آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ولي العهد السعودي يهنئ ويليام على تعيينه أمير ويلز – وظائف السعودية

جدة: الهدف من رؤية 2030 هو خلق مليون فرصة عمل للنساء في المملكة العربية السعودية. فيما يلي بعض النساء والشركات التي تلعب دورًا رائدًا في خلق فرص وظيفية في المملكة.

تهدف نامات ، وهي شركة اجتماعية غير ربحية من قبل شركة نسما القابضة ، إلى دمج النساء اللواتي يعشن خارج المراكز الحضرية في الاقتصاد الوطني ، وتمكينهن من المساهمة بفعالية في الازدهار الاقتصادي والاجتماعي للمملكة من خلال إعادة تعريف إمكانات “صنع في المملكة العربية السعودية” . “

من خلال دمج الإدارة الرشيقة والتحسين المستمر ومبادئ عدم الهدر مع أجندة تركز على الإناث ، يمهد نامات الطريق لتصنيع الملابس القابلة للحياة الاجتماعية والأخلاقية والقابلة للتخصيص والتي تعود بالنفع على الشركات وكذلك المجتمع الأوسع.

عاليأضواء

• نامات ، وهي شركة اجتماعية غير ربحية من قبل شركة نسما القابضة ، تهدف إلى إثراء صناعة الملابس في المملكة العربية السعودية من خلال نشر وتمكين المرأة في المناطق الريفية ، وإدخالها في ثنايا الاقتصاد الوطني.

• تركز Playbook ، وهي شركة ناشئة أسستها بالكامل نساء ، على دعم النساء العاملات في المنطقة في تلبية تطلعاتهن المهنية.

• دبيازة ، وهو مفهوم ضيافة محلي ، يسعى أيضًا إلى تعزيز علوم الطهي وفن عرض الطعام الحديث.

وقالت نورا التركي ، نائبة رئيس شركة نسما القابضة: “أسست شركتي العائلية ، نسما ، هذا المشروع بهدف توفير فرص عمل للنساء في صناعة الخياطة والتطريز. من خلال مؤسستنا الاجتماعية ، نامات ، نهدف إلى إثراء صناعة الملابس في المملكة العربية السعودية من خلال نشر وتمكين المرأة في المناطق الريفية ، وإدخالها في ثنايا الاقتصاد الوطني. هذا المشروع ملهم من حيث الشمولية “.

تتمثل رؤيتنا في تكرار مراكز الخياطة في جميع أنحاء المملكة حتى تتمكن النساء في جميع المحافظات الثلاثة عشر في المملكة العربية السعودية من الحصول على عمل. أعتقد أن المرأة التي تتمتع بالتمكين هي صادقة مع نفسها ، فهي تسكت الأصوات (الداخلية والخارجية) التي تشك فيها من أجل تمهيد سعادتها في العالم ، “قالت.

نورا التركي

نمت نامات لتصبح برنامجًا عالميًا لتصنيع الملابس والتدريب يعمل فيه أكثر من 150 سيدة ماهرة في أربعة مراكز للخياطة في المملكة.

تركز Playbook ، وهي شركة ناشئة تأسست بالكامل ، على دعم النساء العاملات في المنطقة في تلبية تطلعاتهن المهنية.

انضمت العديد من القيادات النسائية من المملكة العربية السعودية إلى المنصة كأعضاء للوصول إلى مكتبة الدورات التدريبية الخاصة بهم ، والتفاعل مع شبكة منسقة ، وحل المشكلات ، وحضور الأحداث ، والوصول إلى الإرشاد وغير ذلك الكثير.

ينجذب الأعضاء أيضًا إلى ذراع التأثير في الشركة حيث تتم مطابقة كل عضوية مدفوعة (رسوم سنوية) بمنحة دراسية مجانية للنساء والطلاب في المجتمعات المحرومة. ستوزع المنصة قريبًا الآلاف من عضويات الوصول إلى المنح الدراسية من خلال المنظمات غير الحكومية والجامعات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قدمت أمل دخان ، التي تتخذ من الرياض مقراً لها ، الشريك العام في 500 Global MENA وواحدة من عدد قليل من أصحاب رأس المال المغامر في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط ، درسًا رئيسيًا على المنصة بعنوان “عقلية المستثمر”.

يتكون العرض الرئيسي من 11 حلقة مع مدة تشغيل تزيد عن ساعتين. تقسم دخان فصولها الدراسية إلى أقسام تشمل مصطلحات الاستثمار ، واستراتيجيات الاستثمار للملائكة وأصحاب رؤوس الأموال ، وجداول الرسملة ، وتخفيف الأسهم ، ومقاييس النمو.

بالاعتماد على تجربتها الشخصية كمعلمة ، ومؤسس ، ومستثمر ملاك وشريك في شركة رأس مال مخاطر ، توجه دخان المؤسسات نحو فهم كيفية التواصل مع المستثمرين وما يبحثون عنه في شركة ناشئة قابلة للتطوير.

تتمثل رؤيتنا في تكرار مراكز الخياطة في جميع أنحاء المملكة حتى تتمكن النساء في جميع المحافظات الثلاثة عشر في المملكة العربية السعودية من الحصول على عمل.

نورا التركينائب رئيس شركة نسما القابضة.

قالت فاطمة باتوك ، مالكة العلامة التجارية TIMA Sport Apparel والرئيس التنفيذي لمجموعة Switz Group ، إن “عقلية المستثمر” كانت درسها الرئيسي المفضل. “يفتح الفصل الباب أمام جميع رواد الأعمال الذين يكافحون الذين يحاولون تنمية أعمالهم بشكل كبير. إنها حقًا درس إتقان ثاقب يضيف الكثير من القيمة للكثيرين “.

قالت نورة فتيح ، الكاتبة والمتحدثة العامة والمدافعة عن البيئة والعضو الجديد في Playbook: “بصفتي داعية للبيئة ، أؤمن دائمًا بنشر العظمة في العالم على العديد من المستويات. تقوم Playbook بعمل رائع في دعم تعليم النساء على مستوى العالم للوصول إلى الفصول الأكثر إفادة ودراية أثناء التعلم من رواد الأعمال وسيدات الأعمال الرائدات ذوات الخبرة في جميع أنحاء العالم “.

“هناك العديد من المنح الدراسية التي سيتم إرسالها باسم العضو. أتمنى أن أكون فاعل خير ، يسعدني أن أحظى بهذه الفرصة. وبموجب رؤية السعودية 2030 ، أعتقد أن الشغف والإنتاجية والمثابرة هي مفاتيح النجاح غير المحدود في أي شيء نقوم به “.

وقالت شريا رمموهان ، المؤسس المشارك ومدير التسويق في Playbook: “بدأت الشركات مثل شركاء Watar ومجموعة زين وإنفستكورب وغيرها من المنظمات البارزة في ضم مديراتها التنفيذيات إلى المنصة. يتماشى هذا مع قيم التنوع والشمول بين الجنسين ، والتزامهم بالاستثمار في موارد التعلم والتطوير ذات الصلة التي يمكن أن تدعم فرقهم للتواصل وبناء علامتهم التجارية الشخصية. كأعضاء في المجتمع ، يمكنهم الدخول إلى التطبيق للتواصل ، والبحث عن موجهين ، والوصول إلى موارد التعلم ، وتصفح مكتبة الدورات التدريبية الخاصة بنا وغير ذلك الكثير “.

قالت رامموهان إن Playbook تعيد التفكير وتعيد تعريف النمو الوظيفي المتسارع للنساء من خلال موارد التعلم المنسقة ومجتمع نشط.

يتم إطلاق المنصة على متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play.

لأول مرة ، تجد المؤسِّسات في المنطقة جسرًا بين المحتوى التكتيكي حول كيفية جمع الأموال والوصول إلى رأس المال من خلال التعلم من دروس الماجستير ، والتواصل مع الأساتذة 1: 1 والتواصل مع رواد الأعمال الآخرين داخل المجتمع.

يزداد حجم الدروس في Playbook كل شهر حيث يشتمل مطورو النظام الأساسي والفريق المؤسس بشكل استراتيجي على فصول رئيسية متعددة حول اتخاذ القرار ، والقيادة ، والتعاطف ، والصحة العقلية ، وبناء الفريق ، والتوسع ، والثقة في حدسك ، ومعرفة حقوقك ، والحفاظ على إرث في شركة عائلية وإجراء تجارب نمو.

كل من هذه الفصول الدراسية تقودها نساء قيادات في أكثر من 17 صناعة تبني إرثهن وهندسة عكسية لكتيب التشغيل الخاص بهن لتحقيق النجاح في شكل درس رئيسي. هذه باللغتين العربية والإنجليزية ومترجمة وفقًا لذلك. يتم استكماله أيضًا بميزات التواصل ، والوصول إلى الأحداث المباشرة ، وفرص التوجيه والتدريب 1: 1 ، ولوحات العمل وغيرها من المزايا.

نوف مسعود ، الرئيس التنفيذي لدبيزة ، وهو مفهوم ضيافة محلي ، تسعى أيضًا إلى الترويج لعلم الطهي وفن عرض الطعام الحديث ، وأن تكون أول سفيرة شاملة للضيافة في المملكة العربية السعودية.

وقالت: “نهدف إلى إبراز معايير الضيافة في المملكة للعالم ودعم رؤية الدولة من خلال الاستثمار في الفرص التي ستغذي السوق المحلي وترتقي بصناعة الضيافة”.

“لقد أنشأنا سلسلة من ورش العمل الخاصة بالضيافة السكنية للإناث في الرياض وجدة لإنشاء نظام تشغيل الضيافة في مسكنهن الخاص ، مما يجعل شكل المنزل ويشعر وكأنه فندق بوتيك بالإضافة إلى تطوير مهنة في صناعة الضيافة. في دبيزة ، نهدف إلى توفير برامج الضيافة والدورات القصيرة المخصصة للأفراد العاملين في مجال الضيافة لتطوير التجربة النهائية للعملاء والضيوف “.

تؤمن مسعود بتحقيق النجاح كسيدة أعمال ، فمن الضروري التغلب على كل الصعاب والحصول على الدعم من الشركات الأخرى لمساعدة الأعمال التجارية على النمو.

“لخلق زخم مؤثر على المستوى الوطني ، من المهم التعاون مع العديد من الشركات والمؤسسات لأنها تسعى إلى تحقيق المرأة لأدوار قيادية ودعمها لتحقيق أهدافها.”


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق