخدام الجهاز دون عرقلة عرض الفيديو. يمكنكم على سبيل المثال مشاركة فيديو من الهاتف إلى التلفزيون، والاستمرار في استخدامه لكتابة الرسائل، دون أن يؤثر التراسل على الفيديو الذي يعمل على التلفزيون.
باختصار، لا تعمد ميزة صب الشاشة إلى نسخ محتوى شاشة الهاتف، وما يحصل عليه، على التلفزيون، ولهذا السبب، عندما تختارون ميزة صب الفيديو، لن تتمكنوا من مشاهدة الفيديو على الهاتف أثناء تشغيله على التلفزيون.

* «يو إس إي توداي» – خدمات «تريبيون ميديا»


Technology


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق